اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الحد الأدنى لتنسيق كلية الهندسة مرحلة ثانية 2021 علمي رياضة

الحد الأدنى لتنسيق
الحد الأدنى لتنسيق كلية الهندسة مرحلة ثانية 2021

كلية الهندسة تعد واحدة من أبرز الكليات التي يريد طلاب الثانوية العامة 2021 ضمن الشعبة العملية رياضة الدراسة والتحاق بها ، وكانت إحدى كليات المرحلة الأولى والتي كانت يتطلب المشاركة فيها من قبل الطالب أن يكون المجموع الخاص بها أن لا يقل عن 80%.

ومن ثم أصبحت إحدى الكليات التي بها مقاعد شاغرة خلال المرحلة الثانية من التنسيق وذلك في بعض الجامعات ، ولكن يتطلب الأمر حتى يختار الطالب تلك الكلية ضمن أولى رغبات التنسيق في المرحلة الثانية من التنسيق ، وذلك لحجز أحد المقاعد فيها ، أن يكون يكون المجموع الخاص به.

يتوافق مع أو يزيد عن الحد الأدنى للقبول الطلاب في المرحلة الثانية وذلك من أن يكون مجموع الطالب لا يقل عن 62.5% ، وكلما ازداد معدل الطالب عن النسبة السابقة كلما زادت فرصة أن يحصل على أحد المقاعد المتوافرة في بعض الكليات التي تدرس تخصص الهندسة وذلك ضمن تلك المرحلة.

حيث أن قبول الطلاب يتوقف على الإعداد المطلوب في تلك الكليات وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى وإعلان النتائح الخاصة بها ، وحصول عدد كبير من الطلاب بالفعل على أماكن في تلك الكلية ، والتي تصنف أنها أبرز كليات القمة ضمن تلك الشعبة.

والتي يحلم الكثير من الطلاب في الدراسة وأيضا الإلتحاق بها خلال المرحلة الجامعية ، وتتم عملية التنسيق خلال المرحلة الثانية بشكل الكتروني تام ، وذلك حتى يتم توزيع الطلاب على الكليات بما يتوافق مع آليات التنسيق سواء من مجموع كل طالب والتوزيع الجغرافي.

والمقاعد الشاغرة في الكليات خلال المرحلة الثانية ، وغير ذلك من أعداد الطلاب المشاركين ضمن تلك المرحلة من كل شعبة.

الحد الأدنى لتنسيق كلية الهندسة مرحلة ثانية 2021

رابط المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

وتعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، ضمن المراحل التي تلي إعلان النتائج وكان دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ، وذلك يوم الأحد الماضي ، أعلن عن كلا من نتائج المرحلة الأولى  من التنسيق والمقاعد الشاغرة في الكليات خلال المرحلة الثانية.

وكان من أبرز الكليات كلية الهندسة لطلاب الشعبة العلمية رياضة ضمن عدة مقاعد متاحة فقط للطلاب ممن مجموعهم سيشاركون في تلك المرحلة والمجموع الخاص بهم سيتوافق مع الحد الأدنى وذلك للقبول في تلك الكلية بعد انتهاء كافة الطلاب من إجراء التنسيق الخاصة بهم.

وذلك ممن المجموع الخاص بهم بدورهم يتوافق أو أكثر من الحد الأدنى لتنسيق تلك المرحلة وذلك من 62.5% لطلاب الشعبة العلمية ، وذلك مما تم تحديده قبل انطلاق تلك المرحلة والتي تم تحديد الثلاثاء الماضي 31 أغسطس2021 موعدا لبدايتها وذلك حتى غدا السبت 4 سبتمر 2021.
وعملية التنسيق تتم من قبل طلاب تلك المرحلة الكترونيا وذلك كطلاب المرحلة الأولى وخلال السنوات الماضية ، عبر بوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال الرابط التالي من هنا.

الحد الأدنى لتنسيق كلية الهندسة مرحلة ثانية 2021

الحد الأدنى لتنسيق كلية الهندسة مرحلة ثانية 2021

يرغب الكثير من الطلاب الإلتحاق بإحدى كليات الهندسة في الجامعات المصرية ، وذلك من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2021 شعبة علمي رياضية ، وذلك ضمن المرحلة الثانية من التنسيق ، وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى وإعلان النتائج الخاصة بهم.

ويمكن ذلك من خلال المشاركة في المرحلة الثانية والتي بدأت منذ يوم الثلاثاء الماضي 31 أغسطس ، ولكن الأمر يتستلزم حصول الطالب على الحد الأدنى للمشاركة في تلك المرحلة بناء على الشعبة المقيد فيها سواء من علمي علوم أو رياضة أو غير ذلك من الشعبة الأدبية.

وفيما يخص الشعبة العلمية فإن تم تحديد نسبة 62.5% ، وذلك كحد أدنى للتنسيق وبالتالي فإنه يمكن للطلاب أن يختاروا كلية الهندسة ضمن أولى الرغبات الخاصة بهم خلال عملية التنسيق وذلك ضمن الحصول على أحد المقاعد الشاغرة في إحدى الكليات على مستوى الجامعات المصرية.

ممن تبقيت فيها أماكن شاغرة ضمن تلك الكلية بعد انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق ، وبالنسبة للحد الأدنى للقبول في تلك الكلية وذلك من التنسيق الخاص بها فإنه يتحدد بعد انتهاء الطلاب من تنسيق المرحلة الثانية ، والذي من المتوقع أن يكون أقل من 80% وأيضا فيما يزيد عن 70%.

وذلك لقبول عدد من الطلاب في تلك الكلية ، ويتم تحديد الحد الأدنى وذلك من قبل وزارة التعليم العالي بالتزامن مع إعلان نتائج تلك المرحلة من التنسيق ، وذلك ضمن الحد الأدنى لتنسيق كلية الهندسة 2021.

الحد الأدنى لتنسيق كلية الهندسة مرحلة ثانية 2021