اهم الاخبار
الأحد 26 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«مفيش حاجة اسمها غشاء البكارة».. هبة قطب تواجه عقوبة الحبس 6 شهور فى هذه الحالة

الدكتورة هبة قطب
الدكتورة هبة قطب

مفيش حاجة اسمها غشاء البكارة علميا.. ويجب غض الطرف عنه تصريحات جريئة  تداولتها  الدكتورة هبة قطب استشاري العلاقات الأسرية خلال تصريحاتها النارية أمس التى قلبت الموازين وسهلت عمليات الترقيع والخيانة وبيع الشرف ردا على أثارة  دار الإفتاء  الجدل بفتوى عن جواز ترقيع غشاء البكارة.

 

هبة قطب: بعض الفتيات لديهن علاقات كثيرة لم تصل لغشاء البكارة

 

"لما تتجوز تكون بكر أمام زوجها ليس إلا" تصريح جديد يثير حالة من الجدل حول الدكتورة هبة قطب تريد من خلاله توصيل فكرة الحرية الجنسية لدى الفتيات مؤكده إن بعض الفتيات يكون لديهن علاقات كثيرة ولكنها لا ترتقي إلى مستوى فض غشاء البكارة.

وواصلت تزييف الواقع بتأكيدها على موضحة أنه لا يوجد شيء يسمى "غشاء البكارة" علميًا وهو يشبه أشياء كثيرة ليس لها دلالة وأكبر دليل على ذلك أن غشاء البكارة 7 أنواع ولو ربنا عايزه يكون علامة ثابته كان خلاه نوع واحد ولازم الكل يفض هذا الغشاء.

 

لابد من وقفه للمجتمع ونقابة الإطباء بعد تلك التصريحات التي تثير الفاحشة في المجتمع

 

وتعالت التعليقات الغاضبة من تصريحات هبة قطب ومنهم من طالب وقفه من المجتمع ونقابة الإطباء بعد تلك التصريحات التي تثير الفاحشة في المجتمع.

اتجوزها خبره.. تدلعك بتلك الكلمة علق المحامي أيمن محفوظ على تصريحات هبه قطب مع خيري رمضان على ما جاء على لسان الدكتورة من تحريض الفتيات على اقامة علاقات منحرفة مع الشباب وبذلك وذعت نفسها تحت طائلة القانون.

 

هبة قطب تواجه عقوبة الحبس 6 شهور

 

فقد ارتكبت الدكتورة هبة قطب جرم يعاقب عليه القانون بأن أفشت اسرار من أسرار المرضي الذين يترددون عليها وتمثل تلك الجريمة طبقا لما نصت عليه المادة 310 عقوبات على أن  كل من كان من الأطباء أو الجراحين أو الصيادلة أو القوابل أو غيرهم، مودعاً إليه بمقتضى صناعته أو وظيفته سر خصوصى ائتمن عليه فأفشاه فى غير الأحوال التى يلزمه القانون فيها بتبليغ ذلك يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 شهور، أو بغرامة لا تتجاوز 500 جنيه مصرى.

وأضاف محفوظ أننا نريد رأي الناس وخصوصا حينما يقرر علماء شرعيين بأنه لايوجد ما يسمي غشاء البكاره فالإراء والشخصيات التي تنفي وجود غشاء البكاره من الأصل أو عدم اعتباره دليل للعفه والشرف كانهم يغمون اعيننا عن شمس الظهيره الظاهره فوق الرؤوس ودعواتهم المضلله تلك تحث كل فتاه علي الزنا والعلاقات المحرمة والعذر موجود غشاء البكاره غير موجود وأن وجد ليس دليل علي الشرف.

 

لا يوجد نص صريح يعاقب الزوجة التى خدعت زوجها بعلاقات جنسية سابقة

 

وللاسف أن في خلال عدم وجود نص صريح ليعاقب الزوجه التي خدعت الزوج بفقدها غشاء بكارتها واكتشف الزوج ذلك العيب في زوجته التي اعتقد زورا انها لم يمسها رجل من قبله وتلك حريته في انتقاء شريكه حياته او علي الاقل ان يعلم بحقيقه وجود اتصال جنسي سابق لزوجته من عدمه اظن ان ذلك ابسط حقوقه. 

فاحكام القضاء تري ان دفع الضرر عنه بالطلاق والزامه بدفع كافه حقوقها الشرعيه وقد يصل الامر الي ان يدفع للزوجته المخادعه تعويض عن اثاره شكواه بتعرضه للخداع منها. وقد يتم حبسه ايضا هل هذا هو العدل ياساده.  وذلك علي سند. ان الزواج الصحيح شرطه أن تكون المرأة محلاً لعقد الزواج عليها بالنسبة لمن يريد زواجها وأن يحضر زواجهما شاهدان. ليس للزوج خيار الفسخ إذا وجد في امرأته عيبًا ما لأنه يقدر أن يدفع الضرر عن نفسه بالطلاق.

 

قانون العقوبات يضع فض غشاء البكارة ضمن جريمة الاغتصاب

 

واستكمل أيمن محفوظ حديثة قائلا أن قانون العقوبات يضع فض غشاء البكارة ضمن جريمة الاغتصاب أو هتك العرض فكيف يعاقب القانون علي فعل شئ غير موجود وغير ذات أهميه وللعلم الأحكام قد تصل من السجن المشدد إلي المؤبد وحتي الاعدام.