اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات تنسيق كلية الهندسة لطلاب الثانوية العامة 2021 علمي رياضة

مؤشرات تنسيق كلية
مؤشرات تنسيق كلية الهندسة 2021

يبحث الطلاب في مصر ممن تمكنوا من النجاح واجتياز مرحلة الثانوية العامة 2021 ، وذلك ضمن شعبة علمي رياضة عن مؤشرات تنسيق الكليات المتاحة لهم ، حيث أن ذلك الأمر سيفيدهم ضمن مرحلة التنسيق للإلتحاق بإحدى الكليات في الجامعات المصرية.

ضمن مرحلة التنسيق المتاحة لهم ، أثناء ترتيب رغبات الكليات بما يتناسب مع مجموع الطالب ، وكان وزير التعليم دكتور طارق شوقي يوم الثلاثاء الماضي ، أعلن لطلاب تلك المرحلة في جميع محافظات مصر النتائج الخاصة بعدما انتهت عملية تصحيح أوراق إجابات الطلاب.

بالإضافة إلى رصد الدرجات وكان ذلك ضمن مؤتمر صحفي تابعة معظم طلاب الصف الثالث الثانوي فضلاً عن أولياء الأمور هم ، وتعتبر كلية الهندسة من أبرز الكليات المتاحة لطلاب الشعبة السابقة ف تلك الكلية تمثل الحلم للكثير من الطلاب ضمن دفعة عام 2021.

ممن يريدون الدراسة فيها والحصول على شهادة البكالوريوس في الهندسة وذلك عند التخرج منها ، وبالنسبة للمرحلة الأولى من التنسيق التي تضم الطلاب الحاصلين على المجموع المرتفع على مستوى الجمهورية ، فإن الحد الأدنى وذلك حتى يتمكن الطلاب من المشاركة فيه.

وفق ما تم تحديده من قبل دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ، ضمن مؤتمر إعلان النتائج كان 80%، وذلك من الحد الأدنى الخاص بطلاب تلك الشعبة الدراسية خلال تلك المرحلة.

مؤشرات تنسيق كلية الهندسة 2021

الحد الأدنى لطلاب الثانوية العامة علمي رياضة 2021

تعد شعبة علمي رياضة ، إحدى الشعب الدراسية الخاصة ب طلاب الثانوية العامة 2021 ، حيث يدرس الطلاب ضمن تلك الشعبة العديد من المواد الدراسية والتي تؤهل الطلاب فيما بعد للدراسة في كليات تتضمن الرياضيات أو المواد التي تمد لها بصلة ومن أبرزها كلية الهندسة أو كلية الحاسبات والمعلومات.

حيث تأتي تلك الكليات في صدارة كليات القمة التي يريد طلاب تلك الشعبة الدراسية الإلتحاق بها ، وبعد إعلان نتائج الدفعة التاريخية وذلك من طلاب الصف الثالث الثانوي 2021 ، يوم الثلاثاء الماضي ، وذلك من قبل دكتور طارق شوفي والذي أطلق على تلك الدفعة ذلك اللقب.

وذلك بنسبة نجاح خاصة بتلك الشعبة مختلفة عن عام 2020 وما يسبقه ، وبدوره دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والذي كان قد شارك في ذلك المؤتمر فإنه قد حدد الحد الأدنى للقبول لطلاب تلك الشعبة بالإضافة إلى طلاب الشعب الأخرى 2021.

الحد الأدنى للقبول و ذلك خلال المرحلة الأولى من التنسيق والتي كان قد تم تحديد موعدها بدأها من قبله ، وذلك حتى يشارك الطلاب ممن حصلوا على الحد الأدنى المطلوب ضمنها ، وذلك من ترتيب الرغبات الخاصة للدراسة في إحدى الكليات التي تكون متاح لهم خلالها وتعد كلية الهندسة أبرز تلك الكليات.

مؤشرات تنسيق كلية الهندسة 2021

موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

يستعد طلاب الثانوية العامة 2021 شعبة علمي رياضة ، ممن كانوا بعد ظهور نتائج تلك المرحلة ، وبعد اطلاعهم عليها هم وأولياء أمورهم وكانوا قد حصلوا على مجموع مرتفع من النجاح واجتياز تلك المرحلة ، للمشاركة في المرحلة الأولى من التنسيق.

وذلك حتى يحصلوا على أحد المقاعد ضمن أحدى الكليات المتاحة في تلك المرحلة ، والتي تصنف وتعد جميعها كليات قمة وتأتي في مقدمة تلك الكليات كلية الهندسة والتي بمثابة الحلم لطلاب الصف الثالث الثانوي شعبة علمي رياضة ضمن كل دفعة بصفة عامة.

و لطلاب تلك الشعبة الناجحين وممن حصلوا على مجموع مرتفع وأيضا الحد الأدنى المحدد للمشاركة فيها ، وفقاً ل تم الإعلان عنه من قبل دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وذلك من نسبة مؤية تقدر ب 80% ، وذلك خلال فترة زمنية محددة لها موعد بداية وهو السبت المقبل 21 أغسطس 2021.

وموعد انتهاء من إغلاق باب استقبال طلبات التنسيق ضمن تلك المرحلة وذلك من الأربعاء 25 أغسطس ، أيضاً ذلك الأمر تم تحديده من قبل وزير التعليم العالي خلال ذلك المؤتمر بالإضافة موعد ظهور نتيجة تلك المرحلة من التنسيق 2021 وهي الأولى من السبت 28 أغسطس للطلاب ممن شاركوا فيها كافة.

مؤشرات تنسيق كلية الهندسة 2021

مؤشرات تنسيق كلية الهندسة 2021

تحتل كلية الهندسة ضمن الجامعات المصرية المختلفة صدارة كليات القمة ل طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة ، خلال الدفعات المختلفة ومنها دفعة عام 2021 ، وبالنسبة لمؤشرات التنسيق الخاصة بتلك الكلية ، والتي هي ضمن كليات المرحلة الأولى من التنسيق والحد الأدنى المطلوب لتلك المرحلة هو 80%.

في حين أن التنسيق الخاص بعام 2020 الماضي كان 395 درجة لتلك الكلية في جامعة القاهرة ، و 380.5 فيما يخص جامعة أسوان ، بينما فيما هو خاص بقسم البترول وغير ذلك من التعدين ب جامعة السويس فإن المجموع المطلوب كان 404.5 درجة ، وتخصص  الالكترونيات ب جامعة المنوفية كان 381.5 درجة.

وكان وزير التعليم العالي ضمن مؤتمر إعلان النتائج أوضح أن التنسيق سيكون مختلف عن العام الماضي بنسبة مؤية تبدأ من 7% ولكنها قد تزيد وذلك من أن تصل ل  10% ، وذلك بالمقارنة مع العام الماضي فيما يخص مؤشرات وتنسيق العام الحالي ، وذلك من مؤشرات تنسيق كلية الهندسة شعبة علمي رياضية ل طلاب الثانوية العامة 2021.