اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قبل اجتماع الجبلاية.. تعرف على السيناريوهات المقترحة لجدول الموسم الحديد

الوكالة نيوز

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في داخل الدوري المصري، اجتماع الذي يعقده اللجنة التى تدير اتحاد الكرة الجبلاية برئاسة المهندس أحمد مجاهد، في الواحدة ظهر اليوم الأحد مع مندوبي الأندية، وذلك لمناقشة شكل الموسم الجديد المقرر انطلاقه الشهر المقبل.

وتحدثت تقارير صحفية كثيرة منذ الأيام الأخيرة القليلة أن الاتحاد عليه النظر إلى الارتباطات التي ستعرقل ٩درل الدوري منها المنتخب الأول وكذلك الأندية التي تخوض المنافسات الخارجية، من المقرر أن يناقش الاتحاد مع الأندية  3 تصورات لشكل الدورى الجديد، سيتم طرحها خلال الاجتماع.

سيناريوهات مقترحة

التصور الأول يتمثل فى إقامة مسابقة الدورى بشكلها الطبيعى من دورين ذهاباً وإياباً، مع ضغط المباريات بشكل كبير، كما حدث فى الموسم الحالى، وذلك من أجل إنهاء المسابقة في موعدها الطبيعي.

ويتمثل التصور الثاني في إقامة مسابقة الدورى العام من مجموعتين، تضم كل مجموعة 9 فرق، ويتم وضع الأهلى والزمالك على رأس المجموعتين، ليتم عمل دورة رباعية في نهاية المسابقة، لحسم بطل الدوري.

وبحسب مصادر فإن التصور الثالث الذي ستناقشه الجبلاية مع الأندية، سيتمثل في إقامة الدورى الجديد من دور واحد فقط على أن تقام المباريات على ملاعب محايدة.

و أكدت التقارير أيضا أن الاتحاد، سيدرس بشكل أساسي تقليص عددأندية الدوري المصري الممتاز، من 18 نادي إلى 16 فريق فقط.

و يأتي هذا المقترح بحيث يهبط 5 أندية في الموسم الجديد، إلى دوري الدرجة الثانية، بدلا من 3 أندية، ليصبح الدوري الممتاز 16 فريق.

جاء هذا حتى يكون من السهل إنهاء الموسم مبكرا، بدلا من الوضع الحالي المؤسف و الذي يسبب تلاحم للمواسم، و ضغط للمباريات والأندية بشكل واضح، خاصة لمن يشارك في البطولات القارية.

هذا الأمر من المقرر أن يتم عرضه على أندية الدوري العام، في اجتماع الأحد بمقر اتحاد الكرة الجبلاية، لبحث شكل الدوري في الموسم الجديد .

جدير بالذكر أن نادي الزمالك كان قد تمكن من حسم لقب درع الدوري لموسم 2020-2021 لصالحه برصيد 80 نقطة بعد صراع كبير مع النادي الأهلى الذي فقد البطولة في الجولات الأخيرة.