اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

علي جمعة: صندوق تحيا مصر ساهم في تحسين حياة المصريين

الإمام علي جمعة رئيس
الإمام علي جمعة رئيس مجلس أمناء مصر الخير

قال الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ومفتي الجمهورية السابق:" في اليوم العالمي للعمل الخيري، وانطلاقاً من دور صندوق تحيا مصر التنموي، والرائد في مجال رعاية الأسر في المناطق الأكثر احتياجاً ، ومشاركته الفعالة في تحسين دور الحياة في هذا المناطق" ، مشيراً إلي أن صندوق تحيا مصر ينظم احتفالية كبري بعنوان ابواب الخير.

تابع علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير:" يسعدنا أن نقدم في هذه الاحتفالية، استراتيجية الدولة المصرية في دعم العمل المجتمعي، وتشجيع المنظمات العاملة في هذا المجال علي حشد جهود أطرافه ، فهذه الاستراتيجية تتكامل مع الرؤية العالمية للقضاء علي الفقر ، وتحسين جودة حياة قاطني المناطق الأكثر احتياجاً من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة من الميزانيات المرصودة من جانب هذه الأطراف".

نموذج في التعاون

استكمل علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أن صندوق تحيا مصر يقدم نموذجاً يحتذى في التعاون والتضامن بين أجهزة الدولة، والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، فاستطاع أن يحصد أرقاماً قياسية عالمية، حيث حرك 480 شاحنة مساعدات بالتعاون مع 22 مؤسسة في العام الماضي ، ولا زال يحصد هذه الأرقام .

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في احتفالية مصر الخير:" يطيب لي أن نلتقي اليوم الموافق الخامس من سبتمبر، لنحتفل مع العالم أجمع بفطرتنا الإنسانية المحبة للخير، الخير الذي نوده لإجلال أنفسنا والبشرية، نجتمع اليوم في رحاب اليوم العالمي للعمل الخيري، والذي قررت هيئة الأمم المتحدة عام 2012 أن يكون عيداً سنوياً، يذكرنا بالعمل الخيري".

تابع مصطفى مدبولي :" العمل الخيري يهدف إلي دعم مصر كلها، ومساندة الذين في أمس الحاجة إلي مصر دون قيد أو شرط أو تمييز من اي نوع في هذا العمل الخيري، الذي يعد الوجه الحقيقي للإنسانية".

أهمية العمل الخيري

أردف مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، أن الله تعالي قال:" يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا،  واعبدوا ربكم وافعلوا الخير، لعلكم تفلحون"، موضحاً أن هيئة الأمم المتحدة قد وضعت هذا التاريخ وحفرته ضمن أجندة الأحداث الدولية، لزيادة الوعي بأهمية العمل الخيري، وذلك مع حس المواطنة النشطة والفعالة ، الذي يجعل المصريين جميعاً ينتفضون لمعاونة المحتاجين والتعاون معهم، حيث نفذت مصر عدة مبادرات وطنية في مجال العمل الخيري.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عن أن موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية تستعد لاستقبال 3 أرقام قياسية جديدة أحرزها صندوق تحيا مصر، تختص بكل من أكبر حملة للتبرع بالأجهزة الطبية في العالم، وأكبر حملة للتبرع بالأجهزة المنزلية بواقع 4500 جهاز، وأكبر تبرع بالمواد الغذائية باجمالى مليون كرتونة لمساعدة أسرنا في ربوع مصر كلها".

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته باحتفالية أبواب الخير بحضور الرئيس السيسي، أن صندوق تحيا مصر قدم نموذجا يحتذى به في التعاون والتضامن بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني مصداقا لقوله تعالى "وتعاونوا على البر والتقوى".