اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط التقديم في كلية الشرطة 2021 والحد الأدنى للقبول

كلية الشرطة
كلية الشرطة


تعد كلية الشرطة من أبرز الكليات ، التي يرغب الطلاب ممن حصلوا على الثانوية العامة 2021 ، من الشعبة العلمية أو الأدبية أو غيرهم من طلاب الثانوية الأزهرية الإلتحاق بها ، وفي كل عام جديد يتم قبول دفعة جديدة من الطلاب.

وذلك ضمن عدة شروط محددة ومن خلال التقديم الالكتروني عبر رابط موقع وزارة الداخلية ، ويتم قبول الطلاب ممن استوفوا الشروط والأوراق المطلوبة ، والتي من أبرزها اجتياز اختبارات القبول والتي تعقد ضمن موعد محدد خلال فترة التقديم ، ومن ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن الطلاب ممن تم قبولهم.

وهذا العام مقارنة مع العام الماضي 2020 ، اختلف المجموع المطلوب لقبول الطلاب ضمن الاحد الأدنى المطلوب والمحدد الذي هو من شروط التقديم في تلك الكلية بعد مرحلة الثانوية وذلك من أن أصبح 65% ضمن ضمن انخفاض في النسبة المؤية للمجموع المطلوب تقدر ب 5 إلى 10%.

ويعد آخر موعد للتقديم هو يوم 16 سبتمر من الشهر الحالي ، حيث أن التقديم ضمن الموعد الذي تم تحديده وأعلن عنه من قبل وزارة الداخلية كان قد بدأ من 12 أغسطس الماضي 2021 ، وذلك فيما يخص الطلاب في مصر ضمن دفعة عام 2021 ، ممن قد حصلوا واجتازوا مرحلة الثانوية العامة.

كلية الشرطة


رابط التقديم في كلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة 2021


وتعد كلية الشرطة من أبرز الكليات التي يريد الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2021 ، الدراسة والإلتحاق بها ، بالإضافة إلى خريجي العديد من الكليات الأخرى ومنها كلية الحقوق ، بالأضافة إلى غيرهم من الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية.


وكان وزارة الداخلية حددت موعد التقديم لكلا من الطلاب الحاصلين على إحدى الشهادات السابقة ، ولكن الحد الأدنى لقبول الطالب ، والذي يعد من أبرز وأهم الشروط وذلك لقبول الطالب من الأساس قد تغير وذلك فيما يخص طلاب الثانوية العامة وأيضا الأزهرية  2021 ، مقارنة مع العام الماضي 2020.

وذلك من أن تكون النسبة المؤية الطالب 65% ، ضمن الحد الأدنى للقبول في تلك الكلية والتي متاح التقديم فيها وذلك بالنسبة لهؤلاء الطلاب وذلك خلال الفترة من 12 أغسطس ، وذلك حتى 16 سبتمر من الشهر الجاري ضمن أخر موعد لتقديم من قبل هولاء الطلاب من الحاصلين على الثانوية العامة.

حيث أن الفترة المحددة من قبل وزارة الداخلية وذلك للتقديم من قبل الطلاب ممن حصلوا على شهادة الثانوية الأزهرية أو ممن هم خريجي الجامعات خلال الفترة والتي بدأت من 20 يوليو الماضي ، أما عن التقديم من قبل الطلاب كافة ممن يريدون الإلتحاق بتلك الكلية فإنه بشكل الكتروني.

من خلال الرابط الخاص ب وزارة الداخلية الآتي من هنا للتقديم من قبل هؤلاء الطلاب لعام 2021 ، ضمن الفترة المحددة من قبل الوزارة سواء لطلاب الثانوية الأزهرية أو العامة ، أو غيرهم من خريجي الكليات ممن هم متاح لهم التقديم في كلية الشرطة.

كلية الشرطة


شروط التقديم للإلتحاق بكلية الشرطة 2021

ويمكن التقديم من قبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وذلك لعام 2021 ، أو غيرهم من طلاب الثانوية الأزهرية ، بالإضافة إلى خريجي الجامعات وذلك ضمن التقديم بشكل الكتروني ، ولكن الأمر يتطلب استفياء العديد من الشروط من قبل الطلاب.

وذلك بداية من أن يكون المجموع الخاص به بتوافق أو يتخطى الحد الأدنى للقبول والمحدد من قبل وزارة الداخلية وهو 65% ، كما أن يكون الطالب مصري وأيضا أبويه ، وأن يتصف بالسلوك الحسن بين الجميع ، وأن لا يكون سابقا قد تم ارتكب منه قبله أي جريمة.


من الجرائم التي تصنف وتندرج تحت أنه تخل بكلا من الشرف والأمانة بالإضافة إلى أنه لم يسبق له أن تزوج من قبل ، كما أنه يجتاز الطالب كافة الإختبارات التي سيتم عقدها بعد انتهاء فترة التقديم من قبل الطلاب جميعا ممن يريدون الدراسة في تلك الكلية.

وفيما يخص طول الطالب يشترط أن لا يقل عن 170 سم ، في حين أن الون يكون ضمن ما يتناسب مع "الطول_90" ، ومن الشروط أيضا أن يكون الطالب لم يسبق له الزوج و أن يكون متمتع باللياقة البدنية وعند حلول شهر أكتوبر المقبل يكون عمره لا يزيد عن 22 عام.


وذلك من شروط التقديم في كلية الشرطة من قبل طلاب الثانوية العامة وغيرهم 2021.

 

كلية الشرطة