اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة يتابع مع اتحاد كرة السرعة أخر تطورات الحالة الصحية لمصابي فريق مركز شباب دسوق

الوكالة نيوز

 

يتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع المستشار عمرو حسين رئيس محلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السرعة أخر تطورات الحالة الصحية للاعبي كرة السرعة بمركز شباب دسوق بكفر الشيخ بعد تعرضهم للحادث الأليم الذي وقع أمس، مشدداً علي تقديم كل الدعم والمساندة والوقوف بجانب اللاعبين لتجاوز هذه المحنة الشديدة.

قدم رئيس الاتحاد خالص الشكر والتقدير إلي وزير الشباب والرياضة علي دعمه ومساندته للاعبين وحرصه علي زيارتهم ومتابعة حالتهم الصحية علي أرض الواقع، واتخاذ كافة الإجراءات الطبية معهم بالتنسيق مع السيد محافظ المنوفية ورئيس جامعة المنوفية ومحافظ كفر الشيخ ، معرباً عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وتضامناً مع اللاعبين واللاعبات وأولياء أمورهم في مصابهم الجلل، قرر اتحاد كرة السرعة إيقاف نشاط الاتحاد لأجل غير مسمي ، علي أن يكون المجلس في انعقاد دائم لحين تماثل المصابين بالشفاء في القريب العاجل.

وأكد الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الوزارة أنهت كافة التجهيزات الخاصة بانتخابات الاتحادات الرياضية والأندية من حيث اللجنة المشرفة لضمان نزاهتها والشفافية الكاملة والحيادية بين كافة الأطراف .
واوضح وزير الرياضة للأخبار أن العملية الانتخابية ستشهد تدقيقا كبيرا لكل كبيرة وصغيرة من أجل العمل على تفادىء أى قصور قد ينتج فى العملية الانتخابية مشيرا الى أن اللجنة المشرفة ستتابع على مدار الساعة العملية الانتخابية من مجرد الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية سواء للاتحادات أو الاندية الرياضية وسيتم فحص كافة الاوراق الخاصة بالمتقدمين والطعون فى حالة تلقيها اللجنة واتخاذ الرأى والقرار الذى يتفق مع اللوائح والقوانين المنظمة للعمل .

كما شدد وزير الرياضة على التصنيف العادل والموضوعى للجمعية العمومية لكل اتحاد خاصة بعد ان شهدت الفترة الاخيرة محاولات من بعض الاتحادات تنقية وتصفية الجمعية العمومية بشكل غير موضوعى أو عادل وهو الأمر الذى لن تسمح به الوزارة وسيتم تصويبه على الفور لضمان النزاهة الكاملة للعملية الانتخابية .

وتابع الوزير أنه سيتم بحث تلك الأمور خلال الفترة القادمة للضمان الكامل لنزاهة وحيادية العملية الانتخابية بعيدا عن أى أمور لجأ اليها البعض فى الفترة الأخيرة لتنفيذ العملية الانتخابية وفقا لما يرى فيه مصلحته الشخصية فقط دون النظر الى المصلحة العامة .

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أكدت فى بيان لها أنها وضعت من المحددات والضوابط الصارمة التى تضمن الحيادية والشفافية والنزاهة الكاملة للعملية الانتخابية داخل الاتحادات والأندية الرياضية خلال مواعيدها المحددة بما يصون حقوق جميع الأطراف والمتنافسين فى الانتخابات وذلك فى ضوء الإجراءات والضوابط القانونية الخاصة بإقامة انتخابات الاتحادات والأندية الرياضية خلال مواعيدها المحددة.

وتابعت الوزارة : سيتم ذلك سواء من خلال  اللجنة التنسيقية المشرفة على العملية الانتخابية بالإضافة إلى المراجعة الدقيقة والعادلة والموضوعية للتصنيف الخاص بالجمعيات العمومية بما يضمن التمثيل الموضوعى والعادل لأعضاء الجمعيات العمومية التى سيكون لها الحق فى اختيار من يمثلها فى مجالس إدارات الاتحادات الرياضية المصرية.

ومن المقرر أن تتم كل هذه الخطوات فى ضوء التطبيق الكامل للقانون والمواثيق الدولية واللوائح المعمول بها فى هذا الشأن تنسيقا واتساقا مع مختلف الهيئات الرياضية المصرية