اهم الاخبار
الأحد 26 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021 علمي وأدبي

مصروفات كلية الإعلام
مصروفات كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021

كلية الإعلام تعد إحدى الكليات التي يريد طلاب الثانوية العامة 2021، الدراسة فيها وذلك ضمن مرحلة التعليم الجامعي وتصنف أنها إحدى كليات المرحلة الأولى للطلاب الشعبة العلمية والأدبية ، ويمكن الدراسة فيها من قبل الطلاب في حالة لم يتوافق الحد الأدنى للقبول.

سواء في المرحلة الأولى أو الثانية من مراحل تنسيق الثانوية العامة 2021 ، مع الحد الأدنى للقبول وذلك في إحدى الجامعات الخاصة المصرية ، والتي تقدم للطلاب إمكانية الدراسة والإلتحاق بالكلية التي يريدونها ضمن تنسيق مختلف عن التنسيق المطلوب وذلك للدراسة في تلك الكليات ضمن إحدى الجامعات الحكومية.

وذلك ضمن تنسيق الحد الأدنى له أقل مما قد يساعد الطالب على دراسة التخصص الذي يرغب فيها ، ولكن الأمر يتطلب استفياء العديد من الشروط والأوراق ولذلك فإنه يتم البحث من قبل الكثير من الطلاب عن موعد انطلاق تنسيق الجامعات الخاصة.

والحد الأدنى للقبول سواء الشعبة الأدبية أو العلمية أو غير ذلك من المصروفات المطلوبة خلال العام الدراسي بالكامل سواء من الترم الأول أو الثاني.

مصروفات كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021

موعد تنسيق الجامعات الخاصة 2021

بدأ منذ الأسبوع الحالي أولى مراحل التنسيق لطلاب الثانوية العامة ، ضمن حد أدنى لطلاب الشعبة العلمية علمي علوم ورياضة بالإضافة إلى الشعبة الأدبية ، وكلية الإعلام هي واحدة من أبرز الكليات ضمن تلك المرحلة ، وقد يتوافر عدة مقاعد للطلاب ضمن تلك الكلية في المرحلة الثانية من التنسيق .


ولكن الأمر يتطلب أن يكون معدل الطالب من المجموع الذي حصل عليه يقل عن الحد الأدنى ب فارق بسيط حيث أن لكل كلية من الكليات عدد معين من الطلاب ضمن المقاعد المتوفرة لهم في كل عام دراسي جديد ضمن الكليات المتنوعة على مستوى الجامعات المصرية.

 

وفي حالة كان مجموع الطالب أقل من الحد الأدنى في المرحلة الأولى أو الثانية أو لم يتوافر مقاعد ضمن كلية الإعلام أو غيرها من الكليات ضمن تلك المرحلة الثانية ، إلا أنه يمكن الإلتحاق بها من قبل الطالب وذلك من خلال اختيارها ضمن تنسيق الجامعات الخاصة.

وذلك بعد اختيار إحدى تلك الجامعات التي يرغب كلية ذلك التخصص فيها ، وبالنسبة ل موعد انطلاق التنسيق لتلك الجامعات فإنه يتم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم ضمن كل عام جديد ، بعدما تنتهي المرحلة الأولى من التنسيق وتعلن النتائج الخاصة بها.


ودائما يكون الحد الأدنى ضمن التخصصات المختلفة في تلك الجامعات أقل عن الحد الأدنى في الجامعات الحكومية ضمن أولى المراحل بمقدار 5% ، ويتم تحديده من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

مصروفات كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021

مصروفات كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021


يريد الكثير من الطلاب وذلك ضمن كل دفعة من طلاب الثانوية العامة ، الدراسة في كلية الإعلام ، والتي مدة الدراسة فيها 4 سنوات وتتضمن العديد من الأقسام سواء الإذاعة والتلفزيون أو الصحافة ، أو العلاقات العامة ، وهي من الكليات المتاحة سواء ل طلاب الشعبة العلمية أو الأدبية.


ممن يريدون الإلتحاق بتلك الكلية خلال مرحلة التعليم الجامعي ، ويمكن للطلاب ممن لم تتوافر لهم مقاعد سواء خلال المرحلة الأولى أو الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، الدراسة في تلك الكلية ضمن إحدى الجامعات الخاصة.

 

حيث أن لتلك الجامعات تنسيق مختلف عن الجامعات الحكومية يكون أقل ويحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، وبالنسبة للمصروفات لتلك الكلية ضمن تلك الجامعات 2021 ، فإنها ستختلف عن العام الماضي ، وذلك من93 ألف جنيه في جامعة مصر الدولية.

في حين أن مصروفات تلك الكلية في جامعة أكتوبر للأداب والعلوم الحديثة 59 ألف جنيه ، وبالنسبة للمصروفات في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 35 ألف جنيه ، وفي جامعة الأهرام الكندية 53 ألف جنيه ، وذلك من مصروفات الجامعات الخاصة فيما يخص كلية الإعلام .

مصروفات كلية الإعلام في الجامعات الخاصة 2021