اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أعمال الفنان الراحل ماهر سليم صاحب شخصية زيكا في بوجي وطمطم

الفنان الراحل ماهر
الفنان الراحل ماهر سليم

توفى الفنان ماهر سليم صباح اليوم الخميس 2 من شهر سبتمبر الجاري بعد صراع طويل مع المرض، وأقيمت جنازة الفنان ماهر سليم بمسجد السيدة نفيسة، واقتصرت صلاة الجنازة على وجود أسرة الفنان، بالإضافة إلى غياب نجوم الوسط الفني عن جنازة الفنان الراحل ماهر سليم، ويعد صوت الفنان ماهر سليم من أشهر الأصوات التي يميزها أجيال كثيرة، فهو صاحب الأداء الصوتي المميز لشخصية «زيكا» في المسلسل الرمضاني الشهير «بوجي وطمطم».

وقد نعي الكثير من الفنانين ومنهم الفنان محمود البزاوي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» فنشر صورة للفنان الراحل ماهر سليم، وعلق بجانبها قائلا: «ألف رحمة ونور على الفنان والأستاذ والصديق ماهر سليم.. الله يرحمك يا حبيبي.. أتمنى أن الجميع يدعيله ويترحم عليه.. مع السلامة يا حبيبي»، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن أعمال الفنان الراحل ماهر سليم خلال السطور القادمة للتقرير.

الفنان الراحل ماهر سليم

تخرج الفنان ماهر سليم في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982 وحصل على منحة بفرقة لوسيرنير في فرنسا، وحصوله على منحة بأكاديمية الدراما بروما بقسم الاخراج عام 1992، وكانت من أعمال الفنان ماهر سليم المسرحية كمخرج وممثل، ومن تلك الأعمال مسرحية زنزانة المجانين، مسرحية المغنية الصنعاء، مسرحية القاهرة 80، مسرحية العسل عسل والبصل بصل.

وشغل الفنان ماهر سليم الكثير من المناصب الإدارية ومنهم نائب مدير عام «مسرح الطليعة» عام 2012، ورئيس البيت الفني للمسرح عام 2013، ومدير المهرجان القومي للمسرح بالقاهرة مارس عام 2013، وعضوا باللجنة العليا للمهرجانات الدولية والمحلية بالمجلس الأعلى  للثقافة، عضوا بلجنة المسرح.

أعمال الفنان ماهر سليم

شارك الفنان الراحل ماهر سليم في العديد من الأعمال السينمائية ومنهم فيلم اليوم السادس، وفيلم فتوة الناس الغلابة، وفيلم المهاجر، وفيلم المصير، وفيلم خيانة مشروعة، وفيلم الفاجومى، وفيلم حظر تجوال، أما بالنسبة إلى أعماله الدرامية ومنهم مسلسل بين عالمين، ومسلسل فرقة ناجي عطا الله، ومسلسل حليم، ومسلسل زيزينيا، ومسلسل بوابة الحلواني، ومسلسل أرابيسك، وكان من أشهر أعماله التي تظل في أذهان الجمهور مسلسل «بوجي وطمطم» في دور شخصية «زيكا».