اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طريقة إجراء تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021 زراعي وصناعي وفندقي وتجاري

تنسيق رغبات طلاب
تنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021

يبحث الكثير من طلاب الدبلومات الفنية وذلك بالتزامن مع انطلاق المرحلة الخاصة بتنسيق لهم ، وذلك على مستوى جميع الأقسام من زراعي وتجاري وفندقي وأيضا صناعي سواء نظام 3 سنوات أو 5 سنوات  أوغيرهم من طلاب المعاهد الفنية ، عن طريقة إجراء التنسيق الخاص بهم.

وذلك خلال الفترة المحددة لهم من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك حتى يلتحق هؤلاء الطلاب بإحدى الكليات والمعاهد ضمن ما يتوافق مع التزريع الجغرافي للطالب وبالطبع مع الحد الأدنى لقبول الطالب بما يتناسب مع المجموع الذي تمكن من الحصول عليه.

،حيث أنه يتم تخصيص 10% من المقاعد وذلك ضمن الكليات والمعاهد لطلاب تلك المرحلة ، وذلك في حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للتنسيق وذلك حتى يشارك في تسجيل الرغبات الخاصة به ، والذي يتم بشكل الكتروني من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية بعدة ببيانات مطلوبة.

وخاصة بالطالب سواء من رقم الجلوس أو غير ذلك من الرقم السري بالإضافة إلى رقم بطاقة تحقيق الشخصية ، وبعد انتهاء موعد التنسيق يترقب الطالب ظهور النتيجة وذلك من الكلية أو المعهد الذي تم قبول الطالب للدراسة فيه.

تنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021

رابط تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

انطلق تنسيق طلاب الدبلومات الفنية ، وذلك لطلاب ضمن المدارس الثانوية الفندقية والتجارية والصناعية والزراعية نظام 3 سنوات و5 سنوات وأيضا لطلاب المعاهد الفنية المتوسطة ، وذلك ضمن من حصلوا على الحد الأدنى لقبول الطلاب في تلك المرحلة .

وذلك ضمن النسبة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي وذلك من 60% فأكثر ، والتي هي لطلاب مدارس التمريض وأيضا معاهد التمريض المتوسطة 75% ، وذلك لطلاب ممن اجتازوا اختبارات القدرات والتي عقدت قبل انطلاق تلك المرحلة من التنسيق ، والفترة المخصصة لطلاب تلك المرحلة.

حتى يلتحقوا بإحدى الكليات أو المعاهد التي تتناسب مع تخصص الدراسة  بداية من الخميس 23 سبتمر وحتى الأثنين 27 سبتمر ، ومن ثم بعد ذلك يغلق باب التنسيق ويترقب الطلاب ظهور نتائج التنسيق من الكلية التي تم ترشيحهم للقبول فيها.

وذلك بما يتناسب مع مجموع الطالب والحد الأدنى للقبول في كليات ومعاهد تلك المرحلة وذلك كما تم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي ، والتنسيق خلال تلك المرحلة تتم بشكل الكتروني وذلك كغيرها من المراحل السابقة برقم جلوس الطالب .

وأيضا رقم السري بالإضافة إلى الرقم القومي وذلك من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية من خلال الرابط التالي من هنا.

تنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021


خطوات إجراء تنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021

ويمكن إجراء التنسيق وذلك من قبل طلاب الدبلومات الفنية وذلك لعام 2021 وذلك ضمن طلاب المدارس الثانوية الفنية من تجاري وصناعي وأيضا فندقي وزاعي بالإضافة إلى مدارس التمريض والمعاهد المتوسطة وذلك خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي.

ببيانات الطالب وذلك حتى يحصل على مقعد في إحدى الكليات أو المعاهد بما يتناسب مع الحد الأدنى للقبول ، وذلك في حالة كان مجموع الطالب من الأصل يمكنه من المشاركة في تلك المرحلة من التنسيق وذلك في حالة حصوله على الحد الأدنى للتنسيق.


وتتم عملية التنسيق من قبل الطلاب وذلك ضمن عدة خطوات بداية من تسجيل الدخول لموقع بوابة الحكومة المصرية من خلال الرابط الآتي من هنا ، ومن ثم يختار الطالب أيقونة التنسيق بالضغط عليها ويكتب تبعاً بيانات مطلوبة في عدة خانات سواء من رقم الجلوس أو الرقم السري.

وأيضا رمز التحقيق ومن ثم يضغط على كلمة الخطوة التالية ، ويبدأ في اختيار وترتيب الكليات وبعد الإنتهاء يحفظ التنسيق ومن ثم يكتب عدة بيانات أخرى وذلك من الرقم القومي ورقم الهاتف بالإضافة إلى البريد الالكتروني ورمز تحقيق أخر ، ومن ثم في يطبع التنسيق.

ويترقب ظهور النتيجة الخاصة به خلال الموعد الذي سيتم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك ضمن رابط وخطوات إجراء تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021.

تنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021