اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

سبب نجاح ثورة أكتوبر المجيدة من هو أحمد إدريس صاحب الشفرة النوبية

الوكالة نيوز

رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر لعام 2021 الجاري، البطل الاسواني الحاج أحمد إدريس، صاحب فكرة شفرة حرب أكتوبر باللغة النوبية، داخل محافظة الإسكندرية، عن عمر ناهز 84 عامًا.

أحمد إدريس

بعد البطل الاسواني الراحل الحاج أحمد إدريس أحد رموز نجاح ثورة أكتوبر المجيدة ايام الرئيس الراحل أنور السادات على الكيان الصهيوني، حيث أنه من اقترح باستخدام اللغة النوبية في الحرب ضد العدو كتمويه وأنها لغة لا يعرفها أحد.

وفاة البطل الاسواني الحاج أحمد إدريس

شارك البطل الأسواني أحمد محمد أحمد إدريس، في عدد كبير من الحروب، وكان من أبرزها حرب أكتوبر المجيدة التى كان له دور هام وبارز ساهم في نجاحها، فهو معروف فيها بصاحب فكرة النصر على العدو والكيان الصهيوني.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي السيرة الذاتية لصاحب فكرة شفرة حرب أكتوبر باللغة النوبية، البطل الاسواني الحاج أحمد إدريس:

من هو البطل الاسواني الحاج أحمد إدريس

هو البطل الأسواني أحمد محمد أحمد إدريس، من قرية توماس وعافية ببلاد النوبة، بأسوان، المعروف بصاحب فكرة شفرة حرب أكتوبر باللغة النوبية.

خدمته في القوات المسلحة

تطوع أحمد إدريس، في الجيش المصري عام 1954 كجندي في قوات حرس الحدود، وخلال فترة خدمته في القوات المسلحة، عرف أن الرئيس المصري الراحل أنور السادات، يبحث عن فكرة جديدة يواجه بها الكيان الصهيوني، فاقترح عليه إدريس استخدام اللغة النوبية كتمويه.

دور الحاج أحمد إدريس في حرب أكتوبر المجيدة

شارك البطل الأسواني أحمد محمد أحمد إدريس، في عدد كبير من الحروب، وكان من أبرزها حرب أكتوبر المجيدة التى كان له دور هام وبارز ساهم في نجاحها، فهو معروف فيها بصاحب فكرة النصر على العدو والكيان الصهيوني.

هدية الرئيس السيسي للحاج أحمد إدريس

قدم رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي وسام النجمة العسكرية للحاج أحمد إدريس، لما قدمه من خدمات للوطن وقت حرب أكتوبر 1973، وهو ما ادخله في حالة كبيرة من البكاء فور حصوله عليها.

وعبر أحمد إدريس صاحب الشفرة النوبية المستخدمة فى حرب أكتوبر المجيد، عن فرحته بلقاء الرئيس السيسي، وأكد أنه خلال لقاءه به وجه له رسالة، حيث قال له التالي: أنا كاتم سر الشفرة بقالى 40 سنة، فرد عليا وقالى أنا عارف وهكافائك على دورك".

وفاة البطل الاسواني الحاج أحمد إدريس

تجدر الإشارة إلى أنه كان قد انتشر خلال الفترة الماضية خبر عن وفاة البطل الاسواني وصاحب فكرة الشفرة النوبية الحاج أحمد إدريس ابن النوبة في اسوان، ولكنه خرج بنفسه من خلال مقطع فيديو لينفي الخير ويطمئن الجميع عليه، معلقًا: "أنا حى أرزق ما موتش حتى الآن والحمد لله".

ظهر البطل الراحل أحمد إدريس خلال مقطع الفيديو مرتديًا زيًا واضعًا عليه كافة الأوسمة التى حصل عليها من تكريمه لدوره فى فكرة استخدام شفرة نوبية خلال حرب أكتوبر المجيد.

أهالى أسوان يكرمون البطل الراحل أحمد إدريس

قام مجموعة من الشباب بمحافظة أسوان برسم جدارية جرافيتى تحمل صورة البطل الاسواني الراحل الحاج أحمد إدريس أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وصاحب فكرة شفرة النوبية التي تم استخدامها في الحرب ضد الكيان الصهيوني ايام الرئيس الراحل أنور السادات، وبسبب ذلك تم تكريمه عليها من قبل رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي، حيث منحه وسام النجمة العسكرية لما قدمه من خدمات للوطن وقت حرب أكتوبر 1973، وهو ما ادخله في حالة كبيرة من البكاء فور حصوله عليها.