اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

توقعات الطقس في مصر خلال الـ72 ساعة مقبلة.. وطوال الإسبوع

درجات الحرارة المتوقعه
درجات الحرارة المتوقعه

إنخفضت درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية على معظم الأنحاء بجمهورية مصر العربية، وكشفت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة القادمة، على كافة المناطق، بداية من اليوم  الجمعة الموافق 27 أغسطس إلى الأحد الموافق 30 أغسطس.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها حالة الطقس المتوقعة حيث يسود اليوم  الجمعة طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

حالة الطقس المتوقعة غدا السبت

كما يسود غدا السبت الموافق 28 أغسطس طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويميل للحرارة ويكون رطب على السواحل الشمالية نهارا، ومعتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، ويكون هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة 7 صباحا على الطرق الزراعية والسريعة وبالقرب من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، ويسود طقس معتدل على الأنحاء كافة ليلا، ومن المتوقع أيضا سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر، وتكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة بنسبة 40% تقريبا.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 27 أغسطس

القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 37 والمحسوسة 39.

الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 37 المحسوسة 39.

السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمى 32 المحسوسة 34.

جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 40 المحسوسة 41.

شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى38 والمحسوسة 40

جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 43 المحسوسة 44.

درجات الحرارة المتوقعة السبت 28 أغسطس

القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 37 المحسوسة 39.

الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 37 المحسوسة 39 .

السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمى 32 المحسوسة 34.

جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 40 المحسوسة 41.

شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 38 المحسوسة 40.

جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 44 المحسوسة 45.

درجات الحرارة المتوقعة الأحد 29 أغسطس

القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 37 المحسوسة 39.

الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 37 المحسوسة 39 .

السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمى 32 المحسوسة 34.

جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 40 المحسوسة 41.

شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 39 المحسوسة 41.

جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 45 المحسوسة 45.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع مؤقت فى درجات الحرارة يستمر لمدة 3 أيام، وكذلك ترتفع الرطوبة النسبية بما يزيد من الشعور بحرارة الطقس خلال ساعات النهار وتتكون الشبورة المائية ليلاً، وتستمر الظواهر الجوية من نشاط الرياح والشبورة فى الصباح على أغلب أنحاء المدن المصرية.

حالة الطقس المتوقعة خلال هذا الإسبوع 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 45 درجة يومي الأحد والإثنين وتصل إلي 44 درجة أيام السبت والثلاثاء والأربعاء،  ويكون الطقس شديد الحرارة رطبا على القاهرة وشمال الصعيد وكذلك الوجه البحري، ويكون فى السواحل الشمالية مائلا للحرارة رطبا.

حالة الطقس في البحرين المتوسط والأحمر

يكون الطقس معتدل في البحر المتوسط ويتراوح ارتفاع الموج بين متر ومترين إلا ربع، ويكون البحر الأحمر من معتدل إلي مضطرب ويرتفع الموج من مترين إلي 3 أمتار، وتهب الرياح فى البحرين شمالية غربية، وتنشط فى القاهرة الكبري وجنوب سيناء والسواحل الشمالية وجنوب البلاد.

درجات الرطوبة المتوقعة 

يقل الاحساس بارتفاع الرطوبة فى ساعات الليل غدا وطوال الإسبوع، ويتوقع أن تكون درجات الرطوبة النسبية في القاهرة الكبري للعظمي والصغري 86-30، والسواحل الشمالية 90-40، وشمال الصعيد 40-25، وجنوب الصعيد 30-15 درجة.

تفاصيل درجات الحرارة الأسبوع المقبل

ترتفع درجات الحرارة على مدار 3 أيام وتصل درجة الحرارة العظمي الأسبوع المقبل إلي 45 درجة وتكون ذروة ارتفاع الحرارة فى الصعيد يومي الأحد والإثنين، وتكون درجات الحرارة المتوقعة خلال أحوال الطقس الأسبوع للعظمى والمحسوسة في القاهرة الكبري والوجه البحري الأحد 37-39، وتنخفض من الإثنين إلي الأربعاء إلي 36-38 درجة.

ويتوقع أن تكون في جنوب الصعيد الأحد والإثنين إلى 45-45، وتنخفض الثلاثاء والأربعاء إلى 44-45 درجة، وفي شمال الصعيد تكون الأحد والإثنين 39-41، وتنخفض الثلاثاء والأربعاء إلي 38-40 درجة.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة في السواحل الشمالية يوم الأحد 32-35 درجة، وتنخفض من الإثنين إلى الأربعاء إلي 32-32 درجة، وتكون في جنوب سيناء الأحد 40-41، وتنخفض من الإثنين للأربعاء إلي 39-41 درجة.