اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس من الخميس لـ الثلاثاء ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس الإسبوع
حالة الطقس الإسبوع المقبل

حالة الطقس في مصر وذلك خلال الأيام الحالية ، تشهد استقرار وتحسن الأحوال الجوية وذلك بالمقارنة مع الفترة الماضية ، منذ نهاية شهر يوليو الماضى ، وذلك بالتزامن مع اقتراب نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف ، ولكن مع استمرار وجود نسبة الرطوبة المرتفعة في الجو.

والتي تؤدي إلى أن تكون درجة الحرارة الفعلية أعلى مو درجة الحرارة المسجلة وذلك بما يتراوح من درجة إلى درجتين ، وحالة الطقس وذلك من غدا الخمبس إلى الثلاثاء المقبل ستشهد تسجيل معدلات متقاربة من درجات الحرارة حيث أن أعلى معدل سيتم تسجيله على مستوى البلاد.

وذلك ضمن جنوب الصعيد 45 درجة ، في حين أنه خلال تلك الفترة فإن درجة الحرارة العظمى في محافظة الفترة لن تتخطى ال 37 درجة ، ولكن مع وجود نشاط الرياح ضمن فترات متقطعة خلال تلك الأيام الأمر الذي سيؤدي إلى تقليل شعور المواطنين بنسبة الرطوبة المرتفعة في الجو.

والتي بدورها تؤدي الى إرتفاع درجات الحرارة بخلاف المسجلة وذلك ضمن التي يشعر بها المواطنين خلال تلك الفترة من العام.

حالة الطقس الإسبوع المقبل

حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري

تشهد حالة الطقس وذلك في محافظة القاهرة وذلك من غدا الخميس ل الثلاثاء ، تسجيل معدلات متقاربة من درجات الحرارة ضمن استقرار الأحوال الجوية وذلك بالمقارنة مع الفترة الماضية ، والتي كانت قد ارتفعت فيها درجات الحرارة بشكل كبير.

وذلك ضمن ذلك الجزء الشمالي من البلاد حيث أن المجلس سيكون حار رطب خلال ساعات النهار ضمن تلك الأيام جميعها ومن ثم وخلال ساعات الليل يكون معتدل ، وذلك من أن درجة الحرارة العظمى ستتراوح من 33 إلى 35 درجة ، وبسبب نسبة الرطوبة فإنها ستصل ل 37 درجة.

كما أن الرياح ستكون نشطة خلال ساعات النهار الأمر الذي سيؤدي إلى عدم شعور المواطنين بارتفاع درجات الحرارة بسبب نسبة الرطوبة في الهواء ، وبالنسبة ل الوجه البحري من البلاد فإن حالة الجو خلال الأيام المقبلة لن تمتاز بالإختلاف عن محافظة القاهرة.

ضمن تسجيل ذات معدلات درجات الحرارة بالإضافة إلى وجود الرياح النشطة والجو الحار رطب في النهار ، في حين أنه سيكون معتدل رطب في الليل.

حالة الطقس الإسبوع المقبل

حالة الطقس في صعيد مصر من الخميس ل الثلاثاء

حالة الطقس وذلك خلال الأيام القادمة وذلك بداية من غدا من الخميس ل الثلاثاء ، ستشهد ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وذلك ضمن صعيد مصر ، والذي يقع في في الجزء الجنوبي من البلاد ، حيث أن أعلى معدل من درجات الحرارة سيتم تسجيله هو 45 درجة.

لكن خلال تلك الفترة فإن درجة الحرارة العظمى ستتراوح من 41 إلى 45 درجة ، وبسبب نسبة الرطوبة المرتفعة فإن أعلى معدل ستصل له درجة الحرارة خلال تلك الفترة 46 درجة ، وذلك من جو شديد الحرارة خلال ساعات النهار ومن ثم تنخفض درجات الحرارة.

بأن يكون معتدل في الليل ، مع وجود الرياح النشطة ولكن ليس بشكل منتظم ومستمر بل متقطع ، وفي محافظة جنوب سيناء فإنه أيضا خلال تلك الفترة فإن معدلات درجات الحرارة ستكون مرتفعة كون العظمى ضمن تلك الفترة ستتراوح من 37 إلى 38 درجة.

كما أن درجة الحرارة المحسوسة ستكون 42 درجة وذلك بسبب الرطوبة المرتفعة حيث أن الرياح ستنشط خلال النهار ضمن تلك الفترة بالتزامن مع الجو الشديد الحرارة خلال ساعات النهار ، ومن ثم يعتدل خلال الليل.

حالة الطقس في السواحل الشمالية من الخميس ل الثلاثاء

تمتاز حالة الطقس وذلك من غدا الخميس ل الثلاثاء في السواحل الشمالية من البلاد ضمن تلك الفترة ، بتسجيل أقل معدل من درجات الحرارة مقارنة بجميع أجزاء ومحافظات الجمهورية ، حيث أن درجة حيث أن درجة الحرارة العظمى سستتراوح من 31 إلى 33 درجة.

ويفعل نسبة الرطوبة المرتفعة فإن درجة الحرارة الفعلية والتي سيشعر بها المواطنين ستصل إلى 34 درجة ، وذلك من جو مائل للحرارة خلال ساعات النهار ، ومن ثم يكون معتدل خلال ساعات الليل ، بالإضافة إلى وجود الرياح النشطة والتي ستساعد على تقليل شعور المواطنين ب درجات الحرارة المرتفعة على مدار اليوم.

وبالنسبة لحالة البحرين من الأحمر والمتوسط خلال تلك الفترة فإنه ستكون مستقرة ضمن تلك الفترة ، ولكن بفعل نشاط الرياح فإنها قد تشهد بعض الإضطرابات ، بسبب الرياح الشرقية ، وذلك ضمن حالة الجو بالنسبة للسواحل الشمالية خلال تلك الفترة المقبلة.

حالة الطقس الإسبوع المقبل

درجات الحرارة المتوقعة الإسبوع المقبل

حالة الطقس في مصر وذلك خلال الأيام المقبلة وذلك بداية من غدا الخميس ل الثلاثاء من الأسبوع المقبل ستشهد ارتفاع درجات الحرارة في أيام وانخفاضها ضمن الإستقرار في أيام أخرى ، وذلك من أن يكون الجو حار رطب في محافظة القاهرة والوجه البحري.

بينما شديد الحرارة في جنوب البلاد مع اعتدال الجو ليلا وكذلك الأمر بالنسبة لمحافظة جنوب سيناء ، في حين أن الجو سيكون مائل للحرارة وذلك في السواحل الشمالية من ثم يعتدل ليلا ، حيث أن درجة الحرارة العظمى  في محافظة القاهرة بالإضافة إلى الوجه البحري ستتراوح من 33 إلى 35 درجة.

والصغرى ستكون 25 درجة ، بينما في السواحل الشمالية فإنها ستكون من 31 إلى 33 درجة والصغرى 25 درجة ، بينما في جنوب الصعيد ستكون من 41 إلى 45 درجة ، والصغرى 28 درجة ، وفي محافظة جنوب سيناء وشمال الصعيد فإنها ستتراوح من 36 إلى 40 درجة.

مع ارتفاع المعدلات السابقة بمقدار درجتين نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة وذلك من درجة الحرارة المتوقعة و حالة الطقس من الخميس ل الثلاثاء.