اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المهن الموسيقية تأمر بصلح رضا البحراوي وحسن شاكوش بعد قرار وقفهما.. التفاصيل

الوكالة نيوز

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر امر بصلح مطربي المهرجانات الشعبية حسن شاكوش ورضا البحراوي، وذلك بعد أزمة شجارهم الاخير أثناء أداء حفل غنائي في الساحل الشمالي.

حسن شاكوش ورضا البحراوي

أعلن مطربي المهرجانات الشعبية حسن شاكوش ورضا البحراوي عن تصالحمها، بعد قرار نقابة المهن الموسيقية، وذلك من خلال بث مباشر عبر حساب حسن شاكوش الشخصي.

وقالت حسن شاكوش ورضا البحراوي، خلال مقطع الفيديو، التالي: احنا بنتأسف للجمهور الغالي على إلى صدر مننا والحمدلله الموضوع اتحل على خير..واحنا تحت امر نقابه المهن الموسيقيه.. الأستاذ هاني شاكر.

المهن الموسيقية: وقف تصاريح حسن شاكوش ورضا البحراوي عن الغناء

أصدر الفنان هاني شاكر قرار بوقف تصاريح مطربي المهرجانات الشعبية حسن شاكوش ورضا البحراوي عن الغناء، وذلك بعد أزمتهم الأخيرة أثناء أداء حفل غنائي في الساحل الشمالي.

واكدت النقابة أن ما صدر من الثنائي يحط من قيمة الفن المصري، مشددًا على ضرورة الالتزام بالاخلاق المهنية.

تفاصيل الأزمة الكاملة بين حسن شاكوش ورضا البحراوي

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقطع فيديو للمطرب المهرجان الشعبي رضا البحراوي أثناء حفلته الغنائية الأخيرة في الساحل الشمالي، والتي ظهر فيها وهو يوجه عدد من الكلمات والرسائل للمطرب حسن شاكوش بعد اشتباكه مع فرقته الموسيقية الخاصة.

وجه رضا البحراوي أثناء وجه على المسرح من حفلته بالساحل الشمالي عدد من الكلمات لحسن شاكوش، حيث قال التالي: شاكوش فين.. مشي.. كنت عايزه والله .. بس للأسف خد بعضه وجري.

وبالبحث تبين أن حسن شاكوش تطاول على الفرقة الموسيقية الخاصة برضا البحراوي بس وجوده على المسرح على الرغم أن الاتفاق نص على وجود فرقة شاكوش اولًا والتي يبدأ بها الحفل.

وقام حسن شاكوش بالتمسك بالاتفاق وطلب من فرقة رضا البحراوي النزول من على خشبة المسرح، إلا أن الأمر لم ينتهى عند هذا الحد، حيث أنهم اشتبكوا بالأيدي ووجه كل منهما ألفاظ خارجة للأخر، وعلى الفور قام شاكوش بالخروج من الحفل مسرعًا، لذلك قال البحراوي "شاكوش فين.. مشي.. كنت عايزه والله .. بس للأسف خد بعضه وجري".

حرب التعليقات بين حسن شاكوش ورضا البحراوي

أعلن مطرب المهرجان الشعبي رضا البحراوي عن استعداده لطرح احدث أغانيه بعنوان اخرت الجدعان، وذلك من خلال قناته الرسمية على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، يوم السبت المقبل.

ونشر البحراوي مقطع فيديو من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أعلن فيه عن أغنيته الجديدة، كما أنه وجه فيه رسالة للمطرب حسن شاكوش.

قال رضا البحراوي :"الأستاذ حسن شاكوش طلع قال لي إنه عنده كام مليار على يوتيوب، وانت مالكش أغاني، وأنا من عام 2000 ياحسن قدمت شريط، وفي 2005 قدمت الثاني، ثم الثالث مع وسام الأمنير، وبعدها أغاني مسلسلات "هوجان" و"النمر"، مع الفنان محمد إمام، وقدمت كل هذا لوحدي، وانت بقى تقول أنك قدمت "بنت الجيران"، لا أنت قدمتها مع عمر كمال وهو السبب في نجاحك، وحمو بيكا أيضا السبب في نجاحك.

تابع مطرب المهرجان الشعبي رضا البحراوي، قائلًا التالي:"تقول انك نجم كبير، شاغل دماغك بي ليه؟، وعندك كم مليار على اليوتيوب، ومع ذلك تتعرض للسب والهجوم من جمهورك، ونجاحك رغم أنه مع آخرين لم تذكر واحد منهم".

أضاف البحراوي :"في برنامج على قناة mbc مصر، أنت قدمت أغنية "أي دمعة حزن لا" من المقام الموسيقي "البياتي"، في حين إنها من مقام "السيكا" أزاي معرفش؟، وأنا أغني أمام 40 فرد ،غناء لايف حي، مش بالفلاشة.

وأكمل رضا البحراوي :"أن شاء الله بكره أو بعده أرد عليك بالفن والأدب، بأغنية، أنت "بعيد عن المسرح تتوه، ع السكة يا بابا متجليش، "، ورد عليا بالفن وبعيدا عن أهلي وأهلك".

حسن شاكوش يرد على رسالة رضا البحراوي

حرص المطرب الشعبي حسن شاكوش على الرد على رسالة رضا البحراوي، وذلك من خلال بث مباشر قام به عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

قال حسن شاكوش: "أنا مش بطلع أغني أغاني حد، أنت مش ليك أغاني ولا عندك CV، لإن الأغاني اللي بتغنيها مش بتاعتك، أنت مش بتصرف على أغانيك عشان عارف أنك لايف بس، كل قناتك عبارة عن تسجيل لحفلاتك بس، وإحنا جينا على نجاح مش على البايظ".

وتابع شاكوش: ولو شوفت الأرقام بتاعتي هتتخض، أغنية واحدة من بتوعي بتاريخك كله، وأنا بطلع أغني شغلي، لكن مش باخد إيفيهات من على التكاتك والميكروباصات، اجتهد وهات فكر من دماغك وبلاش تعلق همومك على شماعة غيرك، وعمري ما سمعت ليك أغنية في الشارع مكسرة الدنيا.

وأضاف المطرب الشعبي حسن شاكوش: الغلط راكبك من ساسك لراسك، ولو على السب أنت اللي سبيت وجبت سيرتي بالاسم، أنت اللي قولت (فين حسن هو هرب أنا نفسي فيه)، أما أنا فذكرت إفيه من فيلم "حين ميسرة" والجميع فهم الإيفيه، وماغلطتش في أمك وأبوك، جزمتهم فوق راسي عشان في مقام أهلي.