اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أفضل أنواع الألعاب الاستراتيجية الإلكترونية

الوكالة نيوز

تعتبر الألعاب  كازينو اون لاين 888 من أكثر الألعاب الممتعة التي تحتاج من اللاعبين التركيز العالي والمهارة والتخطيط الجيد بالإضافة إلى أنها تتطلب ذكاء أثناء اللعب، ويزداد الإقبال على تحميل هذه الألعاب من قبل العديد من الأشخاص العاشقين للألعاب الإستراتيجية ,لذلك تصدرت هذه النوعية من الألعاب مختلف قوائم البحث عبر المتاجر الإلكترونية.

الألعاب الاستراتيجية 

هناك الكثير من الألعاب الإستراتيجية، كما انطلقت مؤخراً مجموعة من الألعاب التي يمكن أن تحمل على أجهزة الكمبيوتر وتشغيلها والتحكم بها أثناء اللعب بكل سهولة لتكون بديل مناسب عن أجهزة الهواتف، وتتمتع الألعاب الاستراتيجية بالكثير من المميزات التي تجعل منها الألعاب المفضلة للعديد من الأشخاص حول العالم والتي من أهمها إتاحة اللعب الجماعي مع الكثير من الأفراد مهما كان تواجدهم وذلك عبر الإنترنت، الرسومات والجودة ذات الجودة والدقة العالية.

أفضل الألعاب الاستراتيجية

1. لعبة Sid Meier’s Civilization V

تتكون هذه اللعبة من مجموعة متكاملة ومشهورة من الألعاب الاستراتيجية والمتكونة من ضمن سلسلة ألعاب Sid Meier’s Civilization، كما تم التطوير والتغيير في النسخة الأصلية من اللعبة لتصبح من أفضل الألعاب الإستراتيجية المتواجدة على الساحة ومن أهم ما تم تطويره ما يلي:-

  • تطوير الخريطة القديمة وتحديثها وتجديدها بشكل متميز.
  • تبديل كافة المساحات داخل اللعبة من مربعة الشكل إلى سداسية الشكل.
  • توفير بعض التكتيكات والاستراتيجيات التي تخص وحدات المعركة من قتال وهجوم بالإضافة إلى دعم الوحدات.

وتدور فكرة هذه اللعبة على محاولة اللاعب للحفاظ على الحضارة والتي تتمثل في كونه القائد، وتسمح اللعبة بأختيار اللاعب الحضارة التي يرغب باللعب بها، ومن أنواع الحضارات المتواجدة باللعبة الآتي "الحضارة المصرية، الحضارة الهندية، الحضارة الانجليزية، الحضارة الاسبانية وغيرهم العديد من الحضارات المختلفة.

ومن أهم ما يميز هذه اللعبة أنها تمنح اللاعب شخصية القادة الحقيقيين الذين كانوا متواجدين أيام هذه الحضارة التي تم اختيارها في اللعبة،  مثل شخصية الملك غاندي القائد الفعلي الحضارة الهندية، وشخصية الملكة فيكتوريا القائدة للحضارة الإنجليزية، كما يوجد شخصية الملكة كليوباترا لتمثل قائدة الحضارة المصرية، كما تختلف المباني والمعالم على حسب طابع كل حضارة مختارة.

2. لعبة Into The Breach

وصنفت لعبة Into The Breach من ضمن الألعاب الاستراتيجية القتالية التي تحتاج الكثير من المهارات المختلفة، والتي تعتمد على التكتيك العالي، كما تدور فكرة هذه اللعبة على مواجهة اللاعب للعديد من المخلوقات الضخمة التي تقوم بالاختباء في أسفل الكوكب من اللاعب، وعليه مواجهة هذه المخلوقات وقتلها حتى يتمكن من البقاء على قيد الحياة وتحقيق الفوز والانتصار في اللعبة.

وتحتاج هذه اللعبة من اللاعب أن يضع مجموعة من الخطط والتكتيكات ذات التصميم العالي من المهارة والتركيز حتى يتمكن من مواجهة العدو ومحاربته في الوقت المناسب والتخلص منهم على ساحة المعركة.

3. لعبة Warcraft III: Reign of Chaos

وعندما نذكر أفضل الألعاب الاستراتيجية لابد من ذكر هذه اللعبة القتالية الممتعة، فهي من أشهر الألعاب التي حققت قبول هائل من الأشخاص، حيث وصل تحميلها إلى الملايين خلال العام الماضي، وهي من أفضل الألعاب التي يمكن أن تحملها وتلعبها بشكل سهل وبسيط على أجهزة الكمبيوتر، وهي مصممة خصيصاً لعشاق الألعاب الاستراتيجية من قبل شركة  Blizzard.

وتدور فكرتها حول مواجهة اللاعب الكثير من الشخصيات، ويقوم بتكوين مجموعة كبيرة من الجيوش لمواجهة الأعداء في المعارك المختلفة، كما تتميز هذه اللعبة بمغامراتها التي لا حدود لها وجودتها العالية في الرسومات التي صممت بجودة لا مثيل لها والإضاءة.

4. لعبة Battle Tech 

لعبة Battle Tech من أفضل الألعاب التي يمكن أن تلعبها فمن خلالها تحصل على الكثير من المتعة والتشويق، وقد ترجع فكرتها حول عام 3025، الذي يوجد به مجرة عالقة وتكون هذه المجرة في حالة حرب مستمرة، حيث يتم القتال بها من خلال المنازل المبنية عن طريق أدوات خاصة بالقتال ولكنها ضخمة وتسمى Battletechs، وهنا يأتي دور اللاعب الذي يكون قائد جيش المرتزقة، فيقوم بدور بطولي من أجل الصمود والانتصار في هذه المعركة الأهلية.

ومن أهم ما يميز هذه اللعبة أنها تسمح للاعب اللعب بشكل فردي حيث يواجهة الخاصية المتواجدة باللعبة من التكنولوجيا الحديثة ، أو يمكن أن يشارع مجموعة من الأشخاص سواء من الأصدقاء أو الأقارب أو غير ذلك من الأشخاص من أي مكان حول العالم ولكن يتطلب في هذه الحالة الأتصال بالإنترنت.

وبذلك نكون قد أنتهينا من عرض أفضل الألعاب الإستراتيجية لنسهل عليك الجهد والوقت في البحث عن أفضلها ولكي تختار اللعبة المناسبة لك.