اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس اليوم الجمعة 3/9/2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الجمعة 3 سبتمر


تشهد حالة الطقس في مصر خلال الأيام الحالية ، وذلك على مستوى جميع المحافظات المصرية انخفاض معدلات درجات الحرارة بشكل ملحوظ وذلك بالتزامن مع اقتراب نهاية فصل الصيف ، وأيضا حلول فصل الخريف والذي بدوره يمتاز بمعدلات مختلفة من درجات الحرارة خلال التي كانت قد شهدتها البلاد خلال أشهر الصيف

وذلك من انخفاض المعدلات بشكل كبير واليوم الجمعة 3 سبتمر 2021 ، فإن درجة الحرارة في محافظة القاهرة لن تتخطى 36 درجة وذلك من التي سيشعر بها المواطنين بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة بشكل بسيط ، مقارنة مع الآونة الماضية ، بينما في صعيد مصر فإن درجة الحرارة العظمى ستكون 44 درجة .

وذلك كأعلى معدل يتم تسجيله كما هو معتاد على مستوى البلاد ، ووفقا ل هيئة الأرصاد الجوية فإنه سيكون هناك نشاط للرياح على مدار اليوم ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية ، بالإضافة إلى احتمالية سقوط الأمطار وذلك فيما يخص صعيد مصر في الجنوب وأيضا محافظة جنوب سيناء.

وخلال بداية الأسبوع المقبل فإن معدلات درجات الحرارة ستخفض مرة أخرى مقارنة مع الفترة الماضية ، وذلك فيما لا يقل عن 3 درجات مؤية.

حالة الطقس اليوم الجمعة 3 سبتمر

حالة الطقس اليوم الجمعة في محافظة القاهرة والوجه البحري


حالة الطقس وذلك في محافظة القاهرة اليوم الجمعة 3 سبتمر ، ستمتاز بانخفاض معدلات الحرارة عن الفترة الماضية ، وذلك من كون درجة الحرارة العظمى لن تتخطى 34 درجة ، كما أنه نسبة الرطوبة لن تكون مرتفعة حيث أن درجة الحرارة التي سيشعر بها المواطنين اليوم ستكون 36 درجة.


وذلك من جو حار رطب خلال ساعات النهار ، ومن ثم يعتدل في الليل بالتزامن مع وجود الرياح النشطة والتي ستؤدي إلى تقليل شعور المواطنين بالجو الحار ، كما أن درجات الحرارة وذلك خلال الأسبوع المقبل وذلك بالنسبة لذلك الجزء من البلاد ستخفض وذلك من أن تصل درجة الحرارة العظمى ل 30 درجة.

وذلك وفقا ل هيئة الأرصاد الجوية ، وبالنسبة للوجه البحري من البلاد ، فإن حالة الجو لن تختلف بالنسبة لذلك الجزء من البلاد عن المحافظة السابقة وذلك من الجو الحار رطب في النهار.


ومن ثم يصبح معتدل في الليل وأيضا تسجيل ذات المعدل من درجات الحرارة ، مع انخفاض درجات الحرارة وذلك بحلول الأسبوع المقبل.

حالة الطقس اليوم الجمعة 3 سبتمر

حالة الطقس اليوم الجمعة 3 سبتمر في جنوب مصر


تمتاز حالة الطقس في جنوب مصر ، وذلك من المحافظات التي تقع في الجنوب بدرجات الحرارة المرتفعة ، على الرغم من انخفاضها ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية ، وذلك من أن تصل درجة الحرارة العظمى ل 44 درجة .

وذلك كما هو معتاد خلال الفترة الماضية من تسجيل أعلى معدل من درجات الحرارة على مستوى الأجزاء المختلفة من مصر ، ولكن وفقا ل هيئة الأرصاد الجوية فإنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة وذلك بحلول الأسبوع المقبل وحالة الجو اليوم فإن ضمن ذلك الجزء من البلاد.


فإنه سيكون خلال ساعات النهار شديد الحرارة مع وجود الرطوبة ومن ثم يعتدل في الليل مع وجود الرياح النشطة ، والتي ستقلل شعور المواطنين بدرجات الحرارة المرتفعة كما أنه هناك احتمالية بسقوط الأمطار وأيضا في محافظة جنوب سيناء والتي ستمتاز بتسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة.


ولكن أقل من الفترة الماضية وذلك من أن العظمى ستكون 35 درجة ، وبسبب الرطوبة في الجو ستصل ل 37 درجة وذلك من أن الجو نهاراً سيمتاز بأنه شديد الحرارة وبحلول الليل ستخفض درجات الحرارة من أن يكون معتدل.


حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الجمعة 3 سبتمر


حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الجمعة 3 سبتمر ، ستشهد انخفاض معدلات درجات الحرارة وذلك ضمن التحسن التدريجي والذي تشهد البلاد بالتزامن مع اقتراب حلول فصل الخريف ، حيث أن درجة الحرارة العظمى بالنسبة لذلك الجزء من البلاد ستصل ل 31 درجة.

وبسبب رطوبة الجو فإنها ستصل ل 34 درجة ، وذلك من جو مائل للحرارة رطب في النهار ، ومن ثم يعتدل في الليل ، مع وجود الرياح النشطة ولكن ليس بشكل مستمر على مدار اليوم ، وبالنسبة لحالة البحرين سواء من الأحمر أو المتوسط فإنها ستمتاز بأنها معتدلة مضطربة وذلك بفعل نشاط الرياح.

ووفقا ل هيئة الأرصاد الجوية فإنه ستنخفض درجات الحرارة بشكل نسبي خلال الأسبوع المقبل ، وبالتالي فإن معدلات درجات الحرارة ستخفض بالنسبة لذلك الجزء من البلاد.

 


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 3 سبتمر


حالة الطقس اليوم الجمعة 3 سبتمر ستشهد انخفاض معدلات درجات الحرارة ، وذلك على مستوى الأجزاء المختلفة من الجمهورية وذلك من الجو الحار أو مائل للحرارة ضمن محافظة القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ، بينما سيكون شديد الحرارة في محافظة سيناء وصعيد مصر.


حيث أن العظمى في محافظة القاهرة اليوم ستكون 34 درجة والصغرى 25 درجة ، وفي السواحل الشمالية من مصر ستكون 34 درجة و الصغرى ستكون 25 ، في حين أن العظمى في جنوب سيناء اليوم ستكون 35 درجة ، والصغرى 28.


بينما في صعيد مصر فإن العظمى كأعلى معدل على مستوى جميع المحافظات ستكون 44 درجة ، والصغرى 29 درجة ، مع ارتفاع العظمى في كافة المحافظات عن المعدلات السابقة من درجة إلى درجتين بسبب الرطوبة المرتفعة.

ولكن الرياح النشطة ستقلل شعور المواطنين بالجو الحار ، وذلك من درجات الحرارة المتوقعة و حالة الطقس اليوم الجمعة 3 سبتمر 2021.