اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تطعيم الطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي للتقديم بالكليات

تطعيم فيروس كورونا
تطعيم فيروس كورونا

يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب أيضا عن تفاصيل أكثر عن ما تم تداوله حول تطعيم الطلاب سواء في المدارس أو الجامعات ضد فيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة، حيث صرح الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، عن الخطة الزمنية التي قام المجلس بمناقشاتها حول تطعيم أعضاء المنظومة الجامعية والمعاهد من عاملين وكلاب وإداريين ضد فيروس كورونا المستجد.

مما جعل البعض يسأل عن تطعيم الطلاب المستجدين ضد فيروس كورونا خلال الكشف الطبي لهم في التقديم للكليات للعام الدراسي الجديد 2021-2022، أما بالنسبة إلى طلاب المدارس، فقام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالرد على ما تم تداوله بشأن تطعيم الطلاب بالمدارس، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن تطعيم الطلاب الجدد بالجامعات ضد فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تطعيم الطلاب بالمدارس أيضا خلال السطور القادمة للتقرير.


تطعيم الطلاب بالجامعات ضد كورونا

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وعضو المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، الخطة الزمنية التي يتبعها المجلس لتطعيم أفراد المنظومة الجامعية، حيث تنفذ الخطة على مراحل فتكون المرحلة الأولى بتطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والإداريين، بينما المرحلة الثانية تشمل تطعيم الطلاب في مختلف الفرق سواء الطلاب الجدد أو الطلاب القدامى.

وتنقسم المرحلة الخاصة بتطعيم الطلاب إلى تطعيم الطلاب المستجدين أثناء الكشف الطبي لهم قبل الالتحاق بالكليات، بينما يتم تطعيم الطلاب القدامى خلال أيام الدراسة الأسبوعية، ويضاف إلى ذلك استمرار العمل على تطعيم أعضاء هيئة التدريس بالكليات في ذات الوقت.

تطعيم الطلاب بالمدارس

قام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوضيح إمكانية تطعيم الطلاب فوق سن 12 عاما ضد فيروس كورونا، فلم يتم إتخاذ ذلك القرار بسبب الأولويات التي تضعها لجنة إدارة الأزمة لتوفير اللقاحات، فعدد الطلاب كبيرة جدا في المدارس.

أما بالنسبة إلى العاملين بالتعليم فيجب الالتزام بتسجيل لأخذ لقاح فيروس كورونا، فوفقا لما جاء في الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم، فأنه لن يسمح للعاملين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا بدخول مقر عملهم عند بدء العام الدراسي.