اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة بنها تستعد لاستقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق الإلكتروني.. غدا

الوكالة نيوز

جامعة بنها تستعد لاستقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق الالكترونى غدا.. أنهت جامعة بنها استعداداتها لاستقبال طلاب الثانوية العامة بمعامل التنسيق الالكتروني وذلك تزامنا مع انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق غدا السبت 21 أغسطس والتى تستمر حتى يوم الأربعاء 25 أغسطس.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها ، انه قد تم تجهيز 4 معامل مركزية للتنسيق الإلكترونى لاستقبال طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية لتسجيل رغباتهم وفقا لتواجد كليات الجامعة والتوزيع الجغرافي للمحافظة حيث جرى تخصيص معامل بكلية الهندسة بشبرا ، وكلية الزراعة بمشتهر في طوخ ، و كليتي التجارة والآداب بمجمع الكليات ببنها.

من جانبه أضاف الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إنه تم تجهيز المعامل لاستقبال أكبر عدد من طلاب الثانوية العامة وتوفير أماكن مناسبة لانتظار الطلاب وأولياء أمورهم لعدم التزاحم والتكدس بالمعامل مع التوجيه بتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة خلال فترة التقدم للتنسيق الإلكترونى بمراحله المختلفة.

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالتنسيق مع الإدارة العامة للشئون الطبية بالجامعة حفاظاً علي سلامة الطلاب والمترددين على معامل التنسيق الإلكترونى على مستوى الجامعة.

22 أغسطس فتح باب التقدم للمدن الجامعية بجامعة بنها

كان وقد عقد مجلس ادارة المدن الجامعية بجامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاعى خدمة المجتمع والمدن الجامعية ، وشيرين شوقى أمين عام الجامعة ، ومشرفى المدن الجامعية ، ومديرى عموم المدن الجامعية ، والشؤون الطبية ، ورعاية الشباب.

وقال الدكتور تامر سمير ان المجلس قرر فتح باب التقدم للمدن الجامعية اعتبارا من يوم  22 أغسطس الجارى  وحتى يوم 24 سبتمبر القادم على مستوى المدن الجامعية بشبرا ومشتهر وطوخ وبنها على ان يتم اعلان نتائج قبول الطلاب فى الأول من شهر أكتوبر.

واشار " سمير" الى انه تقرر تسكين الطلاب وفقا لقواعد العام الماضى وهى أن الغرفة الواحدة تضم طالبين فقط، بدلاً من 4 طلاب، حرصاً على وجود تباعد بين الطلاب والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية فى غرف إقامة الطلاب واماكن تواجدهم.

من جانبه أضاف الدكتور جمال سوسة انه تقرر قبول 956 طالب وطالبة فى المدن الجامعية على مستوى جامعة بنها ، بالإضافة الى قبول 176 طالب بالمبنى الفندقى ببنها بتكلفة اقتصادية ليصبح إجمالي ما سيتم قبوله هذا العام نحو 1132 طالب وطالبة .

واشار الى ان المدن الجامعية تسعى لتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية سواء فى السكن أو التغذية أو وسائل التريض والترفيه بالإضافة إلى المعاملة الراقية لأبنائنا الطلاب لاسيما وأن المدن الجامعية بجامعة بنها حاصلة على المواصفة القياسية " أيزو ٩٠٠٠١ لسنة ٢٠١٥" فى الجودة الإدارية.

وأكد "سوسة" أن شروط  القبول بالمدن الجامعية تتضمن ان يكون الطالب من الطلاب النظاميين في مرحلة الليسانس، أو البكالوريوس بإحدى كليات جامعة بنها ، وألا يكون الطالب أو الطالبة متزوجا ، وأن يكون ناجحا ومنقولا إلى الفرقة الأعلى ، وألا يكون قد وقعت على الطالب أو الطالبة أي عقوبات تأديبية داخل الجامعة أو خارجها أو عقوبة الفصل من المدن الجامعية في أي عام سابق.

كما تتضمن الشروط أن يكون من الطلاب الملتزمين بالتعليمات وسداد الرسوم أثناء إقامته قبل ذلك بالمدينة ، وألا يكون قد انتهت إقامته بالمدينة الجامعية بسبب عدم سداده الرسوم المقررة إلا إذا تم تسوية المستحق عليه بالاضافة الى اثبات لياقة الطالب الصحية.