اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي والقنوات الناقلة

مؤتمر وزير التعليم
مؤتمر وزير التعليم العالي


يبحث الطلاب في مصر ضمن الطلاب الحاصلين على شهادة النجاح في الثانوية العامة 2021 عن موعد المؤتمر الصحفي الخاص ب وزير التعليم العالي ضمن إعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق، وذلك على مستوى جميع المحافظات المصرية وأيضا الشعبة المختلفة سواء من الأدبية.


أو العلمية علمي علوم أو رياضة ، ضمن من شاركوا في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، والتي كانت خلال الفترة من يوم السبت 21 أغسطس ، وكان موعد انتهائها نهاية الإسبوع الماضي من يوم الخميس 26 أغسطس في تمام الساعة السابعة مساءً.

حيث سيضمن ذلك المؤتمر إعلان وظهور نتائج تلك المرحلة وغير ذلك من تحديد الحد الأدنى للقبول في المراحل الأخرى من التنسيق والمواعيد الخاصة بها وذلك للعام الحالي 2021 ، حتى يتمكن طلاب آخرين من المشاركة في تنسيق كغيرهم من طلاب المرحلة الأولى.


وبعد انتهاء المؤتمر سيتم تحميل النتائج الخاص بتلك المرحلة من التنسيق على بوابة الحكومة المصرية حتي يتمكن كل طالب كان المجموع الخاص به متوافق مع الحد الأدنى للقبول أو يزيد عنه المشاركة وشارك في تلك المرحلة من خلال رقم الجلوس الخاص به.


الإستعلام ومعرفة الكلية التي تم قبوله فيها وترشح لها من قبل مكتب التنسيق وفقاً ل ترتيب الرغبات الخاصة به خلال عملية التنسيق والمجموع الذي كان قد حصل عليه.

مؤتمر وزير التعليم العالي

موعد إعلان نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

يترقب طلاب الثانوية العامة كافة وأولياء أمورهم ممن كانوا قد شاركوا في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، الحصول على نتائج التنسيق الخاصة بهم ، والذي سيتم إعلانها اليوم من قبل وزير التعليم العالي من خلال مؤتمر صحفي خاص بنتائج تلك المرحلة من التنسيق.

بالإضافة إلى تحديد موعد والحد الأدنى للقبول في المراحل الأخرى ، وذلك حتى يتم توزيع الطلاب الناجحين على الكليات والمعاهد المختلفة على مستوى الجمهورية وفق المجموع الذي كان قد حصل عليه الطلاب ضمن الشعبة المقيد فيه خلال الثانوية العامة.


ومن خلال رابط بوابة الحكومة المصرية الآتي من هنا ، وبعد ظهور تلك النتائج يمكن لكل طالب شارك في تلك المرحلة من التنسيق الإستعلام عن النتيجة الخاصة به مباشرة برقم الجلوس بالإضافة إلى الرقم السري بعد زيارة ذلك الموقع ، حيث سيظهر له بعد إدخال البيانات السابقة الكلية التي تم قبوله فيها.


وذلك ضمن نتيحة التنسيق الخاصة به خلال المرحلة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، ويكون ذلك بناء على المجموع الذي كان قد حصل عليها الطالب وترتيب الكليات من قبله خلال عملية التسجيل وترتيب رغبات التنسيق الخاصة به ، والتي كانت بشكل الكتروني.


بالإضافة إلى عدد المقاعد المتوفرة في كل كلية خلال تلك المرحلة ، وغير ذلك من أعداد الطلاب ممن قد شاركوا في تلك المرحلة.

مؤتمر وزير التعليم العالي


القنوات الناقلة ل مؤتمر وزير التعليم العالي


ويمكن متابعة المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، من قبل الطلاب ضمن الشعبة الأدبية وأيضا العلمية ، ممن قد شاركوا في تلك المرحلة بالإضافة إلى أولياء أمورهم ، والذي سيعقد اليوم وذلك وفق الموعد الخاص بظهور تلك النتائح.


والذي كان تم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي ، من خلال البث الخاص بالعديد من القنوات الفضائية وذلك من القناة الأولى المصرية وذلك عبر ترددها وهو 12054 ، والإستقطاب : عمودي ، ومعدل تصحيح الخطأ :5/6 ، ومعدل الترميز :27500.


أو من خلال قناة cbc extra حيث أن التردد الخاص بها : 11390، والإستقطاب : أفقي  ، ومعدل تصحيح الخطأ : 3/4 ، ومعدل الترميز :27500 ، وذلك من موعد والقنوات الناقله المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، من قبل وزير التعليم العالي.

مؤتمر وزير التعليم العالي