اهم الاخبار
الأحد 26 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة للوكالة نيوز: التجاوزات مرفوضة فى انتخابات الاتحادات..والتصنيف العادل يضمن النزاهة

اشرف صبحى
اشرف صبحى

أكد الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الوزارة أنهت كافة التجهيزات الخاصة بانتخابات الاتحادات الرياضية والأندية من حيث اللجنة المشرفة لضمان نزاهتها والشفافية الكاملة والحيادية بين كافة الأطراف .
واوضح وزير الرياضة للأخبار أن العملية الانتخابية ستشهد تدقيقا كبيرا لكل كبيرة وصغيرة من أجل العمل على تفادىء أى قصور قد ينتج فى العملية الانتخابية مشيرا الى أن اللجنة المشرفة ستتابع على مدار الساعة العملية الانتخابية من مجرد الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية سواء للاتحادات أو الاندية الرياضية وسيتم فحص كافة الاوراق الخاصة بالمتقدمين والطعون فى حالة تلقيها اللجنة واتخاذ الرأى والقرار الذى يتفق مع اللوائح والقوانين المنظمة للعمل .

كما شدد وزير الرياضة على التصنيف العادل والموضوعى للجمعية العمومية لكل اتحاد خاصة بعد ان شهدت الفترة الاخيرة محاولات من بعض الاتحادات تنقية وتصفية الجمعية العمومية بشكل غير موضوعى أو عادل وهو الأمر الذى لن تسمح به الوزارة وسيتم تصويبه على الفور لضمان النزاهة الكاملة للعملية الانتخابية .

وتابع الوزير أنه سيتم بحث تلك الأمور خلال الفترة القادمة للضمان الكامل لنزاهة وحيادية العملية الانتخابية بعيدا عن أى أمور لجأ اليها البعض فى الفترة الأخيرة لتنفيذ العملية الانتخابية وفقا لما يرى فيه مصلحته الشخصية فقط دون النظر الى المصلحة العامة .

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أكدت فى بيان لها أنها وضعت من المحددات والضوابط الصارمة التى تضمن الحيادية والشفافية والنزاهة الكاملة للعملية الانتخابية داخل الاتحادات والأندية الرياضية خلال مواعيدها المحددة بما يصون حقوق جميع الأطراف والمتنافسين فى الانتخابات وذلك فى ضوء الإجراءات والضوابط القانونية الخاصة بإقامة انتخابات الاتحادات والأندية الرياضية خلال مواعيدها المحددة.

وتابعت الوزارة : سيتم ذلك سواء من خلال  اللجنة التنسيقية المشرفة على العملية الانتخابية بالإضافة إلى المراجعة الدقيقة والعادلة والموضوعية للتصنيف الخاص بالجمعيات العمومية بما يضمن التمثيل الموضوعى والعادل لأعضاء الجمعيات العمومية التى سيكون لها الحق فى اختيار من يمثلها فى مجالس إدارات الاتحادات الرياضية المصرية.

ومن المقرر أن تتم كل هذه الخطوات فى ضوء التطبيق الكامل للقانون والمواثيق الدولية واللوائح المعمول بها فى هذا الشأن تنسيقا واتساقا مع مختلف الهيئات الرياضية المصرية.

وبعيدا عن ملف الانتخابات الذى يشغل اهتمام الكثير والكثير .. أكد وزير الرياضة أن الرياضة المصرية تشهد فى الوقت الحالى انجازات كبرى خاصة فيما يتعلق باستضافة البطولات العالمية مؤكدا أن استضافة مصر لبطولة العالم للدراجات هو استكمال لمصر فى استضافة البطولات العالمية فى ظل الثقة التى تحظى بها مصر حاليا بين كافة الاتحادات العالمية والدول الكبرى بعد نجاحها فى اعادة الروح من جديد للملاعب الرياضية بعد استضافة مونديال اليد فى وقت كان القرار الأقرب لاى دولة أو اتحاد دولى التأجيل أو الالغاء خوفا من جائحة كورونا .

وأكد صبحي أن ما يتحقق على أرض مصر يرجع الى الدعم الكبير الذى تتلقاه الرياضة المصرية من الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى كان عاملا أساسيا فى تحقيق الكثير والكثير ومازلنا نسعى ونعمل لتحقيق الأفضل واستغلال الدفعة الكبيرة التى تنعم بها الرياضة .

وقال وزير الرياضة أن تم تجهيز كافة الامكانات أمام اللجنة المنظمة لضمان نجاحها بالشكل الباهر مثلما حدث فى البطولات التى استضافتها مصر خلال الفترة الصعبة الأخيرة وكان فى مقدمتها مونديال اليد التى نجحت مصر من خلاله اعادة الروح من جديد الى كل الملاعب الرياضية فى كل أنحاء العالم .

وأشار الى أن المضمار الخاص بالبطولة واماكن التدريب تم تجهيزها على أعلى بالاضافة الى كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال واستضافة الوفود المشاركة من اجل الحفاظ على سلامة الجميع مؤكدا أن هدفنا جميعا نعمل على تحقيق انجازات أكبر لمصر على كافة الأصعدة  وقادرون على ابهار العالم بما سيشهده الجميع فى البطولة.