اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رفع تذكرة دخول محطات السكة الحديد لغير المسافرين .. اعرف قيمتها

تذكرة دخول محطات
تذكرة دخول محطات السكة الحديد لغير المسافرين


يتوافد بشكل يومي وذلك لدخول محطات السكة الحديد في مصر ، عدد كبير من المواطنين ويكون ذلك ضمن المسافرين ممن قاموا بحجز إحدى التذكرة وذلك قبل موعد الرحلة مباشرة أو قبلها وذلك ضمن الوجهه التي يردون الذهاب والسفر إليها.

بالإضافة إلى غير ذلك من الأشخاص المودعين ممن فقط يذهبون إلى تلك المحطات حتى يقوم بتوديع أقاربهم وأصدقائهم من المسافرين ، أو حتى يتم استقبلهم من قبلهم عند قدومهم من السفر وهم بدورهم يدفعون قيمة تذكرة دخول المحطة وأيضا الإنتظار فيها.

 كما أنه ضمن الأشخاص ممن يتواجدون ضمن تلك المحطات الموظفين ممن يعلمون ضمن الأعمال المختلفة داخل محطات سكك الحديد في مصر ، وبهدف الحفاظ على النظام وأيضا بالتزامن مع تحوير منظومة سكك الحديد في مصر وذلك بدء من الفترة الحالية.

فإنه ومن قبل هيئة السكك الحديد بناء على البيان الخاص بها تم تغير سعر تذكرة غير المسافرين بهدف دخول المحطات وذلك من 3 جنيهات بدلاً عن جنيه واحد فقط لاغير ، وذلك بداية من منتصف شهر سبتمر الجاري.

وذلك من قبل الأشخاص ممن يستواجدون داخل المحطات وهم ليسوا من المسافرين أو الموظفين وذلك بهدف الإنتظار فحسب.

تذكرة دخول محطات السكة الحديد لغير المسافرين

سعر تذكرة دخول محطات السكة الحديد

تضمن أحد البيانات الخاص ب هيئة السكة الحديد ، تغير سعر تذكرة دخول المحطات وذلك فيما هو خاص بالمواطنين من غير المسافرين ممن يريدون توديع أفراد عائلتهم أو أصدقائهم أو سيبقون داخل المحطة بهدف الإنتظار وليسوا من الموظفين العاملين في المحطات.

حيث أن قيمة التذكرة وذلك قبل التغير كانت جنيه واحد فقط يحصل من قبل هؤلاء المواطنين ، ولكن وبداية من الفترة الحالية وذلك م ن منتصف شهر سبتمر فإنه سيتم تحصيل قيمة جديدة وذلك من مبلغ 3 جنيهات ، بما يتوافق مع تذكرة دخول المحطة.

بالإضافة إلى الإنتظار فيها من قبل الأشخاص ممن هم من غير المسافرين ، في حين أن الأشخاص المسافرين بدورهم تم حجز تذكرة القطار من قبلهم داخل المحطة مباشرة قبل السفر أو قبله بعدة أيام وخلال انتظارهم داخل المحطات.

وذلك حتى قدوم القطار والذي يمثل الوجهه التي هم مسافرين إليها ، فإنه لا يتطلب منهم تحصيل قيمة تذكرة الإنتظار فهي خاص فقط بالأشخاص ممن هم مودعين للمسافرين حيث سينتظرون داخل المحطة لفترة من الوقت ومن ثم يغادرونها دون استقلال أي قطار.

تذكرة دخول محطات السكة الحديد لغير المسافرين


سبب تغير قيمة تذكرة دخول محطات السكة الحديد

يشمل رفع قيمة تذكرة دخول محطات السكة الحديد للأشخاص من غير المسافرين ، حيث أنهم سينتظرون فترة من الوقت داخل المحطة بهدف توديع أقاربهم وأصدقائهم من المسافرين أو انتظار قدومهم من السفر ، وتم تغير القيمة وذلك من أن يتم تحصيل 3 جنيهات بعدما كان يتم تحصيل جنيه واحد.

وذلك بالتزامن مع تطوير منظومة السكك الحديد في مصر بالكامل ، حيث أن ذلك الأمر سيؤدي إلى المحافظة على الهدوء والنظام داخل المحطات وذلك على مدار ال 24 ساعة ، وذلك من وجود المسافرين وأيضا المودعين وغير ذلك من الموظفين فقط داخل المحطات.

وأيضا معرفة المواطنين ممن لم يقدموا على الحصول على إحدى التذاكر وذلك قبل استقلالهم أحد القطارات التي الوجهه التي يذهبون إليها حيث أن ذلك الأمر يعد من المخالفات داخل القطارات وأيضا المحطات والتي في حالة حدوثها يتم تحصيل غرامة مالية تختلف بناء على نوع القطار الذي سيتم السفر فيها.

وغير ذلك من الدرجة التي سيسافر فيها المواطن ، وبداية من الفترة الحالية وذلك من منتصف شهر سبتمر سيتم تحصيل التذكرة لغير المسافرين بعد تغير القيمة الخاص بها من أصبحت 3 جنيهات ، وذلك ضمن رفع تذكرة دخول محطات السكة الحديد لغير المسافرين.

تذكرة دخول محطات السكة الحديد لغير المسافرين