اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون المرور

الوكالة نيوز

تعديدلات جديدة شملت اللائحة التنفيذية لقانون المرور الجديد ، وذلك ضمن بعض الأحكام فيما يخص قانون المرور والذي كان قد صدر من قبل وزير الداخلية لسنة 2008 ، وأيضا كان يحمل رقم 1613 ، حيث أنه وذلك لسنة 2021 ، تم إصدار قرار وزاري جديد وذلك فيما يتعلق بالقرار بتعديل القرار السابق.

وغير ذلك من تعديلات أخرى شملت بعدما تم الاطلاع على قانون خاص بالطرق العامة وآخر خاص بالقطاع المدنى ، وكان ذلك القرار الجديد من قبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، حيث أن ذلك القرار الجديد شمل إضافة ضمن فقرات جديدة.

وذلك فيما يخص  الطرق السريعة في مصر فيما هو متعلق بالمحافظات ، بالإضافة إلى المحليات ضمن ماهو خاص بالهيئة العامة للطرق والكباري.

تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون المرور

قرار تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون المرور

تتضمن اللائحة التنفيذية لقانون المرور ما هو خاص بالطرق العامة وذلك لسنة 1968 رقم 84 ، بالإضافة إلى عدة تعديلات سابقة عليه ، وأيضا ما هو خاص بالدفع المدنى قانون آخر لسنة 1959 رقم 148 ، وأيضا تعديلات عليه ، وتم إصدار قرار وزاري جديد.

وذلك من قبل وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وذلك فيما يخص تلك اللائحة التنفيذية بعدما تم الإطلاع على القوانين السابقة وتعديلاتها ، بالإضافة إلى قرار وزاري آخر كان قد صدر لسنة 2008 ويحمل رقم 1613 ، وجاء القرار الجديد ضمن إضافة عدد فقرتين وذلك فيما يخص المادة 49 من تلك اللائحة.

ضمن قانون المرور لسنة 1973 رقم 66 وذلك فقط للبند الخاص بالطرق السريعة أو كونها رئيسية ، بالإضافة إلى أنها بدورها تتبع المحليات أو غير ذلك من الهيئة العامة للطرق والكباري.

تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون المرور

مادتين تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون المرور

وتتضمنت التعديلات الخاصة باللائحة التنفيذية لقانون المرور ، وذلك ضمن القرار الصادر من من قبل اللواء محمود توفيق وذلك من القرار الواىيب رقم 1695 لسنة 2021 ، إضافة فقرتين وذلك لأحد البنود ضمن تلك اللائحة وذلك بعد الإطلاع على قرار وزاري سابق.

وأيضا عدة قوانين آخرى والتعديلات الخاصة بها ، ويتضمن نص المادتين وذلك فيما هو خاص بذلك القرار الوزاري الجديد الطريق الدائري الأوسطي وذلك بداية من التقطاع الخاص بذلك الطريق من محور الضبعة وأيضا التقطاع ضمن ذلك الطريق فيما هو خاص بطريق الإسماعيلية الزراعي.

حيث أن ذلك الطريق بطول 150كم ، وذلك بحيث تكون السرعة المركبات القاطرة 70كم/س ، بينما مركبات نقل الركاب بالإضافة إلى الدرجات 100كم/س ، في حين 80كم/س فيما هو خاص بمركبات النقل ، وذلك ضمن تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون المرور الجديد.