اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات للعام الجامعي الجديد

الوكالة نيوز

يواصل عدد كبير من طلاب وطالبات الثانوية العامة في هذه الفترة حول معرفة الأوراق المطلوبة للتقديم ل الكليات للعام الجامعي الجديد، ولم عقب انتهاء فترة التنسيق لجميع المراحل.

ويبدأ الطالب بعد إعلان نتيجة الترشيح لكل مرحلة من مراحل التنسيق بطباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الالكتروني، والتوجه إلي الكلية التي تم ترشيحه إليها لتقديم أوراقه وإتمام إجراءات قيده. 
 

ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" نوفر لمتابعتها من طلاب وطالبات الثانوية العامة الأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات للعام الجامعي الجديد 2021-2022، وتكون 

 الأوراق المطلوبة للتقديم كالتالي:

-استخراج عدد ٢ شهادة قيد ميلاد الكترونى (جديدة اللى فيها ٣ ارقام).

- عدد ١٠ صور شخصية ٤×٦ (صور حديثة).

- صورة البطاقة الشخصية للطالب.

- صورة البطاقة الشخصية لولى الامر.

- استمارة ٢ جند للذكور (لازم بالبطاقة).

- استمارة ٦ جند لكل المواليد الاكبر من مواليد ٢٠٠١ (لازم بالبطاقة).

- صورة رقم الجلوس.

- فايل توضع به الاوراق.

- وذلك بعد ظهور النتيجة.

- صورة شهادة الثانوية العامة مع الاطلاع على الاصل.

- استمارة ٢ جند و ٦ جند للذكور فقط وتستخرجها من منطقة التجنيد.

- ضع ٦ صور فى الفايل.

- بعد ظهور نتيجة التنسيق.

- صورة من بطاقة الترشيح.

ومن الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، قد أوضح أن  موعد بدء الدراسة والخريطة الزمنية حيث من المقرر بداية الدراسة السبت 9 أكتوبر القادم، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا لتنتهي في 13 يناير 2022.

وذكر المجلس أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول تبدأ من  يوم السبت الموافق 15 يناير، و تنتهي في 3 فبراير 2022، على أن و تبدأ أجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 5 فبراير، وتنتهي الخميس 17 فبراير 2022.

و اضاف أن الفصل الدراسي الثاني يبدأ في 19 فبراير 2022، و تستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا لتنتهي الخميس 9 يونيو 2022، و تجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو و يوليو 2022، وفقًا لطبيعة الدراسة و الامتحانات بكل كلية.