اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

بالخطوات..كيفية الحصول على خدمات المرور الكترونياً2021

خطوات الحصول على
خطوات الحصول على خدمات المرور 2021

تعد خدمات المرور من أكثر الخدمات التي يحتاجها الكثير من الناس خلال يومهم،وبصفة خاصة بعد إطلاق وزارة الداخلية الملصق الالكتروني الخاص،كما تقدم وزارة الداخلية لمواطنيها خدمة إلكترونية تخدم الكثير من المواطنين ،وذلك بالتزامن مع الحرص علي سلامة المواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا،والتي قد توفر الكثير من الوقت والجهد أيضاً.

وأكدت وزارة الداخلية بسهولة التعامل مع الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية للخدمات المرورية،كما استطاعت وزارة الدخلية من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها أن تساهم في الحد من الازدحام في المنشآت الخاصة بوزارة الداخلية،ويمكن أيضاً الحصول على تلك الخدمات بكل بساطة ويسر من خلال أي جهاز كمبيوتر خاص بك،او اى هاتف وذلك ببعض الضغطات البسيطة،ودون الذهاب لاي مكان.

لذلك يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز»في السطور التالية خطوات الحصول على خدمات المرور،رابط الاستعلام عن خدمات المرور 2021،معلومات عن الملصق الالكتروني الخاص بالخدمات المرورية.

-خطوات الحصول على الخدمات المرورية2021

  • في البداية يتم الدخول علي الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية والخاص بالخدمات المرورية.
  • اذا لم يكن لديك حساب علي موقع وزارة الداخلية، فيجب في البداية انشاء حساب جديد،وبعدها يتم إدخال البيانات الشخصية الخاصة بك.
  • ثم يتم كتابة الرقم القومي الخاص بصاحب الحصول على الخدمة المرورية.
  • وبعدها يتم اختيار الخدمة المراد الحصول عليها،والتي منها(اصدار ملصق الكتروني،تجديد رخصة بدل فاقد اي رخصة المركبة،بدل تالف رخصة المركبة،رخصة القيادة،الاستعلام عن مخالفات السيارات).
  • وفي النهاية يجب التأكد من صحة البيانات التي تم إدخالها.

والجدير بالذكر أن يمكن الحصول علي خدمات المرور إلكترونيا،وايضا تسجيل البيانات المطلوبة،وتحديد طريقة دفع تكلفة الخدمة،وكل ذلك يمكن الحصول عليه بضغطة واحدة وبكل بساطة.

-رابط الاستعلام عن الخدمات المرورية

يمكنك الحصول على خدمات المرور من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية من خلال الموقع الرسمى الخاص بها من خلال الرابط التالي:

moi.gov.eg

والجدير بالذكر أن يجب عليك التسجيل للحصول على خدمات المرور وأيضاً حتي لا تتعرض لغرامة مالية،وتتوقف الخدمات المرورية الخاصة برخصة القيادة الخاصة بك.