اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كل ما تريد معرفته عن اقسام ومصروفات كليات جامعة النيل 2021

جامعة النيل
جامعة النيل

يرغب الكثير من  طلاب الصف الثالث الثانوي معرفة  مصروفات  وأقسام الكليات داخل الجامعات الأهلية ليكونوا على علم كافي بمصروفات جامعة النيل التي تعد أول مؤسسة بحثية غير ربحية في مصر، ويتوفر في الجامعة عدد معين من الكليات

وتقدم "الوكالة نيوز" لمتابعيها مصروفات العام السابق للكليات بجامعة النيل، وقد تعد جامعة النيل أول مؤسسة بحثية غير ربحية في مصر، ويتوفر في الجامعة عدد معين من الكليات.

وتكون كليات جامعة النيل لطلاب الثانوية العامة، كالتالي:_


• كلية إدارة الأعمال

• كلية والعلوم التطبيقية

• كلية إدارة التكنولوجيا

ويختلف مصروفات كليات جامعة النيل من  كلية لكلية فكلية إدارة الأعمال العام السابق كانت بحوالي 42 ألف و280 جنية للطلاب الحاصلين على 90%، بينما الطلاب الحاصلين على أقل من 90% تكون مصروفات الكلية حوالي 46 ألف و440 جنية، وأما الطلاب الحاصلين على أقل من 80% تكون المصروفات الخاصة بهم حوالي 51 ألف و600 جنية.

وتختلف مصروفات كلية الهندسة فتكون للطلاب الحاصلين على90% حوالي 42 ألف و280 جنيه، وللطلاب الحاصلين على أقل من 90% تكون حوالي 46 ألف و440 جنيه، وللطلاب الحاصلين على أقل من 80٪ تكون المصروفات الخاصة بهم حوالي 51 ألف و600 جنيه. بينما كلية إدارة التكنولوجيا تكون للطلاب الحاصلين على 90% تكون حوالي 44 ألف و960 جنيه، وللطلاب الحاصلين على أقل من 90% تكون بالنسبة لهم حوالي 50 ألف و580 جنيه، وتكون للطلاب الحاصلين على أقل من 80% تكون مصروفاتهم حوالي 56 ألف و200 جنيه.

بينما الأوراق المطلوبة للالتحاق بكليات جامعة النيل، تكون كالتالي:

- أصل شهادة الثانوية العامة أو مستخرج أو بيان رسمي بالنجاح.

- تقبل الجامعة الشهادات الأخري التي تعادل شهادة الثانوية العامة بشرط أن تكون موثقة من الخارجية المصرية.

-  عدد 6 صور شخصية مقاس 4* 6. 

- صورة من بطاقة الرقم القومي أو صورة من جواز السفر للطلاب الوافدين.

-  1000 جنيه فلوس إستمارة فتح ملف.

-  أستمارة 2 جند للطلاب الذكور المصريين بالإضافة إلي أي إضافات حسب السن.

- اختبار اللغة الانجليزية الخاص بالجامعة توفل، ايلتس. - اختبار اجتياز الرياضيات.

وتوجد جامعة النيل في القاهرة الكبرى بمدينة 6 اكتوبر ميدان جهينة، الشيخ زايد، ويكون الموقع الخاص للتواصل بالكلية ( https://nu.edu.eg/)، وكان التنسيق الخاص بالعام السابق للقبول في كلية الهندسة الخاصة 80 %؜، وأما القبول في كلية الحاسبات والمعلومات مجموع 70 %؜ أما عن الحد الأدنى لكلية إدارة الأعمال في جامعة النيل 60%؜ .