اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات كلية تجارة انجلش في الجامعات الخاصة 2021

مصروفات كلية تجارة
مصروفات كلية تجارة انجلش في الجامعات الخاصة 2021

 

يتساءل الكثير من الطلاب في مصر وذلك خلال الأيام الحالية ، وذلك بالتزامن مع المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، عن مصروفات العديد من الكليات في الجامعات الخاصة ، والتي تعد كلية تجارة انجلش من أبرز تلك الكليات.

والتي يرغب الكثير من الطلاب في الإ لتحاق بها وذلك من دراسة ذلك التخصص خلال مرحلة التعليم الجامعي ، وتلك الكلية متاحة خلال المرحلة الأولى من التنسيق بالإضافة إلى المرحلة الثانية وفي بعض الأحيان قد تتبقى العديد من المقاعد في بعض الكليات منها على مستوى الجامعات المصرية.

وذلك لطلاب المرحلة الثالثة ، وعلى الرغم من ذلك فإن مجموع الطالب يكون غير كافي وذلك للقبول في إحدى كليات ذلك التخصص في الجامعات المصرية ، ولذلك فإنه يمكن لهؤلاء الطلاب التقديم في إحدى الجامعات الخاصة والتي توجد فيها تلك الكلية.

 ضمن تنسيق خاص بتلك الجامعات قد يتوافق مع مجموع الطالب ، ولكن يستلزم توافر عدة أوراق ومستندات وذلك حتى يتم قبول الطالب ضمن أوراق التقديم بالإضافة إلى دفع المصروفات الخاصة بتلك الكلية ضمن تلك الجامعة من الجامعات الخاصة التي اختارها الطالب.

مصروفات كلية تجارة انجلش في الجامعات الخاصة 2021


تنسيق كلية تجارة انجلش في  الجامعات الخاصة 2021


تعتبر مراحل التنسيق هي الخطوة التي تلي نتيجة الثانوية العامة 2021 ، وذلك ضمن المراحل الأولى والتي تشتمل على العديد من الكليات التي تصنف أنها من كليات القمة سواء ل طلاب الشعبة العلمية أو الأدبية ، أو غير ذلك من كليات أخرى.


وقد تتبقى مقاعد من تلك الكليات ل طلاب المرحلة الثانية ضمن جميع الشعب والتي تتميز بالعديد من الكليات الخاصة بها ، وبعد ذلك تكون المرحلة الثالثة بالإضافة إلى تنسيق الجامعات الخاصة وذلك حتى يلتحق الطالب بإحدى الكليات فيها ومنها تجارة انجلش كون المجموع الخاص به.


كان أقل من الحد الأدنى للمشاركة في المرحلة الأولى والثانية ، وموعد التنسيق الخاص ب الجامعات الخاصة يتحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات في كل عام جديد ، وذلك بعد انتهاء المرحلة من تنسيق الثانوية العامة والذي آخر موعد له هو الأربعاء 25 أغسطس.

بالإضافة إلى إعلان النتائج الخاصة به وسيكون ذلك الأمر هذا العام كما تم تحديده من قبل المجلس الأعلى للجامعات في 28 أغسطس 2021.

مصروفات كلية تجارة انجلش في الجامعات الخاصة 2021

مصروفات كلية تجارة انجلش في الجامعات الخاصة 2021

يمكن لطلاب الثانوية العامة 2021 ، الإلتحاق والدراسة في الكلية التي يريدونها حتى ولو كان المجموع الخاص بهم أقل من الحد الأدنى للقبول سواء ضمن تلك المرحلة الأولى أو الثانية ، وذلك بعد ضمن المشاركة في التنسيق الخاص ب الجامعات الخاصة.

حيث يتم قبول الطالب ب مجموع أقل ومن الكليات التي توجد في الجامعات الخاصة كلية تجارة انجلش ، ومدة الدراسة فيها 4 سنوات ، ويتم تحديد التنسيق الخاص بها في الجامعات الخاصة من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، أما المصروفات الخاصة بها.

وذلك للعام 2021 فإنها 35 ألف جنيه في جامعة 6 أكتوبر ، وبالنسبة لمصروفات جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة فإن الأمر سيكون مختلف وذلك من 30 ألف جنيه، و 130 ألف جنيه وذلك لتلك الكلية في الجامعة الألمانية ، و 48 ألف جنيه وذلك فيما يخص مصروفات جامعة فاروس.

في حين أن المصروفات الخاصة ب جامعة المستقل 47 ألف جنيه ، ومصروفات الجامعة البريطانية لذلك التخصص 65 ألف جنيه ، وذلك من موعد تنسيق ومصروفات الجامعات الخاصة ل تخصص تجارة انجلش.

مصروفات كلية تجارة انجلش في الجامعات الخاصة 2021