اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نائب يطالب بسرعة ميكنة الاقرارات الضريبية لمضاعفة الحصيلة ومنع الفساد والتهرب

الدكتور محمد الصالحي
الدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ

طالب الدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ والخبير الاقتصادي من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الاسراع في ميكنة الاقرارات الضريبية مؤكداً اهمية هذا الملف لمضاعفة الحصيلة من الضرائب ومنع التهرب الضريبي بجميع أنواعه.

وقال " الصالحي " في بيان له اصدره اليوم إن هذا الملف في غاية الأهمية مؤكداً اهمية الاعتماد على الوسائل التكنولوجية الجديدة في كل ما يتعلق بالمعاملات المالية والاقتصادية خاصة أن هناك عدداً كبيراً من دول العالم اصبحت جميع تعاملاتها بالوسائل التكنولوجية الحديثة. 

ميكنة الاقرارات الضريبية يمنع الفساد والتهرب

وأكد الدكتور محمد الصالحي أن ميكنة الاقرارات الضريبية وكل ما يتعلق بملفات الضرائب والجمارك والتأمينات وغيرها يحقق مجموعة من الاهداف المهمة في مقدمتها مواجهة جميع انواع الفساد والانحراف المالي ومنع التهرب من الضرائب والجمارك من المنبع مشيداً بتصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية التي أكد فيها أن ميكنة الإقرارات الضريبية خلال العام المالي الجاري، التي تم تعميمها لأول مرة إثر جائحة فيروس كورونا استهدفت تحقيق ما يقرب من تريليون جنيه من الحصيلة الضريبية.

ميكنة الاقرارات الضريبية يؤدي لمضاعفة الحصيلة الضريبية

وأنه بتنفيذ ميكنة الاقرارات الضريبية بشكل كامل، يمكن خلال الثلاثة أعوام المقبلة تحقيق ما يقرب من تريليوني جنيه من الحصيلة الضريبية، وبالتالي فإن هذا التحول الرقمي سيؤدي لمضاعفة الحصيلة الضريبية.