اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

حالة الطقس اليوم الأحد 22/8/2021.. ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأحد 22 أغسطس

حالة الطقس اليوم في مصر الأحد 21 أغسطس تشهد ارتفاع درجات الحرارة وذلك على مستوى محافظات الجمهورية بالتزامن مع المعتاد خلال تلك الفترة من العام من فصل الصيف ، ولكن تسجيل معدلات منخفضة مقارنة ببداية الشهر الجاري ، وذلك حتى نهاية الأسبوع.

ولكن نسبة الرطوبة المرتفعة على الرغم من عدم وجود موجة حارة جديدة ستؤدي إلى شعور المواطنين بدرجات الحرارة المرتفعة حيث أن العظمى اليوم في محافظة القاهرة ستكون 36 درجة ، والفعلية من التي سيشعر بها المواطنين ستكون 38 درجة.

وأعلى معدل على مستوى البلاد سيتم تسجيله في الجنوب من مصر وذلك من أن درجة الحرارة ستصل إلى 41 درجة ، وبسبب الرطوبة المرتفعة فإنها ستصل ل 42 درجة ، وذلك ضمن معدلات متقاربة ولن تختلف بشكل كبير وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وذلك وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية ، بالإضافة إلى أنه لن ترتفع درجات الحرارة ضمن المعدلات التي تم تسجيلها خلال الفترة الماضية وذلك حتى نهاية فصل الصيف ، فقط نسبة الرطوبة ستكون مرتفعة وذلك من وصولها نهارا ل 85% ، بينما في الليل لن تتجاوز 35%.

 

وذلك ضمن النسبة المؤية للرطوبة في طبقات الجو والتي تسبب شعور المواطنين بدرجات حرارة أعلى من المسجلة بما يتراوح من درجتين إلى 4 درجات في كثير من الأحيان.

حالة الطقس اليوم الأحد 22 أغسطس

حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري


حالة الطقس في محافظة القاهرة اليوم الأحد 22 أغسطس 2021 تشهد ارتفاع معدلات درجات الحرارة ، وذلك ضمن درجات الحرارة الخاصة ب فصل الصيف وذلك من وصول العظمى ل 36 درجة ، ولكن بسبب الرطوبة المرتفعة فإن الفعلية والتي سيشعر بها المواطنين ستكون 38 درجة.

 

وذلك من أن الجو خلال ساعات النهار سيكون حار رطب ومن ثم في الليل سيكون معتدل أيضا مع وجود الرطوبة ، ولن يختلف الأمر بالنسبة للوجه البحري من البلاد عن المحافظة السابقة وذلك من تسجيل ذات المعدل من درجات الحرارة وذلك ضمن الأجزاء المختلفة.

بالإضافة إلى أن الجو سيكون حار نهاراً ومن ثم يعتدل ليلاً بالتزامن مع وجود الرطوبة على مدار اليوم ، وحتى يوم الجمعة المقبل فإنه درجات الحرارة على مدار الأسبوع لن ترتفع عن المعدلات السابقة وذلك من تسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة.

وذلك ضمن حالة الجو والتي كانت شهدتها البلاد الفترة الماضية على مستوى الأجزاء المختلفة.

حالة الطقس اليوم الأحد 22 أغسطس

حالة الطقس اليوم الأحد 22 أغسطس في جنوب مصر


حالة الطقس في جنوب مصر ، وذلك ضمن محافظات الصعيد ، ستختلف عن الفترة الماضية وذلك كون أنه تم تسجيله معدلات مرتفعة من درجات الحرارة ووصول درجة الحرارة العظمى ل 46 درجة ، ولكن درجة الحرارة اليوم 22 أغسطس وذلك من العظمى ستصل ل 41 درجة.

بينما بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة فإن التي سيشعر بها المواطنين ستكون 42 درجة ، وبالنسبة لحالة الجو فإنها ستختلف بينما الشمال والجنوب ، حيث أنها للأول ستكون مائل للحرارة رطب خلال ساعات النهار ، وبالنسبة للأخير فإنه الجو سيكون شديد الحرارة نهاراً مع وجود الرطوبة.

 

وعلى مستوى جنوب مصر سيكون الجو معتدل رطب في الليل ، وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستصل ل 39 درجة ، في حين أن بسبب الرطوبة ستصل ل 42 درجة ، وذلك من كون الجو سيكون مائل للحرارة في النهار معتدل في الليل.

ولكن مع وجود الرطوبة على مدار اليوم ، ونفس المعدلات أو ما يقرب منها سيتم تسجيلها وحتى نهاية الأسبوع.

حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الأحد 22 أغسطس


حالة الطقس اليوم الأحد 22 أغسطس في السواحل الشمالية في البلاد ، ستمتاز بحالة جو مختلف عن الفترة الماضية مع تسجيل معدلات حرارة غير التي تم تسجيلها خلال الفترة الماضية ، وأيضاً ضمن أقل معدل على مستوى الجمهورية وذلك من وصول درجة الحرارة العظمى ل 31 درجة.

 

ولكن بفعل الرطوبة فإنها ستكون 34 درجة ، وذلك من جو مائل للحرارة رطب في النهار ، ومن ثم يعتدل ويكون رطب خلال الليل ، ولكن الرياح اليوم لن تكون نشطة بمعدل كبير ، ولذلك فإنه حالة البحرين وذلك من البحر الأحمر وأيضا المتوسط ستكون معتدلة على مدار اليوم.

وذات حالة الجو وأيضا معدلات الحرارة السابقة هو ما سيشهده ذلك الجزء من البلاد حتى يوم الجمعة المقبل من نهاية الأسبوع ، وذلك وفقا ل توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم الأحد 22 أغسطس

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 22 أغسطس


درجات الحرارة اليوم الأحد 22 أغسطس ، ستكون منخفضة بمقدار عدة درجات عن ما تم تسجيله عن الفترة الماضية ، ولكن نسبة الرطوبة ستكون مرتفعة وذلك ضمن محافظات الجمهورية  حيث أن العظمى في محافظة القاهرة اليوم ستكون 36 درجة ، والصغرى 25 درجة.

وذلك بالنسبة أيضا للوجه البحري من البلاد ، ولكنها في السواحل الشمالية فإن العظمى ستكون 31 درجة ، والصغرى 23 درجة ، وفي شمال الصعيد فإن العظمى ستكون 37 درجة ، والصغرى  26 درجة ، وفي جنوب الصعيد فإن العظمى ستكون 41 درجة ، والصغرى 27 درجة.

وفي جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 39 درجة ، والصغرى 42 درجة ، مع ارتفاع العظمى بمقدار درجتين نتيجة نسبة الرطوبة المرتفعة ، وذلك من درجات الحرارة اليوم الأحد 22 أغسطس ، وحالة الطقس.