اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الكليات المتاحة للحاصلين على مجموع 80% أدبي 2021

كليات شعبة أدبي 2021
كليات شعبة أدبي 2021

يبحث الطلاب خلال الفترة الحالية ، عن الكليات المتاحة للطلاب من الشعبة الأدبية في مصر ، وذلك ضمن المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك بعدما تم الإعلان عن نتيحة الثانوية العامة 2021 ، لطلاب كافة على مستوى المحافظات المصرية.

 وذلك من قبل وزير التعليم دكتور طارق شوقي ، وذلك ضمن مؤتمر صحفي تم خلاله إعلان نتيجة تلك المرحلة الدراسية لهذا العام بشكل تفصيلي وذلك من نسبة النجاح العام للدفعة كاملة وأيضا في كل شعبة سواء من علمي علوم أو غير ذلك من علمي رياضة بالإضافة إلى الأدبي.

 

ومقارنة نسبة النجاح هذا العام مع نسب العام الماضي ، وأيضا الأعوام الماضية ، ونسبة النجاح في كل مادة على حدة ولأول مرة خلال ذلك المؤتمر تم إعلان من هم الطلاب الأوائل ، وبدوره دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي فإنه ضمن مشاركته في ذلك المؤتمر.


كان قد أعلن عن الحد الأدنى ضمن كل شعبة من الشعب لتلك الدفعة 2021 ، وغير ذلك من موعد بدء وإعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق 2021 ، وذلك لطلاب الصف الثالث الثانوي 2021.

كليات شعبة أدبي 2021

الحد الأدنى ل كليات شعبة أدبي 2021

تعد شعبة أدبي واحدة ضمن الشعب الخاصة بالثانوية العامة 2021 ، ويلتحق ب تلك الشعبة في كل عام دراسي جديد عدد كبير من الطلاب ممن يريدون دراسة المواد الأدبية ، و الإبتعاد عن المواد العلمية ، ولها العديد من الكليات ضمن الجامعات الحكومية ما هي مخصصة لطلاب تلك الشعبة.


وبعضها يصنف أنه كليات قمة يطمح الطلاب في الدراسة فيها ، وخلال المؤتمر الصحفي والذي كان خاص ب إعلان نتائج الصف الثالث الثانوي 2021 ، لهذا العام وذلك من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوفي فإنه تم إعلان نسبة النجاح في تلك الشعبة و أيضا الطلاب الأوائل المتميزين ممن تفوقوا.

وحصولوا على مجموع مرتفع ، كما أنه وزير التعليم العالي والذي كان قد شارك في ذلك المؤتمر فإنه قد أعلن عن الحد الأدنى وذلك حتى يشارك الطلاب ضمن تلك الشعبة من الناجحين في الثانوية العامة 2021 ، في المرحلة الأولى من التنسيق 2021.

وذلك لمن حصل منهم على مجموع 75.7% فما أعلى ، وذلك من أن الطلاب ممن حصلوا على النسبة السابقة فما أعلى منها ، فإن كليات المرحلة الأولى وذلك لشعبة الأدبية ستكون متاحة لهم خلال عملية تسجيل رغبات الإلتحاق ب الكليات من قبلهم.

كليات شعبة أدبي 2021

كليات شعبة أدبي مرحلة أولى 2021


يوجد العديد من الكليات التي تصنف أنها ضمن كليات القمة ، وذلك لطلاب الشعبة الأدبية ، والتي يطمح الكثير من طلاب الثانوية العامة ، في إكمال مرحلة التعليم الجامعي الخاص بهم فيها ، ويختلف التنسيق الخاص بها وذلك من عام إلى أخر.

وذلك بناء على المجموع الذي حصل عليه الطلاب المتفوقين على مستوى الجمهورية ، وبعدما تم إعلان واعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021 ، من قبل وزير التربية والتعليم ، فإنه الطلاب بدأوا في الحصول على المجموع والدرجات والخاصة بهم ، وكان وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار.


أعلن ضمن مؤتمر إعلان نتائج طلاب الصف الثالث الثانوي 2021 عن الحد الأدنى وذلك للمشاركة من قبل طلاب الشعبية الأدبية في المرحلة الأولى من التنسيق وذلك من 75.7% ، وبالتالي فإنه يوجد العديد من الكليات التي تصنف أنها كليات قمة متاحة للطلاب تلك الشعبة خلال المرحلة الأولى من التنسيق.


وذلك من حصول على 80% وذلك من كلية الإعلام ضمن الكليات المختلفة على مستوى الجمهورية ، بالإضافة إلى كلية الألسن ضمن أقسامها المتعددة ، وأيضا كلية الإعلام وذلك ضمن كليات المرحلة الأولى من التنسيق المتاحة ل طلاب أدبي 2021.

كليات شعبة أدبي 2021