اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

طلب إحاطة بشأن وجود 107 آلاف تظلم في الثانوية العامة

المهندس عبد السلام
المهندس عبد السلام خضراوي عضو مجلس النواب

أكد المهندس عبد السلام خضراوي عضو مجلس النواب أن استقبال 107 ألف تظلم للثانوية العامة في 553 ألف ورقة امتحانيه في أول يوم لتلقى التظلمات يؤكد أن هناك اخطاء في تصحيح اوراق امتحانات الثانوية العامة. 

وتساءل " خضراوي " في طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قائلاً: إن باب التظلم من الامتحانات سيظل مفتوحاً لمدة أسبوع لتلقي التظلمات، ومن المؤكد ان هذا الرقم سيتضاعف عدة مرات فماذا سيتم في عملية اعادة تصحيح الاوراق ؟ وهل سيتم منح المتظلمين حقوقهم كاملة؟. 

وطالب المهندس عبد السلام خضراوي من الوزير التدقيق في تظلمات الثانوية العامة وتحقيق العدالة الكاملة عملية اعادة التصحيح ومنح الطلاب جميع حقوقهم مؤكداً ان الامر يتطلب الكشف بكل صراحة عن كل ما يتم في هذا الملف حتى يطمئن الطلاب واولياء امورهم

فتح باب التظلمات للثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حددت خطوات وتعليمات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، منها عدم ســداد أية رســـوم ( التظلـــــم مجانــــي ) ولا توجـــد قيــود على عــدد المـــواد المتــظلم منـــها، ومدة التظلـــم اسبـــوع يبــدأ من السبــــت 21-08-2021 م وحتي الخميـــس 26-08-2021 م، ويتــم تحديـــد ( المــــادة أو المــــــواد ) المتظـــلم منهـــا.

وأوضحت الوزارة، أنه لا يجــوز التسجيــــل أكثــــر من مــــــرة أو التعديـــــل بعد انتهاء عمليــــــة التسجيــــــل، مع ضرورة متابعــة الموقع بعد التسجيــل للاطلاع على نتيجــــة طلب التظــــلم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت رابط تقديم تظلمات الثانوية العامة، وذلك عبر الرابط التالي:https://tazalom.emis.gov.eg

وأكدت الوزارة في بيان لها: تم الإعلان عن الرابط الإلكتروني لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة مجانًا ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى يوم ١٣ سبتمبر القادم. 

وأوضحت الوزارة أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.

وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.