اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات التقديم باختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية لعام 2021-2022

التقديم باختبارات
التقديم باختبارات القدرات للدبلومات الفنية

يزداد البحث مؤخرا من قبل طلاب الدبلومات الفنية لعام 2021 عن تفاصيل أكثر حول خطوات التقديم باختبارات للقبول بالكليات مثل «الفنون التطبيقية، فنون جميلة سواء عمارة أو فنون، كلية السياحة والفنادق، كليات التمريض، الكليات التكنولوجية» بالإضافة إلى معرفة جميع الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية، حيث قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بفتح باب التقديم عبر موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الدبلومات الفنية لتسجيل رغباتهم بالموقع.

ليقوموا بأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات بداية من أمس يوم السبت الذي وافق يوم 18 من شهر سبتمبر الجاري وحتى غدا يوم الإثنين الذي يوافق 20 من شهر سبتمبر الجاري، وتعقد اختيارات القدرات بالكليات الخاصة بها بداية من اليوم الأحد الموافق 19 من شهر سبتمبر الجاري، وحتى يوم الثلاثاء القادم الموافق  21 من شهر سبتمبر الجاري، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر حول خطوات التقديم باختبارات القدرات لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية، الكليات المتاحة لهم خلال السطور القادمة للتقرير.

خطوات التسجيل عبر موقع التنسيق باختبارات القدرات

-يقوم الطالب الراغب في التقديم في اختبارات القدرات للكليات، بالدخول عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

-ثم يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس والرقم السري المخصص لطلاب المدارس الفنية الصناعية.

-يكتب الطالب كود التنسيق والرقم السري المخصص لطلاب المعاهد الفنية الصناعية.

-يظهر للطالب كافة التفاصيل الخاصة ببياناته والتي تحتوي على «رقم الجلوس - اسم الطالب»، ثم يتأكد الطالب من صحة تلك البيانات على موقع التنسيق.

-يختار الطالب من القائمة التي سوف تظهر بأنواع اختبارات القدرات الكليات المتاحة، بالإضافة إلى أماكن أداء تلك الاختبارات والمواعيد أيضا.

-يقوم الطالب بالانتهاء من اختيار نوع القدرات، ليتم تحديد موعد الاختبار للطالب، ثم يطبع الطالب ورقة التسجيل بكافة اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.

الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2021

تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدد من الكليات ليتقدم لها طلاب وطالبات الدبلومات الفنية ومنهم كليات التربية، ومعاهد السياحة والفنادق، وكليات الهندسة، وكليات الاقتصاد المنزلي، كليات السياحة والفنادق، كليات الفنون الجميلة، كليات الفنون التطبيقية، كليات التربية الفنية، كليات الآثار، كليات الزراعة، كليات التجارة، كليات الحقوق، المعاهد الفنية التجارية.