اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

السلام الديمقراطى: العلاقات المصرية القبرصية نموذج للتعاون الاقليمى

الوكالة نيوز

أشاد الدكتور سعيد حساسين نائب رئيس حزب السلام الديمقراطى وعضو مجلس النواب السابق بالقضايا التى ناقشها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس مؤكدًا أن العلاقات بين مصر وقبرص راسخة وآخذة واصبحت نموذجاً رائعاً للعلاقات التى يجب أن تسود بين الدول .
وأكد " حساسين " فى بيان له اصدره اليوم أن المباحثات بين الرئيسين المصرى والقبرصي أكدت ان هناك تطابقاً فى وجهتي نظر مصر وقبرص تجاه جميع القضايا الاقليمية والدولية وهذا دليل على أن العلاقات المشتركة بين مصر وقبرص تشهد أزهى عصورها خلال الفترة الحالية والجميع لديه رغبة في تعميق هذه العلاقات بين البلدين وتوسيع رقعة التعاون المشترك.

مصر الكبيرة


وقال الدكتور سعيد حساسين أن العالم كله على وعى وادراك كاملين بأن مصر كانت فى مقدمة دول العالم التي سارعت بالاعتراف بالجمهورية القبرصية، وتبادلت العلاقات الدبلوماسية، كما تربطهما علاقات تاريخية، ساعد في تعزيزها القرب الجغرافي والتناغم الحضاري والثقافي بين الشعبين، فضلًا عن أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين البلدين على المستوى السياسي في إطار الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى وفي إطار مبادرة الاتحاد من أجل المتوسط.
واكد رئيس السلام الديمقراطي التعاون المصري القبرصي اصبح نموذجاً متفرداً ورائعاً للتعاون الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين المصرى والقبرصي.