اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

عبد الغفار: الفرصة كبيرة لطلاب المرحلة الثانية والحد الأدني 62% علمي علوم

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

قال وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار خلال كلمته في مؤتمر صحفي تم عقده بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات لعام 2021 أن نتيجة المرحلة الأولى جائت لتطمئن الطلاب وأولياء الامور .

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أن المرحله الاولى تم استقبال بها 119 الف طالب علي أن يكون اغلب الطلاب المتقدمين من الشعبة الأدبية .

واستطرد أن بشعبة علمي رياضة فإن الاختلاف بين العام الحالي والعام الماضي 9% وعلمي علوم 14% وعلمي رياضه 14% .

وعرض كذلك بيان بالحدود الدنيا للقبول بالكليات الموجودة بالمرحلة الأولى علي أن يكون الطب البشري يقبل من 90,73% وطب الأسنان 90,24% والعلاج الطبيعي 88,54% والصيدلة 88,53% والهندسة من المتوقع أن تكون تحت ال 80% .

نتيجة التنسيق

واردف بسرد الحدود الدنيا للقبول بالكليات الموجوده في المرحلة الأولى للشعبة  الأدبية ، العلوم السياسية 83,9% والالسن 80,73% ، الإعلام 79,45% ، الآثار 78,29% .

وأكد عبد الغفار في ختام كلمته أن المرحلة الثانية تتيح فرص كثيرة لطلابها مشيراً إلي أن الحد الأدنى للمرحلة الثانية هو 62% لشعبة علمي علوم ، وذكر أن من كليات المرحلة الثانية بشعبة علمي علوم كلية الطب البيطري وكلية التمريض والفنون التطبيقية والفنون الجميلة ،والكليات النظرية مثل التجارة والحقوق ، وغيرهم من كليات من شأنها أن تتيح فرصة جيدة لكل الطلاب .