اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

وزير التعليم: الأول على الشعبة الأدبية أقل من 95%

الوكالة نيوز

وزير التربية والتعليم.. لم يحصل أحد من الشعبة الأدبية على مجموع اعلى من 95%.. قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال البث المباشر الذي عرضه اليوم على منصات التواصل الاجتماعي أنه لم يحصل أحد من طلاب الشهادة الثانوية العامة الشعبة الأدبية على مجموع اعلى من 95%.

واوضح الدكتور طارق شوقي، انه اعتمد نتيجة الشهادة الثانوية العامة هذا العام الدراسي 2020- 2021 بنسبة نجاح 74‎%‎ حيث تم اعلان النتيجه عبر المواقع الإلكترونية، ويمكنك الاستعلام عن النتيجة بشكل تفصيلي لكافة الطلاب عبر الموقع الرسمي للوزارة من خلال شبكة الإنترنت.


الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021:

http://portal.moe.gov.eg/Exams/Pages/default.aspx


خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021:

1- الدخول على هذا الرابط: http://portal.moe.gov.eg/Exams/Pages/default.aspx

2- كتابة رقم جلوس الطالب.

3- ظهور نتيجة الطالب في كافة المواد الدراسية والمجموع الكلي والنسبة المئوية.


امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2021:

وكان قد انطلقت امتحانات الشهادة الثانوية العامة 10 يوليو الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واتاحت وزارة التربية والتعليم، بدخول طلاب الشهادة الثانوية العامة للجان الامتحانات بالكتاب المدرسي فقط، محذره دخول الطلاب بملازم أو اي ورق خارجي أو كتب خارجية في شكل الكتاب المدرسي.

وكان قد أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه لن يستطيع أي طالب الحصول على الدرجة النهائية في الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة كما تم بالفعل. 

وأضاف «شوقي»، أن الامتحان كان كالمسطرة الواحدة على الجميع، «اللي حل كويس هو اللي هيدخل الكلية اللي هو عاوزها، منقلقش من حل كل الأسئلة، أهم حاجة حلوا أكبر عدد من الأسئلة في منافسة عادلة، والامتحان موحد بين كل الطلاب».

وعقدت امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات.