اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة الفلسطينية: القوات الإسرائيلية قتلت 4 فلسطينيين بالضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن استشهاد 4 فلسطينيين بالضفة الغربية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقد شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية مداهمات واعتقالات واسعة في شمال الضفة الغربية ومحافظة القدس.

وبحسب وكالة معا، أوضحت الصحة الفلسطينية أن الشاب أسامة صبح (22 عاما)، والذي أصيب بالرصاص الحي، وصل إلى مستشفى ابن سينا بحالة حرجة من برقين قضاء جنين.

وقد استشهد صبح بعد اقتحام الاحتلال للبلدة في محاولة لاعتقال الأسير السابق محمد الزرعيني، بعد مداهمة منزله الواقع بين قرى اليامون وكفر دان وبرقين.

عملية اعتقال واسعة

وأشار جيش الاحتلال إلى أن جميع قواته انسحبت من مراكز العمليات في الأراضي الفلسطينية، وذلك في أعقاب عملية اعتقال واسعة النطاق نفذتها في منطقتي رام الله وجنين سقط خلالها أربعة فلسطينيين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن:" هناك خمس حوادث منفصلة تتعلق بنفس القضية وبالبنية التحتية لحركة حماس التي يتابعها الجيش الإسرائيلي منذ أيام عديدة".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قوات خاصة من الجيش قامت بتصفية 4 فلسطينيين على الأقل الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، في تبادل لإطلاق النار في عدة نقاط في الضفة الغربية، وذلك كجزء من عملية اعتقالات واسعة النطاق ضد نشطاء حمـاس نفذتها قوات "اليمام" ووحدة "دفدوفان".

واعتقلت قوات الاحتلال، 3 فلسطينيين بعد أن أصابتهم، في أعقاب اشتباك مسلح في منطقة عين عجب ببلدة بيت عنان قضاء القدس، بينما خاض مسلحون اشتباكا مع جنود الاحتلال في مناطق مختلفة بمحافظة جنين.

وقد حلقت طائرات مسيرة فوق سماء قرى شمال غرب القدس لأكثر من 10 ساعات، خلال عملية خاصة لقوات الاحتلال في محيط عين عجب.

وفي أعقاب استشهاد شابين وإصابة ثالث في كوخ قريب من عين عجب شرقي بلدة بيت عنان، اندلعت مواجهات في بلدة بدو.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية لمعا بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرية برقين جنوب غرب جنين وحاصرت منزلا فيه، منذ ساعات فجر اليوم، بأعداد كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت المصادر أن تعزيزات عسكرية وسيارة إسعاف إسرائيلية وصلت إلى القرية منذ أكثر من أربع ساعات وان اصوات إطلاق نار تسمع في القرية بين الحين والآخر في برقين.

ولفتت المصادر إلي أن شابا أصيب برصاصة بالقدم خلال اقتحام الاحتلال لقرية كفر دان في جنين حيث اندلعت مواجهات مع المواطنين فجر اليوم في القرية، واسفرت عن اعتقال مواطن آخر.

وفي جنين قالت مصادر إعلامية أن قوات خاصة إسرائيلية اعتقلت احمد ابو ارميلة ومحمد مازن السعدي بالقرب من محطة وقود النفاع في المدينة خلال كمين تم نصبه لهما من قبل الاحتلال.