اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات كلية طب الأسنان في الجامعات الخاصة 2021 علمي علوم

تنسيق كلية طب الأسنان
تنسيق كلية طب الأسنان في الجامعات الخاصة2021 2021

كلية طب الأسنان تعد ضمن إحدى الكليات التي يريد طلاب الثانية العامة 2021 ، الدراسة بها حيث أنها تصنف أنها من كليات القمة لطلاب الشعبة العلمية وتقبل الطلاب ممن حصلوا على مجموع مرتفع ، وتكون دائما ضمن كليات المرحلة الأولى من التنسيق.

وفي كل عام جديد تتيح الجامعات الخاصة الطلاب فرصة الإلتحاق بتلك الكلية أو غيرها من الكليات الأخرى ، والتي هي من كليات القمة سواء لطلاب علمي علوم أو غيرهم من طلاب علمي رياضة بالإضافة إلى الشعبة الأدبية.

و ذلك حتى يحققوا الحلم الخاص بهم في الدراسة في الكلية التي يريدونها بعدما المجموع الذي حصلوا عليه كان أقل من الحد الأدنى سواء ل تلك الكليات أن للمرحلة الأولى بشكل عام ، ولكن يتطلب الأمر استفياء العديد من الأوراق والشروط المطلوبة.

وذلك للقبول في إحدى الجامعات الخاصة ، والتي مجموع الكليات فيها يكون مختلف عن الجامعات الحكومية ضمن تنسيق يتم تحديده من قبل المجلس الأعلى للجامعات وذلك في كل عام جديد.

كما أنه يتم دفع مصروفات دراسية تزيد في كل عام عن العام الذي يسبقه، وذلك حتى يلتحق الطالب بالكلية التي يرغب في الإلتحاق بها.

تنسيق كلية طب الأسنان في الجامعات الخاصة 2021

تنسيق كلية طب الأسنان في الجامعات الخاصة 2021

بدأت خلال الأيام الماضية وذلك من يوم السبت الأسبوع الحالي ، المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك ضمن حد أدنى مخصص لقبول الطلاب خلال تلك المرحلة ومنهم طلال شعبة علمي علوم ضمن مجموع لا يقل عن 88%.

وذلك حتى يتم قبول الطالب ولكن هناك طلاب المجموع الخاص بهم أقل من النسبة الخاصة ب الحد الأدنى ب فارق بسيط وفي ذات الوقت يريدون الدراسة في إحدى كليات تلك المرحلة أو كليات القمة ومنها كلية طب الأسنان.

ولذلك فهم يترقبون التنسيق الخاص ب تلك المرحلة وذلك حتى يتثنى لهم الدراسة في الكلية التي يريدونها ، وفي كل عام جديد يتم الإعلان عن تنسيق الجامعات الخاصة وذلك من الحد الأدنى للقبول وموعد انطلاقه من قبل وزارة التعليم العالي، وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق.

بالإضافة إلى ظهور النتيجة الخاصة به ، ويختلف التنسيق من عام إلى أخر ويكون ذلك بسبب اختلاف نتيجة الثانوية العامة ، ولكن يكون دائما أقل من التنسيق الخاص بالكلية ضمن الجامعات الحكومية بمقدار 5% ، كما أن مصروفات الجامعات الخاصة أيضا تختلف ويتم تحديدها من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

تنسيق كلية طب الأسنان في الجامعات الخاصة 2021

مصروفات كلية طب الأسنان 2021

مصروفات كلية طب الأسنان في الجامعات الخاصة ، تتغير خلال كل عام دراسي جديد وتحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات وذلك ضمن نسبة زيادة عن العام الذي يسبقه بمقدار معين ، وتعد تلك الكلية من أبرز كليات القمة في مصر ، ومدة الدراسة فيها 5 سنوات وتتضمن جزء علمي وآخر نظري.

ويحصل الطالب بعد إنهاء سنوات الدراسة و  التخرج على بكالوريوس في ذلك التخصص ، ويريد عدد من الطلاب الدراسة فيها ، وتكون تلك الكلية من كليات المرحلة الأولى من التنسيق في كل عام ، ولذلك فإن الطلاب ممن لم يتمكنوا من المشاركة في تلك المرحلة مع أن المجموع الخاص بهم مرتفع.

فإنهم يمكنهم المشاركة في تنسيق الجامعات الخاصة للدراسة ذلك التخصص في إحدى كلياتها وبالنسبة للمصروفات الخاصة بتلك الكلية  2021 في الجامعات الخاصة فإنها ستكون 60 ألف جنيه في جامعة 6 أكتوبر ، بينما المصروفات بالنسبة لتلك الكلية في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فانها ستكون 59 ألف جنيه.

في حين أن مصروفاتها في جامعة الأهرام الكندية ستكون 65 ألف جنيه ، في أنها المصروفات وذلك بالنسبة ل جامعة النهضة ستكون 60 ألف جنيه ، وذلك من مصروفات كلية طب الأسنان في الجامعات الخاصة 2021.

تنسيق كلية طب الأسنان في الجامعات الخاصة 2021