اهم الاخبار
الإثنين 29 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل حالة الطقس من الأحد لـ الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأحد 5 سبتمر


حالة الطقس في مصر وذلك خلال الفترة الحالية ، تشهد تغيرات ملحوظة عن الآونة الماضية وذلك من انخفاض درجات الحرارة بشكل نسبي بالإضافة إلى أنه تدريجي وعلى الرغم من ارتفاع نسبة الرطوبة في الهواء الجوي إلا أن الرياح والتي تكون نشطة ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية.


تقلل شهور المواطنين بالجو الحار ، ومنذ اليوم الأحد 5 سبتمر وحتى نهاية الأسبوع الحالي فإن معدلات الحرارة ستنخفض مرة أخرى وذلك بالتزامن مع نهاية فصل الصيف واقتراب حلول فصل الخريف وذلك للعام الحالي 2021 ، وذلك ضمن استقرار درجات الحرارة.

وتحسن الأحوال الجوية ضمن الأجزاء المختلفة من مصر ، حيث أن درجة الحرارة العظمى اليوم في محافظة القاهرة ستكون 35 درجة ، بينما يوم الجمعة المقبل ستصل ل 33 درجة ، وأعلى معدل على مستوى الجمهورية سيتم تسجيله وذلك في جنوب مصر اليوم 41 درجة.


وذلك المعدل من درجات الحرارة سيتم تسجيله يوم الجمعة المقبل ، وفقا لتوقعات الخاصة ب هيئة الأرصاد الجوية ضمن حالة الجو في مصر خلال الأيام الحالية.

حالة الطقس اليوم الأحد 5 سبتمر

حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري


حالة الطقس اليوم الأحد 5 سبتمر 2021 ، ستكون مختلفة عن الأيام الماضية وذلك من بدء تحسن الأحوال الجوية ضمن ذلك الجزء من البلاد وغيره من الأجزاء الأخرى ، وذلك بداية من اليوم حتى يوم الجمعة المقبل ضمن انخفاض في درجات الحرارة مقارنة بالفترة الماضية.

والتي كانت ارتفعت خلالها درجات الحرارة بشكل كبير ، حيث أن العظمى اليوم في محافظة القاهرة ستكون 33 درجة ، وخلال الأسبوع الحالي وحتى يوم الجمعة المقبل سيتم تسجيل ذات المعدل في حين أن درجة الحرارة والتي سيشعر بها المواطنين ستكون من 35 إلى 36 درجة.

وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية ، والجو اليوم وذلك خلال ساعات النهار سيكون حار رطب ، ومن ثم خلال ساعات الليل سيكون معتدل ، وذلك الأمر بالنسبة أيضا الجزء البحري من البلاد والذي سيشهد انخفاض درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي.

ضمن تحسن الأحوال الجوية ب المقارنة مع الفترة الماضية من نهاية شهر أغسطس 2021 ، وذلك من أن يكون الجو حار رطب خلال ساعات النهار ، ومن ثم يكون معتدل في الليل.

حالة الطقس اليوم الأحد 5 سبتمر

حالة الطقس اليوم الأحد 5 سبتمر 2021 في جنوب الصعيد


حالة الطقس في جنوب الصعيد الأحد 5 سبتمر 2021 ، ستشهد انخفاض درجات الحرارة أيضا ضمن ذلك الجزء من البلاد والذي كان قد امتاز خلال الفترة الماضية بشكل مستمر تسجيل أعلى معدل على مستوى الجمهورية ، وذلك من تخطي درجات الحرارة ال 40 درجة بشكل دائم.


مع وجود نسبة الرطوبة المرتفعة والتي كانت تزيد شعور المواطنين بتلك الدرجات المرتفعة من الحرارة ، ولكن بداية من اليوم وذلك حتى نهاية الأسبوع فإن درجات الحرارة ستنخفض مرة أخرى  ضمن التحسن في الأحوال الجوية والذي تشهده جميع البلاد.


وذلك كون درجة العظمى خلال الأسبوع الحالي لن تتجاوز ال 41 وعلى الرغم من وصولها ل 43 درجة ، وذلك بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة إلا نشاط الرياح سيقلل شعور المواطنين بالجو الحار حيث وخلال تلك الأيام فإن الجو في صعيد مصر سيكون شديد الحرارة نهارًا معتدل في الليل..

وكذلك الأمر بالنسبة لمحافظة جنوب سيناء حيث أن الأجواء خلال فترة الأسبوع الحالي لن تختلف عن باقي الأجزاء من الجمهورية وخصوصا شمال الصعيد وذلك من كون درجة الحرارة العظمى ستتراوح من 36 إلى 38 درجة.


بينما المحسوسة وهي التي سيشعر بها المواطنين من 39 إلى 40 درجة من الجو الشديد الحرارة في النهار ومن ثم يعتدل في الليل.

 


حالة الطقس اليوم الأحد 5 سبتمر في السواحل الشمالية


تمتاز حالة الطقس اليوم الأحد 5 سبتمر في مصر ضمن السواحل الشمالية من البلاد ، بانخفاص درجات الحرارة وذلك بالمقارنة مع الفترة الماضية وذلك ضمن اقتراب فصل الخريف حيث أن الأحوال الجوية ستتحسن بشكل ملحوظ.

وذلك ضمن تسجيل أقل معدل من درجات الحرارة ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية وذلك من كون درجة الحرارة العظمى اليوم وحتى يوم الجمعة المقبل ستكون من 30 إلى 31 درجة ، وبسبب نسبة الرطوبة المرتفعة فإنها ستكون من 33 إلى 34.


وهناك احتمالية وذلك خلال منتصف الأسبوع وذلك لأن تسقط الأمطار ، والجو اليوم خلال ساعات النهار سيكون مائل للحرارة ، ومن ثم وخلال ساعات الليل سيكون معتدل ، بالإضافة إلى نشاط الرياح وذلك خلال الليل بشكل متقطع .

الآمر الذي سيقلل شعور المواطنين بدرجات الحرارة والتي هي شبه مرتفعة ، وبالنسبة لحالة البحرين سواء من الأحمر إلى المتوسط فإنها خلال الأسبوع الحالي ستكون معتدلة إلى مضطربة.

حالة الطقس اليوم الأحد 5 سبتمر


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 5 سبتمر


حالة الطقس اليوم الأحد 5 سبتمر ، ستشهد انخفاض درجات الحرارة وذلك من الجو الحار الرطب ضمن محافظة القاهرة والوجه البحري حيث أن العظمى ستكون 33 والصغرى 23 درجة  ، بينما ضمن جنوب الصعيد ومحافظة جنوب سيناء فإنه سيكون شديد الحرارة .


حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون من 36 إلى 41 درجة والصغرى 26 درجة ، ضمن تلك الأجزاء من الجمهورية  في حين أنه الجو اليوم في السواحل الشمالية من البلاد سيكون مائل للحرارة حيث أن العظمى ستكون 30 درجة ، والصغرى 25 درجة ودرجة الحرارة .

وذلك ضمن تلك الأجزاء من الجمورية وذلك من المحسوسة والتي سيشعر بها المواطنين خلال اليوم ستكون مختلفة عن درجات الحرارة السابقة وذلك من ارتفاعها بمعدل من درجة إلى درجتين وذلك ضمن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 5 سبتمر وحالة الطقس في مصر.