اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

بحميها من نفسها.. حقيقة تكبيل مواطن لشقيقته بالسلاسل لمدة 20 عاما بقنا

تقييد ربة منزل
تقييد ربة منزل

تتعدد الروايات عندما تكون الرواية بدون تفاصيل تنبه الاشخاص لحقيقة ما يتم تداوله فبالامس القريب خرجت علينا صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بفيديو يظهر فيه تكبيل ربة منزل بسلاسل حديدية داخل منزل شقيقها بدائرة مركز شرطة الوقف بقنا.

توالت التعليقات الغاضبة من تلك الافعال وطريقة معاملة الأخ لشقيقته وتزايدت التعليقات حتى وصلت لصراع على الميراث فكل شخص عبر عن وجهه نظرة من ما تم تداولة حتى وصل الأمر إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية فقد استعانت بإحدث التقنيات وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية فى التوصل لحقيقة هذا المقطع.

تعرف على حقيقة تقييد مواطن لشقيقته بسلاسل حديدية منذ 20 عاما فى قنا

فكشفت أجهزة الأمن، ملابسات تداول منشور يتضمن قيام أخ بتقييد شقيقته بالسلاسل منذ عشرون عاماً بمحافظة قنا، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول منشور يتضمن قيام أخ بتقييد شقيقته بالسلاسل منذ عشرون عاماً فى قنا ومطالبات بالتدخل .

بالفحص أمكن تحديد الشخص المشار إليه وتبين أنه (مزارع، مقيم بدائرة مركز شرطة الوقف بقنا )، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أفاد بأن (شقيقته) مطلقة منذ حوالى عشرون عاماً وطليقها (يعمل خارج البلاد) ولهما ابنتين (إحدهما متزوجة – والأخرى مقيمة مع والدها بالخارج)، وأنها تعانى من مرض نفسى منذ أكثر من 18 عاما، وأنه تم حجزها بمصحات نفسية أكثر من مرة بمحافظتى (أسيوط – سوهاج) كان آخرها منذ 5 أعوام، وخشية قيامها بإيذاء نفسها قام بتوثيقها بسلاسل حديدية رفيعة داخل منزل خاص به مكون من طابق واحد، موضحا أنه يلجأ أحياناً لذلك عندما تشتد عليها أعراض المرض وعلى فترات متباعدة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

طرق علاج المرض النفسي:

وهناك طرق أخرى من علاج المرض النفسي، وهي التي تدعى الطرق التكميلية، ويلجأ إليها الأخصائيين عند الحاجة فقط وهي:

العلاج بالصدمات الكهربية، وهي لا تستخدم إلا عند الضرورة وفي الحالات المتطورة فقط، كما أنها تعتمد على الحالة ودرجة احتياجها في ذلك.

التأمل والاسترخاء هذا يساعد على ذهاب الشعور السلبي مثل القلق أو الاكتئاب، وغيرها من أشكال المرض النفسي، وهي أيضاً من الأنواع التكميلية التي تقدم علاج المرض النفسي اللازم.

استخدام الأعشاب الطبية، وهى تأتى بديلاً للأدوية ويراها بعض الأخصائيين لازمة لحالات معينة، وهي التي لا تحتاج إلى تدخل كيميائي، كما أن الأعشاب الطبية واحدة من أفضل طرق علاج المرض النفسي.

العلاج بالإبر الصينية، هذه الطريقة هي الأكثر شيوعاً في دول شرق أسيا، وتعود إلى الموروث الثقافي الذي تتحلى به تلك البلدان.

العلاج بالفن والموسيقى، وهنا نجد تلك الطريقة التي عرفت حديثاً واحدة من المحاور التي يلجأ إليها الأطباء والأخصائيين في تقديم علاج المرض النفسي المناسب للحالات التي تعاني من التوتر تحديداً.