اهم الاخبار
الأحد 26 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«القصاص»: زيارة الرئيس السيسي رسالة لدعم وتعزيز قوة العراق

أكرم القصاص رئيس
أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع

قال أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع ، أن الزيارة السابقة للرئيس عبد الفتاح السيسي ، كان في سياق تقوية موقف العراق واستعادته لموقفه الإقليمي، والدولي بشكل كبير بعد سنوات من التراكمات، أدت إلي خروج العراق من السياق ، مشيراً إلي القضاء علي داعش، والتخلص من الإرهاب بشكل كبير حتي الآن .

الأثر السياسي والاقتصادي للزيارة

تابع أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع ، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي السابقة والحالية، لها أثر سياسي ، وأثر اقتصادي ، حيث قام بدعم فكرة التقارب والقوي العربية ، لأن مصر لها وجهة نظر طوال الوقت، لافتاً إلي أن دول العالم الغربية تكون منشغلة بنفسها، ومنافاساتها بعيداً عن أي تحولات دولية.

تقوية الجبهات العربية

استكمل أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع ، أن مصر تدفع نحو فكرة تقوية الجبهات العربية بشكل يعمل علي حل خلافات الدول العربية، وتنظيم حياتهم إقتصادياً وسياسياً ، موضحاً أن كل هذه الخطوات تدعم الفكرة ، وتقوي قدرة الدول العربية علي زيادة وجودها، وتحولاتها، ومواجهة مشكلاتها، بشكل رئيسي بدلاً من أي قوة، أو تدخلات خارجية .


استثمار ثروة العراق


أنهي أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع ، مداخلته الهاتفية خلال فضائية اكسترا نيوز ، قائلاً:" العراق بلد غني يحتاج إلي إصلاح سياسي، واقتصادي بشكل يكون قادر علي استثمار هذه الثروة ، كي يكون قادر علي مواجهة المستقبل بشكل أفضل ، حيث تنعكس الزيارة علي التعاون بين البلدين في كافة المجالات، نظراً لأن العلاقات المصرية العراقية لها أكثر من مستوي، فلن تتوقف عند أي ظرف ، وبالتالي فإن اللقاء يعتبر بمثابة إرسال مصر، رسالة لتنمية الشراكة بينها وبين العراق ،. وتوفير ضمانات مكافحة الإرهاب، وتقريب وجهات النظر بين الدول العربية، وتعاونها ".