اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

عوض تاج الدين: بامكان الحوامل الحصول على تطعيم كورونا

عوض تاج الدين مستشار
عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية

قال عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية، ان فيروس كورونا هو احد فيروسات الجهاز التنفسي، حيث ان فيروسات الجهازالتنفسي تبدا من اول الانفلونزا الموسمية حتى فيروس كورونا، وان الاعراض التنفسية في بداية متشابهة تماما بين كورونا والانفلونزاالموسمية.


 

الانفلونزا الموسمية

 

واستكمل عوض تاج الدين انه يتم وضع كل من تظهر عليه اي اعراض حتى وان كانت اعراض انفلونزا تحت بند اشتباه كورونا حتى يثبتعكس ذلك، حيث ان الانفلونزا او كورونا هي امراض معدية جدا ويجب الحذر منها.


 

واوضح عوض تاج الدين عبر مداخلته مع برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc، انه لا يوجد تعارض بين تطعيم الانفلونزا الموسميةوفيروس كورونا، حيث ان تطعيم الانفلونزا الموسمية متوفر الان، مضيفاً انه لاخذ تطعيم الانفلونزا الموسمية يجب ان يكون هناك فترة اسبوعين بينه وبين تطعيم فيروس كورونا، ولكن الان اذا اردت اخذ الاثنين في نفس الوقت ممكن ولكن يجب ان يكونا في ذراعين مختلفين.


 

تطعيم كورونا للحوامل


 

واضاف عوض تاج الدين انه لا يوجد اعراض تدل على على متحور كورونا، فالاعراض الخاصة بكورونا هي نفس الاعراض لا تختلف من متحور لمتحور اخر، مشيراً الى انه بعد الدراسات اصبح على الحوامل القدرة على اخذ تطعيم كورونا حيث انه تم التأكد بأنه لا يؤثر على الحوامل ولا الأجنة.


 

وائل الابراشي


 

وافاد عوض تاج الدين ان الاعلامي وائل الابراشي في تحسن، حيث انه في فترة علاجه حتى يكون قادر على العودة مرة اخرى امام الشاشات، مضيفاً انه لا يقدر على تحديد وقت او زمن معين لعودته حيث ان الحالات الطبية ليس لها توقيتات محددة.