اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على أهم قرارات مجلس الوزراء.. اليوم

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

 

قرارات مختلفة تم الموافقة عليها وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء  اليوم الأربعاء 22 سبتمر ، والذي كان برئاسة دكتور مصطفى مدبولي ، وذلك بعد تم مناقشة العديد من الملفات وذلك ضمن الإجتماع الذي يعقد بشكل أسبوعي ، وتتضمن تلك القرارات ال 7 ما هو خاص بالعديد من الوزارات.

سواء من المالية أو غير ذلك من وزارة التنمية والإستصلاح الزراعي ، بالإضافة إلى وزارة العدل وأيضا وزارة التضامن الاجتماعي ، وذلك كون الملفات التي مناقشتها خاصة وتابعة لتلك الوزارة ، ومن ثم بعد ذلك بعد الموافقة عليها تأتي مرحلة تنفيذ تلك القرارات من قبل الوزارات المعنية بها بالتعاون مع الجهات المختصة.

قرارات مجلس الوزراء اليوم


وتتضمنت القرارات التي تم الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء اليوم ما هو خاص بمشروع قرار رئيس الجمهورية ضمن التنمية والتعمير ، حيث أنه في كلاً من منطقة رابعة وبئر العبد ضمن مناطق محافظة شمال سيناء يوجد قطعتي أرض تتبع الملكية الخاصة بهم للدولة .
،ولكن تم نقل ملكية 89960.55 فدان ، ضمن المساحة الكلية لتلك الأرضي إلى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ، وذلك ضمن أن يتم استخدامهم في المستقبل في نطاق ما يشتمل على استصلاح وزراعة تلك الآراضي ، كما أن من الأمور التي تم الموافقة عليها إبرام تعاقد عن طريق الإيجار مع شركة الإسكندرية المتحدة لاستصلاح الأراضي "صافولا".

وذلك بهدف أن يتم استصلاح وزراعة تلك الآراضي والتي المساحة الخاصة بها تقدر ب 20 ألف فدان ، ولكن ذلك التعاقد يخضع للعديد من الشروط والضوابط وسيكون من خلال الإشراف من قبل الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

وأيضا وضمن التنمية المجتمعية الخاص بقرى المحافظات المصرية وذلك لتحقيق العديد من الأهداف المختلفة تم الموافقة على اعتماد النتيحة الخاصة بالدراسة التابعة ل وزارة المالية حيث أنه ومن قبل محافظة الفيوم و أيضا وزارة التنمية المحلية ذلك لما هو متعلق ب مبادرة "شغلك قريتك" .

، تم تقديم طلب يتضمن الإنتفاع بإحدى الاراضي ضمن مساحة 9625 م2 والتي هي مملوكة للدولة وذلك من خلال نظام الترخيص والتي توجد بالتحديد في قرية بني أحمد الغربية التابعة لمركز المنيا في تلك المحافظة.

قرارات مجلس الوزراء اليوم


واشتملت القرارات التي تم الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء اليوم ما هو خاص بالوحدات السكنية والتي يتم بيعها من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ، وذلك لفئات متعددة من المواطنين سواء من مصابي أسر شهداء القوات أو الشرطة أو غير ذلك خلال ثورة 25 يناير.

بالإضافة إلى البرنامج الخاص ب " الأطفال فاقدي الرعاية" وأيضا الحالات الملحة والعاجلة ، حيث أن المجلس اليوم اعتمد التسعيره الخاصة بالوحده ، وأيضا خلال ذلك الاجتماع الأسبوعي تم الموافقة على ما هو خاصة ب لجان إنهاء المنازعات الحكومية والتابعة ل وزارة العمل وذلك من التوصيات التي تم صدورها.

من قبل عدة لجان ، وذلك فيما يقدر ب 29 منازعة ، كما أن هناك العديد من المشروعات التطويرية التي يتم العمل على تنفيذها في مدينة الغردقة ضمن إحدى المدن المصرية تم الموافقة على إسنادها للعديد من الشركات المتخصصة في الأعمال المختلفة التي تحتاج إليها تلك المشروعات.


حتى تنتهي بالكامل والتي منها المرحلة الثانية لطريق المطار والبوابات الإلكترونية ، بالإضافة إلى الممشى السياحي ، كما أنه تم الموافقة على الطلب الخاص بمستشار رئيس مجلس الدولة فيما هو متعلق بمناسبة الويبل الذهبي للمجلس ضمن سك 700 عملة تذكارية ضمن فئة المئة جنيه.

تم تصنيعها من الفضة بالإضافة إلى إصدار أحد العملات المتداولة والتي هي من فئة الجنيه ، ولكن تلك الموافقة تسبقها إقرار الأمر من قبل البنك المركزي ، وذلك ضمن القرارات التي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء اليوم.

 

 

قرارات مجلس الوزراء اليوم