اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كيف حل تمرد جنش أزمة حراسة المرمى في الزمالك؟

الوكالة نيوز

بالرغم من شعبية داخل نادي الزمالك خلال السنوات الأخيرة، بجانب امتلاكه حالة خاصة من الحب يكنها له الجماهير البيضاء، والتي انعكست لاحقا على الكثير من المواقف التي ربطته بالفريق، وكان أخرها في تجديده للفريق ورفض الحصول على مقدم التعاقد، ليسنح للنادي إمكانية تجديد عقد لاعب أخر في ظل الأزمة المالية التي يمر بها، إلا أن  محمود عبد الرحيم "جنش"، حامي عرين الفارس الأبيض باب أقرب لاعب من الرحيل عن ميت عقبة بسبب تمرده على قرارت المدير الفني باتريس كارتيرون.

جنش الذي يلعب داخل صفوف نادي الزمالك منذ أكثر من 10 سنوات، أصبح قريبا من أي وقت مضى من مغادرة القلعة البيضاء، خاصة بعد أزمته الأخيرة مساء أمس الجمعة، في مباراة الفريق أمام سيراميكا كليوباترا ضمن مواجهات الجولة الـ 32 لمسابقة الدوري العام.


جنش يثير أزمة كبيرة

أثار حارس مرمى الفريق الأبيض أزمة كبيرة داخل معسكر الفريق الذي سبق مباراة سيراميكا، وذلك بعدما رفض اللاعب التوجه مع الفريق لـ استاد السويس من أجل خوض المباراة، والتي يخوضها الزمالك من أجل الاقتراب خطوة كبيرة نحو لقب بطولة الدوري الغائب منذ 2014 .

رفض اللاعب مغادرة المعسكر والتوجه مع الفريق لملعب المباراة، جاء بعدما كان قد حصل على وعد من الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق بالمشاركة أساسيا أمام سيراميكا، خاصة بعدما شارك الحارس الثاني في الفريق محمد أبو جبل في لقاء وادي دجلة السابق، ليفاجئ اللاعب بقرار المدير الفني باستمرار الاعتماد على أبو جبل في مباراة سيراميكا، وجلوسه على مقاعد الاحتياط، وهو ما جعله يغضب ويرفض التحرك مع الفريق، ليتم استبعاده ودخول الحارس محمد عواد بديلا له.

 

خارج الحسابات لنهاية الموسم

الأزمة التي كان بطلها جنش، جاءت في وقت حساس، يسعى فريق الفارس الأبيض لإسعاد جماهيره، التي لم تتذوق طعم البطولات خلال السنتين الأخيرتين، وكذلك لتعويض الخروج الكارثي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليكون رد فعل الفرنسي باتريس كارتيرون شديدا مع اللاعب الذي يعد الكابتن الثالث في الفريق.

وعلى  الفور، في أعقاب المباراة، أكد كارتيرون في المؤتمر الصحفي، أن الجميع عليه أن يفهم أن الزمالك يلعب من أجل المنافسة على جميع البطولات؛ ويجب أن نقوم بعملية التدوير، مضيفا: "على اللاعبين تقبل مبدأ المشاركة".

وتابع كارتيرون معلقا على أزمة جنش، قائلا: "كان من المقرر أن يجلس "جنش" على مقاعد البدلاء، ولكنه ترك المعسكر؛ لذلك سيخرج اللاعب من حساباتنا خلال الفترة المقبلة، ونمتلك رئيس نادٍ متفهم، وسيتم عقد جلسة معه؛ لاتخاذ القرار المناسب بخصوص الحارس".

 

لبيب يتوعد بالعقاب

أثارت أزمة جنش غضبا كبيرا داخل أروقة اللجنة التي تدير نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، لاسيما وأنها تأتي في وقت يحتاج فيه الفريق إلى التعاون وتضافر الجهود من أجل التتويج بالبطولة.

وتوعد حسين لبيب، بمعاقبة اللاعب جراء رفضه الجلوس احتياطيا في مباراة سيراميكا الأخيرة، حيث قال خلال تصريحات تلفزيونية: "أى لاعب فى صفوف فريق الزمالك يخطئ سينال عقابه ويجب أن يكون هناك التزام داخل الفريق من جميع اللاعبين وسنحافظ على قوام الفريق".

وواصل لبيب الحديث عن تلك الأزمة قائلا: "سوف أعقد جلسة مع كارتيرون من أجل التعرف على وقائع أزمة الحارس جنش، وسنتخذ القرار بناءً على توصيات الجهاز الفنى، الأهم بالنسبة لنا هو أن أى فرد في النادى يتبع مبدأ الثواب والعقاب من أصغر لأكبر فرد في الفريق والعقاب متدرج ولا نخفى الأخطاء".

 

تصرف مرفوض

حالة الغضب داخل إدارة نادي الزمالك لم تقف عند رئيس النادي فقط، حيث أكد محمد الإتربى نائب رئيس مجلس إدارة النادي على رفضه التصرف الصادر من جانب  محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الفريق ومغادرته معسكر الفريق بشكل مفاجئ في أعقاب استبعاده من التشكيلة الأساسية لمباراة سيراميكا.

وخلال تصريحات تليفزيونية قال الأتربي: "جنش حصل خلال الفترة الماضية على فرصته في العديد من المباريات هذا الموسم فى الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا، والجهاز الفني لديه رغبة في تطبيق سياسة التدوير بينه وبين زملائه محمد أبو جبل ومحمد عواد ولا بد من احترام قرار الجهاز الفني خاصةً أن التوقيت ليس مناسباً لارتكاب مثل هذه الأفعال".

 

هل يرحل جنش ؟

أزمة جنش الأخيرة فتحت الباب أمام رحيل اللاعب بعد عقد من الزمن داخل صفوف النادي، لاسيما وأن الإدارة والجهاز الفني لديه رغبة في رحيل أحد الحراس الثلاثة الكبار، في ظل كثرة المشكلات التي صدرت من جانبهم، ورغبة الجميع في اللعب أساسيا.

وعلى الرغم من أن جنش لم يكن مرشحا بقوة للخروج من الأبيض مع بداية الموسم الجديد، إلا أن الأزمة الأخيرة وتوقيتها جعله يدخل دائرة الخطر، ويقترب من الرحيل خلال الميركاتو الصيفي، ليسدل الستار على قصة معشوق الفارس الأبيض .