اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رابط حجز لقاح كورونا لموظفي التربية والتعليم

خطوات التسجيل لتلقي
خطوات التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا

يبحث الكثير من الأشخاص ضمن من هم من الموظفين في وزارة التربية والتعليم عن الرابط الخاص بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا ، حيث أنه وزارة الصحة والسكان بدورها كانت قد أعلنت خلال الأيام الماضية.
عن  وجود خطة خاصة بالوزارة تستهدف حصول العاملين كافة بمديريات التربية والتعليم على جرعتي اللقاح الخاص بالوقاية من فيروس كوفيد _19 ، وذلك ضمن استهداف جميع  مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية  ، ويتضمن الأمر تسجيل العديد من البيانات من قبل الموظف.

وبعد ذلك يتم انتظار تحديد موعد الحصول على الجرعة الأولى وبعد فترة محددة يتم الحصول على الجرعة الثانية ، وذلك بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد ، حيث أنه تتضمن الخطة الخاصة ب وزارة الصحة والسكان الإنتهاء من تطعيم تلك الفئة المستهدفة من المواطنين ضمن موظفي وزارة التربية والتعليم.

 وذلك قبل حلول العام الدراسي الجديد 2022_2021 ضمن موعد الموعد المحدد له وذلك لوقايتهم من خطر الإصابة بذلك الفيروس بالتزامن مع فترة بدء الدراسة وأيضا الموجه الرابعة من ذروة انتشار ذلك الفيروس.

خطوات التسجيل لتلقي لقاح  فيروس كورونا

رابط التسجيل  مباشر للحصول على لقاح فيروس كورونا

ضربت جائحة فيروس كورونا المستجد مصر وأيضا دول العالم كافة منذ عام 2020 ، الأمر الذي جعل الحكومة المصرية تطبق العديد من الإجراءات الاحترازية وذلك بهدف حماية المواطنين من خطر الإصابة بذلك الفيروس ، والتي تختلف من فترة إلى أخرى منذ بدأ الجائحة.

وقبل وخلال موجه انتشار الفيروس ، وتتضمن حصول المواطنين على جرعتي اللقاح أحد اللقاحات المعتمدة والتي تم توفيرها من قبل الحكومة المصرية من خلال وزارة الصحة والسكان المصرية ، وخلال الفترة الحالية وقبل حلول موعد بدء العام الدراسي الجديد.

تستهدف خطة وزارة الصحة والسكان وذلك للحصول عدد من المواطنين على التطعيم بالإضافة إلى تقليل حالات الإصابة والعدوى بذلك الفيروس خلال الموجه الرابعة والتي ستكون خلال شهر أكتوبر القادم ، إلى إتاحة واستهدف حصول جميع موظفي التربية والتعليم على اللقاح قبل أن يبدأ العام الدراسي.

حيث تم إرسال ما يتضمن ذلك إلى جميع مديريات التربية والتعليم ، وذلك حتى يقوم كافة الموظفين ضمن كل إدارة من تسجيل البيانات الخاصة به عبر موقع الوزارة للحصول على التطعيم وذلك من خلال الرابط التالي.
وذلك حتى يتم الانتهاء من حصولهم على ذلك التطعيم قبل حلول الموجة الرابعة من ذروة انتشار الفيروس وذلك خلال أكتوبر القادم من عام 2021.

خطوات التسجيل لتلقي لقاح  فيروس كورونا

خطوات التسجيل لتلقي لقاح  فيروس كورونا

ويمكن لكافة الموظفين من العاملين في وزارة التربية والتعليم التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا ، وذلك قبل 7 سبتمر 2021 ، وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات وذلك من خلال الضغط على رابط الوزارة الخاص بالتسجيل للحصول على التطعيم من خلال الربط التالي من هنا الخاص ب وزارة الصحة والسكان.

ومن ثم يتم اختيار من الصفحة الرئيسية  الأيقونة الخاصة بالتسجيل من قبل المعلمين ، ومن ثم يتم البدء في كتابة عدة بيانات أساسية سواء من "الاسم رباعي ، ورقم بطاقة الرقم القومي ، والإدارة التعليمية المقيد فيها المعلم ، والمحافظة" ، وغير ذلك من معلومات التواصل سواء من رقم الهاتف المحمول.

بالإضافة إلى رقم البريد مع مراعاة ذكر إن كان لدى المعلم أي أمراض مزمنة أم كونه معافى ، ويتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف المحمول ، بصحة التسجيل ومن ثم تأتي آخر خطوة من الضغط على حفظ تلك البيانات ، وذلك من رابط وخطوات التسجيل  حجز لقاح كورونا لموظفي التربية والتعليم.

خطوات التسجيل لتلقي لقاح  فيروس كورونا