اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العظمى بالقاهرة 35.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء 18/8/2021

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 أغسطس


حالة الطقس في مصر ، وذلك خلال الأيام الماضية شهدت انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية ، وذلك بعدما كانت قد ارتفعت معدلات الحرارة بشكل كبير وذلك خلال الفترة الماضية ، ولكن على الرغم من ذلك الإنخفاض فإن نسبة الرطوبة كانت مرتفعة.


وهي التي كانت تؤدي إلى شعور المواطنين بالجو الحار على الرغم من أن معدلات درجات الحرارة كانت قد انخفضت من درجتين إلى 4 درجات ، والذي سيكون مستمر اليوم الأربعاء 18 أغسطس 2021 ، ضمن المحافظات المختلفة من الجمهورية.

 حيث أن العظمى في محافظة القاهرة ستكون 35 درجة ، بينما التي سيشعر بها المواطنين بسبب الرطوبة المرتفعة 38 درجة ، وفي جنوب مصر فإن درجة الحرارة أيضا نتيجة الرطوبة المرتفعة ستصل ل 42 درجة ، وذلك الإنخفاض لن يكون مستمر وذلك من أنه سيكون ل غدا الخميس وذلك من نهاية الأسبوع الحالي.

وبداية من يوم الجمعة وضمن الأسبوع المقبل فإنه سيتم تسجيل درجات حرارة أخرى ومرتفعة مقارنة بالإسبوع الحالي ، وذلك بالتزامن مع ما تشهده الفترات المختلفة من فصل الصيف من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ، ومن ثم انخفاضها بضع درجات ، وبعد ذلك تواصل الإرتفاع مرة أخرى.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 أغسطس

حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري اليوم 

حالة الطقس في محافظة القاهرة لن تختلف عن الأيام الماضية من الأسبوع الحالي ، وذلك من انخفاض معدلات درجات الحرارة بشكل ملحوظ وذلك مقارنة ب الفترة الماضية ، والتي كانت قد شهدت تسجيل درجات حرارة مرتفعة وذلك من وصول العظمى ل 42 درجة.


ولكن نسبة الرطوبة كانت قد أدت إلى شعور المواطنين ضمن تلك المحافظة بالجو الحار ودرجة الحرارة العظمى اليوم ستكون 35 درجة ، بينما بسبب الرطوبة المرتفعة فإن التي سيشعر بها المواطنين وذلك من درجة الحرارة المحسوسة ستكون 38 درجة.

حيث أن الجو خلال ساعات النهار سيكون حار رطب بينما في الليل سيكون معتدل رطب ، وأيضا حالة الجو في الوجه البحري من مصر لن تختلف عن المحافظة السابقة ضمن الجزء الشمالي من البلاد ، وذلك من وصول العظمى ل 38 درجة بسبب الرطوبة المرتفعة.

وذات حالة الجو سواء خلال ساعات النهار أو الليل ، ونهاية الإنخفاض في معدلات درجات الحرارة ستكون غداً الخميس ، وبداية من الجمعة سيتم تسجيل درجات حرارة مختلفة عن الأيام الماضية.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 أغسطس

حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 أغسطس في جنوب مصر

حالة الطقس وذلك بالنسبة ل جنوب مصر فإنها لن تختلف عن الأيام الماضية وذلك من انخفاض معدلات درجات الحرارة درجتين ، ولكن على الرغم من ذلك فإنه كان يتم تسجيل أعلى معدل على مستوى الجمهورية ، وأيضا نسبة الرطوبة كانت مرتفعة أما بالنسبة ل درجة الحرارة العظمى اليوم فإنها ستكون 40 درجة.

في حين أن التي سيشعر بها المواطنين هي 42 درجة ، وذلك من الجو الشديد الحرارة خلال ساعات النهار ، ومن ثم ينخفض في الليل وذلك من أن يكون معتدل ، وفي محافظة جنوب سيناء فإنه معدلات درجات الحرارة أيضا ستكون منخفضة مقارنة ب الفترة الماضية.


وذلك من كون درجة الحرارة العظمى ستصل ل 36 درجة ، بينما التي سيشعر بها المواطنين ستكون 38 درجة ، نتيجة الرطوبة المرتفعة والتي ستؤدي إلى أن يكون الجو شديد الحرارة نهاراً في حين أن يكون معتدل ليلاً ، وسيستمر ذلك الإنخفاض حتى غدا الخميس.


وبداية من يوم الجمعة فإن ستختلف المعدلات عن الأسبوع الحالي من عودة ارتفاع معدلات درجات الحرارة مرة أخرى.


حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الأربعاء 18 أغسطس


تتمتاز حالة الطقس في السواحل الشمالية من مصر اليوم الأربعاء 18 أغسطس ، باستمرار تسجيل معدلات منخفضة من درجات الحرارة وذلك ضمن أقل معدل وذلك على مستوى الجمهورية حيث أن العظمى اليوم ستكون 32 درجة ، وبسبب الرطوبة المرتفعة فإنها ستصل ل 26 درجة.

وذلك من جو مائل للحرارة مع وجود الرطوبة خلال ساعات النهار ، ومن ثم يكون معتدل رطب خلال ساعات الليل ، أما بالنسبة لحالة البحرين وذلك من الأحمر والمتوسط فإنها ستكون معتدلة وذلك خلال اليوم بالكامل ، وغدا الخميس أيضا فإنه سيتم تسجيل معدلات منخفضة من درجات الحرارة.

 ولكن الأمر سيختلف وذلك بداية من يوم الجمعة بالإضافة إلى الأسبوع المقبل سواء بالنسبة لذلك الجزء من البلاد أو الأجزاء الأخرى.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 أغسطس


حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 أغسطس ودرجات الحرارة المتوقعة


حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 أغسطس فإنها ستشهد جو شديد الحرارة أو حار أو مائل للحرارة بالنسبة للأجزاء المختلفة من البلاد ، وأعلى معدل سيتم تسجيله هو 42 درجة بالتزامن مع نسبة الرطوبة المرتفعة ، و العظمى في محافظة القاهرة فإنها ستكون 35 درجة ، والصغرى 26 درجة.


وفي السواحل الشمالية فإن العظمى ستكون 32 درجة ، والصغرى 25 درجة ، وفي جنوب مصر فإن العظمى ستتراوح من 36 إلى 40 درجة ، والصغرى ستكون 26 درجة ، وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 36 درجة ، والصغرى 26 درجة.

ولكن درجة الحرارة التي سيشعر بها المواطنين ستكون أعلى من المعدل السابق وذلك بالنسبة ل درجة الحرارة العظمى على مستوى محافظات الجمهورية بسبب الرطوبة المرتفعة ، وذلك من درجات الحرارة اليوم اليوم الأربعاء 18 أغسطس ، وحالة الطقس.