اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

انخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة تنسيق 2021

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عقدا مؤتمرا صحفيا بحضور الدكتور طارق شوقي والدكتور خالد عبد الغفار وزير التربية والتعليم بعد قليل، لعرض نتائج الثانوية العامة والأوائل والحد الأدني للمرحلة الأولي من التنسيق.

وأوضح مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات الخاص أن الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة مرتبطا بشرائح مجموع طلاب الثانوية العامة المقرر إعلانها اليوم، لافتا إلى أن التنسيق والحد الأدنى يتم بشكل إلكتروني دون تدخل بشرى للتأكد من تطبيق معايير الشفافية والمساواه بين الطلاب.

انخفاض المجاميع

وأكد المصدر في تصريحات لـ الوكالة نيوز، أن المعلومات الأولية التى أفادت بانخفاض مجاميع الطلاب عن السنوات السابقة، ستؤدي بشكل حتمي إلي تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة، نظرا لانخفاض الشرائح ومستوى الدرجات، لافتا إلى أن العلاقة بين التنسيق والنتائج هي علاقة طردية كلما زاد أحدهما زاد الآخر وكذلك إذا انخفض.

 وأشار المصدر بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن المجلس سيعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة الحد الأدني بالجامعات الخاصة وفقا لما سيعلن اليوم في مؤتمر نتائج الثانوية العامة. 

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أمس حجب نتائج اثنين من طلاب الثانوية العامة بالشرقية وهما أبناء أحد البرلمانين، وذلك بسبب تسريب نتيجتهما وإعلان ذويهما نجاحهما، وأكد الوزير أن الواقعة بالكامل سيتم تحويلها للإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة لبحثها ومعرفة المتسبب في ذلك ومحاسبته.