اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالخطوات.. طريقة التسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني للدبلومات الفنية

التنسيق
التنسيق

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية حول معرفة رابط وطريقة التسجيل عبر موقع التنسيق الالكتروني للدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد، وذلك عقب فتح موقع التنسيق الإلكتروني من يوم السبت 18سبتمبر الماضي ويستمر باب التسجيل حتى يوم الاتنين 20 سبتمبر المقبل.

ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" نستعرض لمتابعتها من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية رابط وخطوات التسجيل عبر موقع التنسيق الالكتروني للدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد.
 

طريقة التسجيل

ويكون موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية، كالتالي:
https://tansik.egypt.gov.eg/Application/Default.aspx

عقب الدخول إلى الرابط السابق يقوم الطالب بتحديد
نوع المؤهل (صناعي / تجارى/ زراعي،( ثلاث سنوات أو خمس سنوات ).

-  ثم يدخل الطالب برقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح

-  يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (نعم).

-  يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل  إعلان النتيجة  حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته
 

يبدأ التسجيل عبر موقع التنسيق الالكتروني للدبلومات الفنية للطلاب الحاصلين على أكثر من 60% فقط، وأما الطالب الحاصل على 60% ليس له  الحق في التسجيل التنسيق أو التقديم العام الدراسي الجديد.
 

وتكون إمكانية تعديل الرغبات في اى وقت تشاء حتى موعد إغلاق الموقع، وسيكون متاح لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشهادات المختلفة وعليك اختيار رغباتك.

على كل طالب مناقشة أسرتك ترتيب رغباتك بعناية حتى تكون الاختيارات التي ستبديها مماثلة تماما لرغباتك ومجموعك،  بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

و إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات ( وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به، وبالنسبة للطلبة الحاصلين على دبلوم العام الماضي ولم يدخلوا التنسيق عليهم بالتوجه الي المركز الرئيسي بجامعة القاهرة (ويتم تنسيقهم حسب تنسيق سنة حصولهم على الدبلوم ).