اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

أول تحرك من «البيئة» بمطروح بعد ظهور سمكة قرش على أحد الشواطئ

الوكالة نيوز

قامت إدارة البيئة بمحافظة مطروح بإرسال مذكرة فورية للتأكد من البلاغات المقدمة الي غرفة عمليات محافظة مطروح بشأن هجوم سمكة قرش على أحد المواطنين أدي إلي جرح قطعي متهتك في الذراع الأيسر ، والذي تم نقله إلى مستشفى العلمين في الحال .

ظهور سمكة قرش على أحد شواطئ الساحل الشمالي

وتم نقل مواطن يدعي طارق خلف محمد حامد، 58 سنة، من محافظة الإسكندرية ، إلي قسم الطوارئ بمستشفى العلمين اليوم الجمعة ، بعد ظهور سمكة قرش والهجوم عليه على أحد شواطئ البحر ، وتمت إصابته بجرح قطعي متهتك في الذراع الأيسر .

وتقوم لجنة من وزارة البيئة بالتنسيق مع محافظة مطروح حاليا لإجراء مسحة علي الشاطئ الذي ظهرت به سمكة القرش والذي هاجمت مواطن اليوم بإحدى قري مدينة العلمين بالساحل الشمالي مما أدي إلي إصابته ونقله إلى المستشفى .

وكان عدد من النشطاء قد تداول منشور من قرية الدبلوماسيين، أفاد بأنهم تلقوا إخطارًا من إدارة قرية مراسي بمشاهدة 2 سمكة قرش على مسافة 3 كيلو مترات من الساحل، وهاجمت إحداها أحد الغطاسين، وتم منع رواد الساحل بنزول البحر ، وتم إخطار السلطات المعنية لاتخاذ اللازم.

إغلاق شواطئ القرية السياحية بسبب سمكة القرش

وقامت القرية السياحية حيث وقعة سمكة القرش والمواطن ، في الساحل الشمالي قامت بإرسال تحذيرات إلى المصطافين من نزلائها وملاك الوحدات، حذرتهم فيها من نزول شاطئ القرية، وقالت: "تم إغلاق شواطيء القرية بناء على توصيات الجهات المعنية حفاظًا على سلامتكم و ذلك حتى إشعار آخر، يرجى الالتزام بالتعليمات".

عضو الإتحاد الدولي للغوص والإنقاذ يوضح حقيقة سمكة القرش

وفي هذا السياق أكد إيهاب المالحي عضو الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ، أن إدارة إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي، أبلغت عن تعرض منقذ بأحد الشواطئ لهجوم سمكة قرش، اليوم الجمعة وحذرتهم من نزول الشاطئ خوفاً علي سلامتهم .

وأضاف المالحي أن القرية أبلغت بإصابة مواطن بجروح وتم نقله إلى أحد المستشفيات لتلقى الرعاية الطبية اللازمة وحالته مستقرة بعد إجراء الإسعافات واتخاذ اللازم .

وأشار عضو الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ إلي أنه قررت القرية منع الملاك والمصطافين من النزول للسباحة في عدد من شواطئ الساحل الشمالي حتى إشعار آخر، فيما جرى إخطار الأجهزة المختصة بوزارة البيئة للمعاينة.