اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

نجم توتنهام يقر باعتراف خطير بشأن مستقبل هاري كين

الوكالة نيوز

اعترف لوكاس مورا ، جناح توتنهام ، أن الفريق يشعر بالقلق بشأن وضع انتقال هاري كين وسط تقديم مان سيتي عرضًا كبيرًا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني.

وغاب هاري كين عن هزيمة توتنهام 1-0 في الدوري الأوروبي ضد باكوس دي فيريرا ، لكنه قد يعود يوم الأحد للقاء فريق نونو إسبيريتو سانتو وولفرهامبتون.

وكان المدرب البرتغالي خجولًا عندما سئل عن هاري كين نجم يورو 2020 في مؤتمره الصحفي قبل المباراة يوم الأربعاء وعن فرص رؤيته في نهاية الأسبوع.

وأوضح المدرب: ’’لا يمكنني الإجابة على ذلك. ما يمكنني قوله هو أنه أفضل. إن لياقته البدنية تتحسن كل يوم’’.

وتابع: ’’لقد عمل اليوم ، وسيعمل غدًا وسينضم إلى المجموعة يوم الجمعة. وفي يوم السبت سنتخذ قرارًا بشأن من سيشارك في المباراة القادمة’’.

وكان المهاجم البرازيلي أحد أبرز اللاعبين في فوز توتنهام بنتيجة 1-0 في افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز نهاية الأسبوع على مانشستر سيتي ، وهذا الفوز نفسه أظهر قدرة توتنهام على المضي قدمًا دون كين إذا لزم الأمر ، كما أشار ديميتار برباتوف.

 دفعة معنوية كبيرة للفريق

وقال برباتوف: ’’الفوز يوم الأحد كان بمثابة دفعة معنوية كبيرة للفريق،هناك الكثير يحدث في الوقت الحالي مع لاعبهم الرئيسي ، هاري كين ، لكن اللاعبين الآخرين أظهروا أن هذا ليس إلهاءًا لهم، الفوز لن يعني شيئًا ما لم يستمروا في طريق الفوز بالمباريات وحصد النقاط’’.


 وتابع: ’’إنها بداية رائعة للمدرب الجديد ورائعة للفريق ليحقق الفوز على أبطال الموسم الماضي بدون كين، لن يتضايق السيتي بهذه الخسارة. نعم ، لم تكن مثالية ، لكنهم يعرفون أن الموسم ما زال طويًلا وكان لديهم بداية بطيئة في آخر مرة وفازوا بها’’.


 وأضاف: ’’الفوز على الأبطال كان بمثابة تصريح من اللاعبين ، كان الأمر كما لو كانوا يقولون، انظروا أن هناك حياة بعد هاري كين ، يمكننا الاستغناء عنه إذا احتجنا لذلك ، في الوقت الحالي ، لا يزال الجميع يريدون إقناع المدرب الجديد ، للتأكد من أنهم في خططه ، كل هذا يؤدي إلى مزيد من الضغط على أرض الملعب والمزيد من المسؤولية المشتركة’’.

قلق بشأن مستقبل قائد الفريق
 

وعلى الرغم من كل هذا التفاؤل المحيط بالمستقبل القريب لشمال لندن دون تواجد هدافهم البالغ من العمر 28 عامًا في صفوفهم بحلول 31 أغسطس ، كشف مورا أن هناك مستوى عالٍ من القلق حول الفريق بشأن مستقبل قائد الفريق.

 

وقال لشبكة إي إس بي إن: ’’عندما تكون هناك تكهنات من هذا القبيل مع أفضل لاعب لدينا ، أعظم لاعب لدينا ، من هو مرجعنا بالطبع يتوتر الجميع ، الجميع متشوق لمعرفة ما سيحدث ، وما هي نتيجة هذه القصة’’.


 وتابع: ’’لكننا محترفون ، بالطبع لدينا لاعبون رائعون. يعرف سون كيف يقوم بهذه الوظيفة بشكل جيد للغاية ، كما فعل ضد مان سيتي ، ومع ذلك آمل حقًا أن يظل معنا لأنه لاعب مهم’’.


 وأضاف: ’’إذا لم يبقى ، فنحن نعلم أنه يتعين علينا التركيز هنا ، وعلينا التركيز على ما لدينا ، ويمكننا القيام بالكثير من الأشياء الجيدة أيضًا’’.


 ويمكن أن يشارك اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا جنبًا إلى جنب مع مهاجم جديد إذا كان كين سيغادر ، مع رصد ثنائي الدوري الإيطالي لاوتارو مارتينيز ودوزان فلاهوفيتش كبديلين محتملين في حالة رحيل كين.

 ويبدو أن الأخير أكثر ترجيحًا في هذه اللحظة ، حيث تدرك شبكة فوتبول لندن أن هناك اهتمامًا حقيقيًا باللاعب الصربي الدولي البالغ من العمر 21 عامًا من توتنهام.