اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الـ 13 أكبر من الـ 43.. لماذا يردد الأهلي الأن نظرية المؤامرة؟

الوكالة نيوز

عادت نظرية المؤامرة تطفو على السطح الرياضي من جديد، بعد ترديد نغمة الـ ١٣ أكبر من ٤٣ في إشارة إلى عدد مرات تتويج الأهلي والزمالك ببطولة الدوري المصري الممتاز.

سبب المؤامرة

جاءت هذه الهتافات بعد التصريحات التي أطلقها سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، عقب سقوط المارد الأحمر في فخ التعادل السلبي أمام طلائع الجيش في الدوري المصري الممتاز أمس الثلاثاء.

فوز الزمالك

واقترب الزمالك من التتويج ببطولة الدورى بعد الفوز المثير على وادي دجلة بهدف وحيد ، فى اللقاء الذي يجمعهما على ملعب الدفاع الجوي فى الجولة الـ31 ، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك الي النقطة 73 محتلا المركز الاول ، بينما تجمد وادي دجلة فى المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة.


سقوط الأهلي

فقد الأهلى نقطتين ثمينيتن فى مشوار المنافسة على بطولة الدورى بعد التعادل السلبى مع طلائع الجيش  فى المباراة التى جمعت الفريقين على إستاد الجيش بمدينة السويس، فى إطار مباريات الاسبوع الحادي والثلاثون من الدوري المصري الممتاز.

التعادل رفع رصيد الاهلي الى 69 بينما ارتغع رصيد طلائع الجيش الى النقطة 39 فى المركز الثامن.


تصريحات عبدالحفيظ

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي في تصريحات سابقة أن الأهلي لن يقبل بوضع جدول مضغوط ولعب مباراة كل 48 ساعة كما حدث في الدوري، لاسيما أن الفريق الأحمر عانى من لعب 17 مباراة مضغوطة بمعدل 48 ساعة بين كل مباراة والثانية، بخلاف أنه لعب 9 مباريات متتاليين في بطولة الدوري خلال شهر رمضان الماضي.

وأوضح عبد الحفيظ أنه فريقه تعرض لضغط شديد وكان علينا أن نلعب مباراة كل ٤٨ ‏ساعة. ولا أحد يتحمل مثل هذا الضغط والتعديلات المباغتة لا تحتمل، مشيرا إلأى أنه من الوارد أن تتفاجأ بتسكين مباراة الفريق في كأس مصر خلال التوقف الدولي. ‏لن نسمح بأن يكون هناك تعديلات تضر بالفريق ولن نقبل مثل هذا الضغط.‏

ويبدأ الجهاز الفني للأهلي اليوم ،الأربعاء، الاستعداد لمباراة المصري المقرر لها الجمعة المقبل بإستاد برج العرب في الجولة 32 لبطولة الدوري الممتاز، وأغلق الجهاز الفني ملفب مباراة طلائع الجيش التى أقيمت أمس بإستاد السويس في الجولة 31 للدوري .

القائمة الأفريقية

من ناحية أخرى، أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، قائمة الفريق الأفريقية، التي تم إرسالها للاتحاد الأفريقي استعدادا لخوض النسخة الجديد من دوري أبطال أفريقيا 2021 / 2022.

وضمت قائمة الأهلى 33 لاعبًا هم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء وسعد سمير ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود متولي وبدر بانون ومحمد هاني وكريم نيدفيد وأحمد رمضان بيكهام وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية وأكرم توفيق ومحمد محمود وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدى أفشة وناصر ماهر ومحمد شريف وجونيور أجايي وحسين الشحات ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان ومروان محسن وصلاح محسن ووالتر بواليا وأحمد نبيل كوكا وأحمد سيد غريب.