اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الرئيس السيسي: الدولة مهتمة بتطوير الطرق

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي:" احنا كدولة مهتمين بشبكة الطرق جداً سواء لسيناء أو لباقي محافظات مصر، فمصر تجاوزت ٧ الآلاف كيلو لشبكة الطرق، وسيتم رصد مسافة الطرق بالتنسيق مع هيئة الطرق، فما يحدث في سيناء منفصل للمواطنين المتحركين في سيناء ".

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه خلال سنتين سيتم الانتهاء من مخططات الطرق وشبكة الطرق في سيناء، للتنمية العمرانية، أو التنمية السياحية ، أو التنمية الزراعية، وهو ما يمثل 3500 كيلو، سواء تم رفع كفائتها ، أو تم زيادة مسطح الحركة عليها، أو مشاريع جديدة .

لفتّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلي فتح محطة بحر البقر خلال أيام قليلة ، والتي ستقوم بإدخال كمية من المياه تقدر بحوالي 5,6 مليون متر يومياً إلي سيناء، وستكون مياه معالجة ثلاثية متطورة، والتي ستضيف العديد من مساحات الأراضي الزراعية، والتي قد تصل إلي 500 ألف فدان .

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته للقوات المسلحة، كي يقوموا بتأمين العمال ، التابعين للشركات التي تعمل في تلك المشاريع ، موضحاً أنه فيما يخص الزراعة يتم إضافة أكثر من نصف مليون فدان بنظم حديثة ومتطورة، وهو ما يزيد التواجد السكاني، وزيادة فرص عمل للمواطنين.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، 3 مشروعات كبرى في القطاع الصحي، عبر الفيديو كونفرانس، من محافظة جنوب سيناء، وهي مستشفى سانت كاترين، مركز طب أسرة الرويسات، ومركز طب أسرة التوفيق بمحافظة السويس.

قال الرئيس السيسي أنه سيتم إطلاق اسم المشير طنطاوى علي قاعدة الهايكستب العسكرية نظراً لتضحياته ومجهوداته الجبارة في مساندة البلاد والحفاظ عليها .

براءة المشير

وأكد الرئيس السيسي أن المشير طنطاوي بريئاً من اي قتل أو تخريب حدث خلال وجوده ، وتقدم الرئيس السيسي للشعب المصري وأسرة المشير طنطاوي بالعذاء ، وتمني الرئيس له الرحمة والمغفرة وأن يجازيه  الله خير جزاء عن صبره ودفاعه ومساندة للدولة المصرية .

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، على رأسها نفق الشهيد أحمد حمدي 2، الذي يعد الخامس المُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لربط شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

يمثل نفق الشهيد أحمد حمدي 2، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يمثل النفق الجديد قيمة مُضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي 1، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، اتساقًا مع سياسات دولة 30 يونية، واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.